الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تعلم أن القطة حامل؟

كيف تعلم أن القطة حامل؟

كيف تعلم أن القطة حامل؟ تُعد القطط من الثدييات الأليفة، ومسماها باللغة العربية “الهر”، ويوجد مئات الأنواع من القطط، وتعتبر من الحيوانات التي لازمت الإنسان في حياته منذ آلاف السنين، وظهرت صور القطط على الكثير من الآثار القديمة، كما تغني بها البعض في أشعارهم ومراثيهم، بالإضافة إلى الموروثات الأدبية التي تضمنت مقتطفات عن القطط ، وكذلك الكثير من المؤلفات القصصية للأطفال، والتي تتحدث عن القطط، كما أن القطط تعتبر مادة خصبة للكثير من الأفلام التي تظهر بها كعنصر محوري، وتشتهر القطط بحمية المنازل من بعض الآفات والحيوانات الضارة وعلى رأسها الفئران والثعابين الصغيرة، وفي الغالب يبلغ عمر القطط ما بين سبعة سنوات إلى أربعة عشر عام، وسوف نتعرف في هذا الموضوع على علاقة القطط بالإنسان، وكيف تعلم أن القطة حامل؟.

علامات الحمل عند القطط

علامات الحمل عند القطط

القطط وعلاقتها بالإنسان:

تعد القطط من أشهر الحيوانات المنزلية الأليفة، وهي تتميز بشكل رائع وجذاب، وتتحلي بالعديد من الصفات الجميلة مثل الهدوء والرصانة والألفة والوفاء، وهي تضفي جو من الفرحة والبهجة على الحياة الأسرية، وتلازم الإنسان في كافة أماكن جلوسه في المنزل، بالإضافة إلي أنها صديق مفضل للأطفال الصغار، وهنالك العديد من الشخصيات الإسلامية العظيمة التي كانت تربي القطط، وعلى رأسها الصحابي الجليل “أبو هريرة” الذي تكني بهذا الاسم نظرًا لملازمة أحد القطط له في كافة مراحل حياته، وقبل أن نتطرق إلي الفقرة التالية ينبغي علينا التنويه إلي أن الدين الإسلامي دعانا للرأفة والرفق بتلك الحيوانات الضعيفة، وحسن معاملتها والاهتمام بها من كافة النواحي الطبية والغذائية ….الخ.

كيف تعلم أن القطة حامل؟

تتعدد العلامات الظاهرية التي يمكن عن طريقها التعرف على ماذا إذا كانت القطة حامل من عدمه؟، كما يلي:

  •       تصبح القطة الحامل في حالة خمول بشكل دائم، وتقل حركة نشاطها ، وتزداد عدد ساعات النوم عن ذي قبل.
  •   يمكن أن تعلم أن القطة حامل من خلال تغير لون الحلمات الخاصة بثدي القطة، وتحولها إلى اللون الوردي، ويصبح حجمها كبير عن، وبمرور الوقت يظهر العديد من القشور بجوار الحلمات.
  •   من الطرق التي يمكن من خلالها أن تعلم أن القطة حامل هي الركود والسعي نحو التواجد في الأماكن الدافئة، والتي تميل إلي الإضاءة الهادئة نوعًا ما، إلى جانب الميل إلى الأماكن البعيدة عن عيون البشر، وفي أغلب تلك الأماكن قد تتمثل في أسفل الكراسي أو الكنب أو دولاب الملابس، حيث تقضي فيها أوقاتًا طويلة، وتزداد تلك الأعراض في فترات الحمل الأخيرة.
  •   تتوقف فترات الرغبة في الممارسة الجنسية لدى القطط أثناء فترة الحمل، والتي في الغالب تنتاب القطة كل ثلاثة أسابيع.
  •   هناك بعض أنواع القطط التي تشعر بالغثيان والقيء أثناء فترات الحمل، وتلك علامة مميزة كي تعلم أن القطة حامل.
  •   في حالة كون القطة حامل فإنها تصبح أكثر هدوءًا ورصانة وتطلب التدليل بشكل أكثر من الفترات العادية، وتميل إلي مداعبة أصحابها.
  •   الابتعاد عن تناول الأطعمة وفقدان الشهرية، وخاصة في المراحل الأولي من الحمل، إلا أن ذلك النمط يتغير في المراحل المتقدمة من الحمل، وتصبح القطط أكثر شهية، ولديها الرغبة في تناول كم كبير من الأطعمة.
  •       ويمكن أيضًا أن تعلم أن القطة حامل من خلال كبر حجم البطن عن الظروف العادية مع ارتفاع الوزن.
  •   مدة الحمل الخاصة بالقطط: في الغالب تتراوح تلك المدة ما بين 55 إلى 60 يوم من تاريخ الحمل، ومن الممكن التعرف على ذلك من خلال الطبيب البيطري بسهولة، كذلك يمكن التعرف على الحمل بسهولة؛ من خلال الموجات فوق الصوتية، أو جهاز الأشعة السينية المخصص لذلك.

وبذلك نكون قد عرفنا كيف تعلم أن القطة حامل؟

الكلمات المفتاحية: كيف أعرف ان القطة حامل؟، علامات الحمل عند القطط، كيفية معرفة ان القطط حامل، كيف أعرف أن قطتي حامل؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل انثى الكناري تبيض

كيف تجعل انثى الكناري تبيض

هواية تربية الطيور من الهوايات التي لها شعبية كبيرة في الكثير من البلدان العربية، وعلى ...