الرئيسية » تعليم » كيف تعلم العزف على الجيتار

كيف تعلم العزف على الجيتار

آلة الجيتار  آلة موسيقية  مشهورة جدا كما أنها تصنف من الآلات الوترية  وهي عبارة عند صندوق خشبي يوجد عليه أوتار خاصة بإصدار الأصوات وتعد آلة الجيتار من الآلات السهلة في الحمل والترحال.

كيف تعلم العزف على الجيتار

وقد نجد أن غالبية الناس يعجبون بآلةالجيتار وقد ينجذب إليها الكثير من الشباب ويعجبون بها وبالألحان التي تصدرها هذه الآلة  حيث نجد الكثير من الشباب والفتيات يتسابقون لتعلمه ويلتحقون بفرق عزف الجيتار سواء في المدارس أو في الجامعات  . حيث نجد منذ القدم أن آلة الجيتار من الآلات الموسيقية المثيرة  وكنا نجد من يقوم بالعزف عليها له شخصية مميزة وجذابة أيضا .ولقد انتشرت آلة الجيتار وانتشر معها محبيها وعازفيها في جميع أنحاء العالم  وبشكل واسع وكبير وقد نجد أن العزف على الجيتار في بداية الامر صعبا  ولكنه مع التدريب المستمر يصبح أمرا سهلا وشيقا  وممتعا .

كيفية العزف علي الجيتار

ولعل موضوع مقالنا يحدث عن آلة الجيتار وعن كيف تعلم العزف على الجيتار وفيما يلي سنعرض أساسيات العزف على الجيتار لذلك يجب علينا في بداية الأمر إتباع خطوات التعلم العزف علي الجيتار حتي يصبح الأمر سهلا وليس صعبا

تعلم الأساسيات

يجب عليك أولا التعرف على أجزاء الجيتار  سواء كان الشخص يتعلم العزف على الجيتار الصوتي أوعلى الجيتار الكهربي  حيث أنه يبقي هيكله في الأساس علي شكل المعدن أو على شكل الخشب ويتوقف ذلك على نوع الجيتار  المستخدم  كما يوجد حبال من الأوتار والتي تهتز لإصدار الأصوات  كما أن الهيكل الخشبي يعمل على خلق  الصدي الذي يصدر تلك النغمات الرائعة التي نسمعها .

قد نجد أكثر العازفين علي الجيتار واقفين وحاملين الجيتار لذلك يجب على من يريد تعلم العزف على الجيتار أن يتأكد من حمل الجيتار الطريقة الصحيحة  قبل البدء بمحاولةالعزف  وذلك لكي يشعر بالراحة أثناء العزف على الجيتار .

من المعروف أن آلة الجيتار مثلها مثل باقي الآلات الموسيقية يجب قبل البدء في إستعملها أن نقوم بضبطها  فليس من الممتع أن نقوم بالعزف على جتيار غير مظبوط  وذلك لأنه من الممكن أن يصدر أصواتا مختلفة  لذلك عند شرائه يجب ضبطه في المحل قبل البدء في استخدامه

كما يجب التدرب على تحريك المفاتيح والتي توجد في نهاية الجيتار وتكون عادة مربوطة بالأوتار  كما يجب  الإمساك بالمعول  والمعول هو ذلك الأداة الصغيرة التي يتم تمريرها على الأوتار لإصدار الأصوات  ما يمكنك الغستغناء عنها واستخدام اليدين بدلا منها.

تعلم العزف على الجيتار

  ولكي تعزف على الجيتار يجب أن تتعلم العزف على الحبال  ولتتعلم العزف على الحبال يجب أن تعرف الحبال الأولية  وهي عبارة عن مجموعة متناغمة تتألف من ثلاث نوطات  كما يوجد أيضا حبال ثانوية  ويجب أن تفرق بين الحبال الأولية والحبال الثانوية.

ولكي تعلم العزف على الجيتار يجب أن تتدرب للحصول على صوت صاف  فإنه من المهم التدرب للحصول على صوت صاف  وكما يجب أن تفرق بين الأوتار أثناء العزف .ولكي تكتسب مهارة العزف على الجيتار بسرعة وبسهولة يجب عليك أن تشاهد فيديوهات للعزف  وهنالك العديد من الفيديوهات على شبكة الإنترنت لمساعدة المبتدئين لتعلم العزف على الجيتار

كما يمكنك الذهاب إلى معاهد التدريب وهنالك العديد من المعاهد المختصة بتعليم العزف على مختلف الآلات الموسيقية  فيتواجد فيها  الأشخاص المختصين والمحترفين .

 قراءة الكتب فبعض الكتب تحتوي على طرق عن كيف تعلم العزف على الجيتار  و وتحتوي أيضا على نوتات موسيقية  يستطيع الشخص الإستعانة بها لأول مرة .ولكي تتعلم العزف على الجيتار يجب  عليك إتباع ما ذكرناه في هذا المقال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بتنزيل الكتب من قوقل مجاني

كيف تقوم بتنزيل الكتب من قوقل مجاني

كيف تقوم بتنزيل الكتب من قوقل مجاني؟ جوجل هي شركة أمريكية لديها العديد من الأدوات ...