الرئيسية » الاسلام » احكام » كيف تعلم ان توبتك قبلت

كيف تعلم ان توبتك قبلت

توجد عدة علامات ترشد على قبول التوبة وأن الله قبل توبة العبد بعد الإقلاع عن الذنب، فمن المعلوم أن كل ابن أدم خطاء وخير الخطائين التوابون كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي هذا الموضوع سوف نقوم بعرض عدة علامات ودلائل تعلمنا عن مدى قبول التوبة، وسوف نقوم بالإجابة على سؤال كيف تعلم ان توبتك قبلت.

كيف تعلم ان توبتك قبلت

  • السير على طريق الحق:

السير على طريق الحق والهدى والطريق المستنير، فإذا تغيرت حياة المسلم إلى الأفضل وترك المنكرات واستمر على فعل الطاعات فهذا دليل قوي على قبول التوبة، فكثيرًا ما نجد أن الشخص بعد شهر رمضان قد ترك طريق الضلاله واستمر على متابعة الحق، فشهر رمضان من أفضل الأوقات والمواسم التي يفتح الله للعبد باب توبة كبيرة وهو من أفضل أوقات العام مع العشر الأوائل من ذي الحجة.

  • حلاوة الإيمان:

إنشراح الصدر من علامات قبول التوبة فقارن بين وقت السير على طريق الضلالة عندما يكون الشخص وقتها ضيق الصدر وحزين ومهموم ومصاب بالمشاكل وكثرة الديون، والوقت بين انشراح الصدر وحلاوة الإيمان وحب الطاعة والإقبال عليها.

  • فعل الطاعات:

كان سابقًا لا يفعل الشخص الكثير من الطاعات ولكن الآن يفعلها مثل: الصلاة، الصوم، العمرة، الصدقة، بر الوالدين، الإحسان إلى الجار، صلة الرحم، الزكاة والكثير من الطاعات الأخرى، فهذا دليل قوي على قبول التوبة وأن الله قد غفر له.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعرف ان توبتك قبلت,كيف تعرف ان توبتك مقبولة,كيف تعلم أن توبتك قبلت…علامة قبول التوبة,كيف اعرف ان توبتي قبلت,كيف تعلم ان توبتك قبلت,كيف اعلم ان توبتي قبلت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

8ac048b4febca2a5ac4797a2a495b99c

كيف تتم التحية في الصلاة

كيف تتم التحية في الصلاة: علم النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه التشهد في الصلاة ...