الرئيسية » تكنولوجيا » جوال » كيف تعلم ان جهازك اصلي

كيف تعلم ان جهازك اصلي

كثيرًا ما نسأل أنفسنا سؤال سواء قمت باقتناء هاتف جديد أو مستعمل وهو كيف تعلم ان جهازك اصلي؟ وللإجابة على هذا السؤال سنعرض أكثر من طريقة ونقوم باتباع أحد تلك الطرق حتى نستطيع التأكد من أن الجهاز أصلي أم مقلد أو صيني والذي يسمى “هاي كوبي”، حيث من المعلوم أن الكثير من الماركات العالمية يوجد منها نسخة تبقي الأصل من الهاتف الأصلي وتكون بالفعل مقلدة وغير أصلية، بالتالي أقل في الجودة والخامات والأداء والسعر.

كيف تعلم ان جهازك اصلي

  • يمكن معرفة الجهاز أصلي أم لا من خلال موقع “imei” الشهير والذي نقوم من خلال خانة البحث الخاصة بالموقع كتابة “الرقم التسلسلي” الخاص بالجهاز، فإذا ظهر أمامنا في الموقع موديل وماركة الجهاز ونفس المواصفات تمامًا، إذاً اطمئن تمامًا فالجهاز أصلي 100%، أما إذا ظهرت بيانات ومواصفات مختلفة، فالجهاز في هذا الوضع يكون مقلد وصيني وغير أصلي.
  • قم بتجربة الهاتف جيدًا قبل الشراء وجرب التاتش هل سهل وسلس معك أم لا، وقم بالبدخول على خدمة بلاي أيضًا وقم بتجربة الهاتف وعاين الألوان والخامات فإذا شعرت بأن الهاتف غير طبيعي في يديك فهذا دليل بأن الهاتف غير أصلي ومقلد بنسبة كبيرة، فالفرق واضح في الخامات والجودة والألوان بين الجوال الأصلي والجوال المقلد.
  • إذا كنت ستقوم بشراء هاتف مستعمل ولم يتوفر لديك “إنترنت” للدخول على موقع imei وكانت أيضًا خبرتك ضعيفة في فحص الهاتف، فقم بالتوجه إلى أقرب فرع خدمة عملاء خاصة بنوع الهاتف وهناك يمكنهم معاينة وفحص الهاتف ثم سيرشدوك وقتها بأن الهاتف أصلي أم مقلد.

احذر تمام الحذر من شراء الجوالات المستعملة في تلك الأيام وتأكد من أن الهاتف أصلي 100% قبل عملية الشراء ودفع الأموال، وإذا كنت ستقوم بشراء هاتف جديد فقم بالشراء من خلال الوكيل أو من خلال موزع معتمد.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعرف جهازك اصلي ام مقلد,كيف تعلم ان جهازك اصلي,كيف تعرف جهازك اصلي ام لا,كيف تعرف جهازك اصلي لنوكيا,كيف تعرف جهازك اصلي او مقلد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

144103-nyt_500

كيف افرمت الايباد

  “الآيباد” هو جهاز لوحي خاص بشركة آبل الأمريكية والتي لها العديد من المنتجات الأخرى ...