الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تعلم ان جهازك مخترق ويندوز 7

كيف تعلم ان جهازك مخترق ويندوز 7

حماية الجهاز من الاختراق أمر في غاية الأهمية ولا بد أن يهتم به أي مستخدم ويبحث عن الوسائل والسبل التي تساعده على حماية الجهاز من هجمات القراصنة والاختراق، فربما يعاني المستخدم من بطأ في الجهاز ولا يعلم السبب، أيضًا ربما يواجه قلة استجابة في خدمة الإنترنت، وأيضًا ربما يواجه المستخدم توقف مفاجئ في أحد التطبيقات أو البرامج، ويمكن أن يكون سبب كل هذه المشاكل أن الجهاز مخترق! والآن كيف تعلم ان جهازك مخترق ويندوز 7؟

كيف تعلم ان جهازك مخترق ويندوز 7

سنقدم لكم اليوم خدمة رائعة بمعنى الكلمة تمكنا من معرفة هل الجهاز لدينا مخترق أم لا، فالخدمة تقوم بعمل فحص للجهاز لديك من خلال عدة خيارات، وسنقوم بتوضيحها في ما يلي.

الخدمة هي عبارة عن موقع إلكتروني هو www.grc.com والذي لديه إمكانيات مميزة تضع أيدينا على أشياء هامة في أمور الاختراق والقرصنة، أولاً سنقوم بالدخول على الموقع من الرابط التالي:

 https://www.grc.com/intro.htm ثم نقوم باختيار Services ثم الضغط على خيار Shields Up ثم نقوم بالضغط على خيار  Proceed ما يهمنا هو خيار Common Ports والذي من خلاله يعلمنا هل الجهاز به ثغرات يمكن للقراصنة أن يخترقوا الجهاز أم لا، وبعد الضغط على هذا الخيار سيقوم بعملية معالجة ثم يعطي النتائج، فإذا كانت النتائج كلها ظهرت باللون الأخضر إذًا فالجهاز في أمان تام ولا يوجد به ثغرات، أما إذا كان باللون الأحمر فالجهاز به ثغرات وربما يكون مخترق.

الموقع به خيارات عديدة أخرى يفضل الفحص من خلالها للتأكد التام من صحة الجهاز مثل:

File sharing  وهو فحص تبادل الملفات

All service Ports  وهو فحص بورتات الخدمات

   Browser Headersفحص المتصفح

 وإلى هنا نكون قد وضحنا لكم طريقة معرفة هل الجهاز مخترق أم لا والإجابة على سؤال كيف تعلم ان جهازك مخترق ويندوز 7.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعرف جهازك مخترق ويندوز 7,كيفية معرفة جهازك مخترق ويندوز 7,كيف تعلم ان جهازك مخترق ويندوز 7,كيف نعرف ان الجهاز مخترق ويندوز 7,كيف تعلم اذا كان جهازك مخترق ام لا,كيف اعلم ان جهازي مخترق ويندوز 7,كيف اعلم ان جهازك مخترق ويندوز 7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10358120_729431737098557_263927437_n

كيف تقسم الهارد بدون برامج

كيف تقسم الهارد بدون برامج؟ قـد نحتاج في بعض الأوقات إلى تـكبير البارتشن “C” الخاص ...