الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تعمل اشكال بعجينة السكر

كيف تعمل اشكال بعجينة السكر

كيف تعمل اشكال بعجينه السكر؟  تعتبر عجينة السكر من المواد المستخدمة في تزين الكيك،  فالوجة الخارجي للكيك هو الذي يجذب الأنظار إلي الكيك نفسه، فعجينة السكر سهلة الصنع فهي تصنع  بإضافة مقدار من السكر والماء والعسل و قليلاً من النشا ويمكن إضافة ألوان الطعام إليها، وعندما تكون العجينة جاهزة نقوم بإضافة الشكل الجميل لها حتى يصبح شكل الكيك جميل من الخارج، ولكي نقوم بعمل أشكال مختلفة من العجينة هناك عدة طرق لعملها.

 كيف تعمل اشكال بعجينة السكر

طريقة عمل أشكال بعجينة السكر:

يوجد قطاعات بأشكل وأحجام مختلفة يمكن التزين بها عن طريق فرد العجينة باستخدام عصا فرد العجين ثم نقوم بتقطيعها بالقطاعات يمكن تقطيعها علي شكل دوائر أو مربعات أو نجوم أو القلوب.

ويمكن أستخدام اليدين لصنع أشكال جميلة من هذه العجينة فمثلاً لعمل شكل الليمون قومي بتكوير قطعه من العجينة بين يديكي وبها ثقوب متباعدة باستعمال أعواد خلة الأسنان.

ويمكن عمل شكل عنقود من العنب بأن نقوم بعمل كرات صغيرة من العجينة ثم نقوم بلصقها بجانب بعضها لتعطينا شكل عنقود العنب المعروف.

ويمكن رسم بعض الأشكال علي ورق ونقوم برسم هذه الأشكال على العجينة، ونقوم بتقطيعها بأستخدام أداة لها حافة لتقطيع العجينة ثم نقوم برفع الرسمة بتأني ونضعها على قالب الكيك.

الكلمات المفتاحية:
كيف تزين الكيك بعجينة السكر,كيف نغطي الكيك بعجينة السكر,كيفية عمل اشكال بعجينة السكر,كيف تعمل اشكال بعجينة السكر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك؟ يصنع قمر الدين من ثمار المشمش وهي ثمرة صيفية تتأثر ...