الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تعمل حلاوة غزل البنات

كيف تعمل حلاوة غزل البنات

 كيف تعمل حلاوة غزل البنات؟ غزل البنات من الحلويات التى يتم صناعتها من الماء والسكر وهي تكون على شكل خيوط تتجمع على جانب الوعاء الذى تصنع به، تعتبر حلوى غزل البنات هى العشق لدى الصغار والكبار، وأول من بدء فى صنعها كانت تركيا ومن بعدها انتقلت الى سوريا ولبنان والدول العربية بعد ذالك، سميت هذه الحلوى بهذا الأسم لأن كل من تذوقها من البنات كانت تتغزل بها ولهذا سميت بهذا الأسم.

حلاوة غزل البنات

طريقة عمل غزل البنات:

يتم صناعة هذه الحلوى اللذيذة بأكثر من طريقة فى المنازل.

أولاً: يدوياً

نقوم بوضع كمية من السكر فى وعاء له جدار مرتفع على النار حتى يتغير لون السكر إلى كراميل.

ثم تستخدام معلقة خشبية نأخد كمية من الكراميل وسكبه بطريقة سريعة على حوائط الوعاء لعمل الخيوط، ثم نقوم بتكرار هكذا كثيرًا لكي تتكون الخيوط.

ثانياً:ألياً

وفي هذه الطريقة يجب أن تتوافر لدينا ماكينة وهى متوفرة فى الأسواق وهي على شكل وعاء كبير به فتحة فى المنتصف على شكل دائرة يتم وضع السكر داخل هذه الفتحة وتتمكن هذه الألة من إذابة السكر ويمكن أضافة لون له أو الطعم المفضل، ويتم دفع الخيوط على جوانب الماكينة عن طريق قوة الدفع التى بداخلها ثم يتم تجميع الخيوط بأعواد من الخشب أو البلاستيك.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعمل ماكينة غزل البنات,كيف اسوي حلاوة غزل البنات,كيف تعمل الة غزل البنات,كيف تعمل حلاوة غزل البنات,كيف تصنع حلاوة شعر البنات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم؟ يعد البرياني من الأكلات الشعبية الهندية المشهورة في دول كثير خاصة الدول العربية والأكلات الهندية أنتشرت بكثرة في ...