الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تعمل سفينة من ورق

كيف تعمل سفينة من ورق

الآن يمكنك أن تقوم بصنع قارب من الورق مستخدماً ورقة واحدة فقط، ولن يستغرق منك الوقت أكثر من بضع دقائق فقط، فكل ما عليك هو أن تتبع الخطوات التالية:

%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d8%b3%d9%81%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d9%88%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a9

أولا قم بإحضار لوح ورقي ثم قم بطيه بحيث يكون بمقاس 21.5 سم في 28 سم، من منتصف اللوح الورقي من الأعلى إلى الأسفل، ومن الأفضل أن تستخدم الورق الأبيض العادي كي تصنع هذا القارب الورقي، وتلك الطريقة يسمونها بطريقة الهامبرجر، ثم بعدها يتم عمل تثنيات بشكل منتظم بطول اللوح الورقي.

في الخطوة الثانية يتم القيام بفرد الورقة ثم يتم طيها من منتصف الورقة بشكل عمودي، ثم بعدها يتم طي الورقة كما تم طيها في أول مرة، ثم بعدها قم بطي أحد جوانب الورقة على جانبها الأخر، وبذلك يتم صنع ثنية جديدة بمنتصف الورقة، وحين الإنتهاء يتم القيام بفرد الورقة بحيث ترجع إلى شكلها حينما يتم طيها بشكل أفقي، وهذا سوف يترك لك ثنية رأسية موجودة بمنتصف الصفحة.

ثالثا يتم القياك بطي الأركان العليا الموجودة بالورقة، مع مراعاة أن يتم ترك مسافة حوالي 2.5 سم حتى 5 سم في أسفل الورقة، ثم بعدها يتم القيام بطيها بحيث أن تكون مصطفة مع الثنية الموجودة بمنتصف الورقة، وقم بإستخدام الثنية التي صنعتها قبل ذلك كي تساعدك في إصفاف كافة الزوايا.

رابعا يتم القيام بطي الجزء الأسفل الموجود في الورقة بحيث يكون متساوي نصفين من الأعلى للأسفل، ثم بعدها قم بمسك الثنية الموجودة بأسفل الورقة، ثم قم بطيها بحيث تكون عكس الجزء السفلي الموجود بالمثلث، وقم بفعل نفس الخطوات على الجانب الأحمر، وحينها سينتج لك شكل على هيئة قبعة ورقية.

خامسا يتم القيام بطي كافة الجوانب السفلية من الورقة بحيث تكون نحو الداخل، في تجاه أحد جوانب الورقة، قم بسحب زوايا المستطيل التي تكون ملتصقة بالمثلث، ثم ثم بطيها نحو الداخل حول حافة المثلث، ثم قم بعكس الورقة بعد هذا، وقم بتكرار هذه العملية على الناحية الأخرى.

سادسا قم بجعل المثلثات لتكون على شكل مربع، وقم بفتح الجزء السفلي من المستطيل الجديد بحيث تتحول بشكل تلقائي لتأخذ شكل مربع، وكي يتم تطبيق الجوانب السفلية من المثلث على بعضها البعض كي تصبح جوانبها السفلية ذات شكل معين.

سابعا قم بطي كافة الأجزاء السفلية، وبعدها قم بتعديل الورقة بحيث تتمكن من طي النقاط السفلية ذات الشكل المعين تجاه الأعلى، ثم بعدها قم بطي إحدى الزوايا كي ينطبق على الجزء الأعلى، وقم بعدها بقلب الورقة، وقم بتكرار هذا الأمر على الناحية الأخرى.

ثامنا قم بعمل شكل المربع مرة أخرى، ثم قم بسحب الأجزاء السفلية التي تتكون بالمستطيل الجديد بأصبعك مثلما فعلت بأخر مرة، وسوف تصبح الزوايا السفلية مستفطة لتأخذ شكل النقطة السفلية بشكل المعين.

تاسعا ثم بسحب كلا المثلثين على جانب المربع تجاه الخارج، قم بالبدأ من أعلى نقطة موجودة في المعين، وقم بسحب كلا الجانبين إلى الخارج وذلك حتى ينفتح الخط الذي يمر بمنتصف المعين، ومن الممكن أيضا أن تقوم بطي جوانب السفينة أكثر من مرة، وذلك كي تحص على قارب يمكنه البقاء لأطول فترة بالماء، وقد تحتاج للقيام بجذب المثلث بداخل المعين خلال قيامك بشد جانبي القارب، وأحرص على أن تبقي المثلث بشكل مستقيم ناحية الأعلى بداخل المعين، لأن هذا سيكون هو سارية القارب.

عاشرا قم بملئ حوض صغير بكمية من الماء ثم قم بوضع السفينة الورقية به، وفي حال ميل السفينة قم بعدلها كي تتوازن بالماء و لا تغرق.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع سفينة من الورق,كيفية صنع سفينة من الورق,كيف تصنع سفينة قراصنة من الورق,كيف يمكن صنع سفينة من الورق,كيف تعمل سفينه من ورق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع مروحة في المنزل

كيف تصنع مروحة في المنزل

يأتي الصيف ويأتي معه الحر الكثير، مما يجعل الانسان منا يشعر بالحر ويشعر بالعطش، ويحتاج ...