الرئيسية » الاسلام » احكام » كيف تغتسل من الجنابة في أقل من ربع ساعة

كيف تغتسل من الجنابة في أقل من ربع ساعة

الغسل من الجنابة رغم بساطته يوجد الكثيرين الذين لا يحسنون الغسل من الجنابة، وما هو الفرض فيه وما هو السنة، كيف تغتسل من الجنابة في أقل من ربع ساعة إذاً؟ وفي هذا الموضوع البسيط في عرضه العظيم في أهميته سوف نقوم بالشرح البسيط بإيجاز لهذا الموضوع الهام.

كيف تغتسل من الجنابة في أقل من ربع ساعة

  • يجزئ أولاً أن يصب الرجل أو المرأة كامل الماء على جميع مناطق الجسم، بما في ذلك دخول الماء في ثنايا الأنف والفم من الداخل، فإذا قام الشخص بتوصيل المياه إلى جميع أجزاء جسمه حتى جذور الشعر، فهذا يجزئ ويكون بعدها قد تخلص من الجنابة وأصبح طاهرًا مستعد لأداء العبادات مثل الصلاة وقراءة القرآن وما إلا ذلك.
  • أما السنة في غسل الجنابة (وهي الأفضل بكل تأكيد) هي غسل مناطق الفرج أولاً ثم الوضوء كما هو الوضوء للصلاة ثم صب الماء ثلاث مرات على كامل الجسد، على أن يتم التأكد ن المناطق التي لا يصل إليها الماء مثل منطقة ما بين دهون البطن الكثيرة، وجذور الشعر والمناطق التي بها دهون كثيرة.

والصور السابقة من صور الغسل من الجنابة قد وردت في السنة النبوية المطهرة على لسان عدد من الصحابة الأجلاء، مثل السيدة عائشة رضي الله عنها والسيدة ميمونة رضي الله عنها.

وإلى هنا نكون قد أجبنا على سؤال كيف تغتسل من الجنابة في أقل من ربع ساعة باختصار مفيد للقارئ، ونتمنى أن نكون قد أضفنا معلومة جديدة ومفيدة إلى حصيلة معلوماتك.

الكلمات المفتاحية:
كيف تغتسل من الجنابة للرجل,كيف تغتسل المرأة من الجنابة,كيف تغتسل من الجنابة للمرأة,كيف تغتسل من الجنابة في رمضان,كيف تغتسل من الجنابة في أقل من ربع ساعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

8ac048b4febca2a5ac4797a2a495b99c

كيف تتم التحية في الصلاة

كيف تتم التحية في الصلاة: علم النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه التشهد في الصلاة ...