الرئيسية » الصحة » كيف تغش في نظامك الغذائي

كيف تغش في نظامك الغذائي

يتبع الكثير من الأشخاص العديد من الأنظمة الغذائية لكي يحصلوا على جسم رشيق ومتناسق, يحرص الكثيرين على إتباع النظام الغذائي بكل دقة وإهتمام, ولكن هناك العديد من الأشخاص ممن يحاولون الغش في النظام الغذائي, وعندما نستمع إلى هذه الجملة نعتقد أنه أمر سيء, لأن هذه الجملة تعتقد أنه هناك مؤشر خطر وسلبي لفقدان الوزن, وهذا الأمر يجعلك تعاني من الشعور بالذنب, وسوف نتناول في موضوعنا اليوم كيفية الغش في النظام الغذائي.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ba%d8%b4

عندما ننوي إتباع أحد الأنظمة الغذائية فإن جسم الإنسان يصبح لديه إحساس بالرغبة في تناول جميع المأكولات, وذلك لأنه يتكون لديك إحساس بأن إتباع الأنظمة الغذائية يساوي الحرمان من الطعام, ولكن هذا الأمر خاطي فإتباع الرجيم هو تناول الأطعمة ولكن بقدر مناسب وفي أوقات معتدلة أيضا, ولكن يمكنك أن تلجأ للغش في نظامك الغذائي, وهو أمر صحي ومصرح به أثناء إتباعك للرجيم.

ففي بعض الأيام تميل نفسك إلى تناول بعض الوجبات الممنوعة في نظامك الغذائي, فمن الممكن أن تميل إلى تناول فطيرة بيتزا كاملة, وتظل هذه الرغبة ملحة لديك دون أن تستطيع أن توقفها, لذلك فيمكنك أن تغش في نظامك الغذائي ولن تشعر بتأنيب ضميرك, لان الغش في الرجيم هو أمر صحي وضروري في كثير من الأحيان, ولكن هناك طريقة صحيحة تجعلك تغش في نظامك الغذائي دون أن تزيد كثير في الوزن.

كيف يمكنك الغش في نظامك الغذائي

الطريقة الأولى هي الغش في وجبة واحدة فقط وليس في جميع الوجبات في يومك, فقد أقر خبراء التغذية أن عند إتباع إي نظام غذائي يجب على الإنسان أن ينتظم بنسبة 90% على الأكثر من النظام الصحي, وتبقى نسبة 10% نسبة مفتوحة للغش في وجباتك أثناء الرجيم.

ضرورة الغش في الرجيم

هناك العديد من الأشخاص الذي يكون لديهم القدرة على تحقيق النظام الغذائي على أكمل وجه, حيث يحرصون على الإلتزام بتنفيذ جميع قواعد الرجيم في جميع أيام الأسبوع, ولكن تأتي النفس البشرية وتميل في أحد الأوقات إلى تناول بعض الوجبات الممنوعة, فعليك في هذه الحالة أن تجعل لنفسك يوم في الأسبوع لتناول كل ما لذ وطاب.

لأن عندما نلتزم بالنظام الصحي بكل دقة يصبح الأمر روتيني بشكل كبير, والنفس البشرية دائما ما تميل إلى التجديد في كل وقت, لذلك لكي تستطيع تخطي هذا العائق فعليك تخصيص أحد الوجبات لكي تبتعد عن الأكل الصحي, وهذا سوف يكون دافع لك لتكملة نظامك الغذائي بشكل أفضل مما كنت عليه.

أطعمة الغش في النظام الغذائي

من الممكن أن نقع ضحية الغش في بعض الأطعمة أثناء أتباع النظام الغذائي هو أمر صحي, وذلك إعتقادا منا أن كلما تناولنا أكثر من الأطعمة الموجودة في الرجيم كلما نقصنا في الوزن بصورة أكبر, ولكن الواقع عكس هذا تمام, وهناك بعض الوجبات التي يمكنك اللجوء إليها عندما تريد الإبتعاد عن النظام الصحي ولو ليوم واحد فقط ومنها:

التونة:

هذه الوجبة من الممكن أن تكون واحدة من وجبات الطوارئ التي يمكن أن تلجأ إليها في الأوقات التي لا تريد تناول أي أطعمة تتبع النظام الغذائي الخاص بك, وهي وجبة صحية تمام لأنها تحتوي على نسبة عالية جدا من البروتين ونسبة الدهون التي بها صحية أيضا.

البيتزا:

هذه الوجبة لم يختلف أحد على حبها وتعتبر من أكثر الوجبات التي تجذب الأشخاص الذي يتبعون نظام غذائي بشكل كبير جدا, وقد أظهرت الأبحاث العلمية من بعض خبراء التغذية أن البيتزا من أكثر الوجبات التي تبعث السعادة والتفاؤل, لذلك يمكنك تناول البيتزا في اليوم الذي حددته لكي تغش في نظامك الغذائي.

الكلمات المفتاحية:
كيف تغش,كيف تغش في ماين كرافت,كيف تغش في المزرعة السعيدة,كيف تغش في المدرب الافضل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام

 اليوم سوف نتعرف على كيف تمارس رياضة كمال الاجسام ،قد تكون لا تعرف بعض الاساسيات ...