الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تغير اسم الواي فاي

كيف تغير اسم الواي فاي

ما هو الواي فاي؟

واي فاي Wi-Fi تنقسم إلى مقطعين حيث Wi هي اختصار لكلمة Wireless وFi هو مقطع ليس له أي معنى تم إضافته للتناغم مع (هاي فاي) وهو مصطلح يتم استخدمه لتعريف أي من تقنيات وتكنولوجيا الاتصال اللاسلكي وهي أيضا التقنية التي يقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية WLAN حاليا، حيث أنها تستخدم موجات الراديو لتقوم بتبادل المعلومات بدلا من الأسلاك والكابلات, كما أنها أيضا قادرة على اختراق الحواجز والجدران، وذات سرعة عالية في نقل البيانات واستقبالها تصل إلى 54 Mbps. ويتوقع لتكنولوجيا الواي فاي أن تتطور وتتقدم وأن تتغير كما تتغير جميع التطبيقات التكنولوجية الأخرى.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%a7%d9%8a-%d9%81%d8%a7%d9%8a

لذا فيجب أن يكون جهاز الحاسب الشخصي المستخدم مهيأ ومستعد للاتصال بنطاق الواي فاي (أي يدعم تقنية wi Fi) حيث أن معظم الأجهزة المحمولة المباعة حاليا مهيأة ببطاقات واي فاي في داخلها، وتم إعدادها لتكون متكاملة مع النقاط الساخنة التي توفر هذه الخدمة, يمكن أيضا في حالة عدم وجود هذه البطاقات تهيئة الحاسب عن طريق استخدام adapter يتم توصيله على مدخل  USB أو مدخل pc card وعملية الاتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي سهلة وبسيطة للغاية، حيث أن البرمجيات التي تأتي مع هذه البطاقة اللاسلكية تبحث أوتوماتيكيا في المجال حولها عن نقطة ساخنة، وحين تجدها تتمكن من الاتصال بالإنترنت بكل سهولة ويسر.

تغيير اسم الواي فاي:

بالطبع نستطيع التحكم في اسم الواي فاي بما أنك تملكه وسنجده تحت اسم SSID  وفي حالة قمنا بإلغاء إظهار الـ SSID فيعتبر هذا مستوى متقدم من الحماية حيث أنه منذ تفعيلها لن يتم إلغاء ظهور اسم الواي فاي عندما نبحث عنه لن يظهر، بل عليك أن تقوم بتفعيله يدويا من جهاز الحاسوب، وإننا نحتاج كل هذه الطرق حيث أننا أحيانا عند ضبط الراوتر لا تتم كتابة كلمات المرور بشكل جيد ولا حتي اسم الشبكة، كما أنه مع الاستخدام ومن وقت لآخر قد نعطي الباسورد للكثير من الأصدقاء والمحيطين والجيران، ثم في وقت لاحق نريد تغيير كلمة المرور للواي فاي أو اسمه للحصول علي بعض الخصوصية والحرية في استخدام كامل للسرعة علي جهازنا، ومن هنا تظهر لنا أهمية معرفة طريقة تغيير باسورد واسم الواي فاي الخاصة بنا.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية تغيير اسم الواي فاي:

طريقة تغيير كلمة سر الواي فاي:

قبل أي شيء يجب أن نعلم أن هناك فرق بين كلمة سر الروتر وكلمة سر الواي فاي حيث أن الأولى تمكننا من الدخول إلى إعدادت الراوتر والتحكم فيها أما الثانية فهي تمكننا من الاتصال بالواي فاي فقط, لذلك بدون شك الأولى أقوى وأهم ويجب تغييرها من الافتراضية إلى معقدة لأن أي شخص متصل معك على نفس الشبكة يستطيع الدخول اليها في حالة إمتلاكه الباسوورد وإن كان الباسوورد افتراضي فإنه وبدون شك يستطيع الحصول عليه.

مميزات استخدام الواي فاي

  • عملية سريعة وسهلة، فهي لا تحتاج إلى الأسلاك أو حفر للجدران.
  • إمكانية تحريك الأجهزة بجميع الاتجاهات، وحملها والتجول بها ويمكنك أن تبقى متصلا بشكل دائم بالإنترنت
  • تتيح قدرا كبيرا من المرونة وبالتالي تزيد معدل الإنتاجية, حيث تتيح للمسافر البقاء متصلا أثناء فترة سفره.
  • يمكن أن تصل سرعة الاتصال عن طريق الواي فاي إلى 54 ميجابايت في الثانية، لذا فسرعتها لا يمكن مقارنتها مع المودم الهاتف، بل هي بشكل كلي أسرع بعدة مرات من الاتصال عن طريق الكابل أو DSL.
  • يعتبر إعداد شبكات الواي فاي أرخص من الشبكات السلكية، وخصوصا على مستوى الشركات الكبيرة.
  • إمكانية تركيبها في أماكن من الصعب توصيل الكابلات فيها، مثل المواقع الأثرية حيث يصعب إجراء الحفريات فيها أو بشكل أوضح من المستحيل فعل ذلك فيها.

 

الكلمات المفتاحية:
كيفية تغيير اسم وباسورد الواي فاي,كيف تغير رقم الواي فاي,كيف تغير باسورد الواي فاي,كيف اغير اسم الواي فاي في الايفون,كيف يتم تغير باسورد الواى فاى,كيف تغير اسم الواي فاي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجيب الجوال اذا ضاع

كيف تجيب الجوال اذا ضاع

سؤال ربما يطرأ في ذهن أصحاب الجوالات التي تعمل بنظام “أندرويد” وهو كيف تجيب الجوال ...