الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تغير اليوزر نيم في الراوتر

كيف تغير اليوزر نيم في الراوتر

إن الشبكات اللاسلكية المتوفرة بالمنازل أصبحت طريقة رئيسية للإتصال بشبكات الإنترنت، عندما تقوم بعمل إعداد للشبكة اللاسلكية أول مرة، سوف تلاحظ أن اسم الشبكة SSID وهو اسم افتراضي ومن الصعب تذكره، بجانب أنه اسم يدفع الشخص إلى تغييره.

كيف تغير اليوزر نيم في الراوتر

ربما تحتاج أن تغير اسم الشبكة اللاسلكية الخاصة بك لتجعل عملية الإختراق صعبة، عادة ما تقوم الشركات المصنعة لأجهزة الراوتر بتسمية الشبكة اسم شركة التصنيع، وذلك يساعد من يريد اختراق الشبكة اللاسلكية في الإستفادة من الإسم بهدف تسهيل عملية الإختراق، فمن الممكن أن يمثل اسم شركة التصنيع ثغرة يمكن استغلالها ليجعل الشبكة اللاسلكية تختلف عن باقي الشبكات، لذلك يجب عليك أن تغير اسم شبكتك.

كيف تغير اسم اليوزر نيم في الراوتر

يجب مراعاة تفقد الوصلات، حيث تتأكد من توصيل جهاز الراوتر بالطريقة الصحيحة، وأنه يتصل بكابل الإنترنت، وأن الكمبيوتر يتصل بأحد المنافذ المتاحة بالراوتر، يمكن أن تفعل ذلك عن طريق اتصال لاسلكي، لكنك سوف تفقد وقتها الإتصال بالراوتر عند تغيير اليوز نيم.

يتم فتح متصفح الإنترنت، وتدخل عنوان IP المميز للراوتر في الخانة الخاصة بالعنوان، ويختلف عنوان IP من شركة لأخرى، ويمكن أن تجد عنوان الجهاز بدليل المستخدم.

يتم استخدام برنامج جهاز الراوت، حيث أحيانا يأتي مع أجهزة الراوتر برنامج يساعدك في ضبط الإعدادات بدون أن تستخدم الإنترنت، وهنا يجب عليك أن تدخل اسم مستخدم وكلمة مرور.

يجب أن تسجل دخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتصل إلى الراوتر وإذا لم يطلب منك أن تسجل دخول، سوف تجد بيانات تسجيل الدخول بالدليل المستعمل، غالبا تكون كلمة المرور هي Admin، وكلك اسم المستخدم يكون بنفس الاسم أو يرك فارغ ببعض الأجهزة.

يجب التوجه لصفحة إعدادات الشبكة اللاسلكية وعند وصولك إلى صفحة الإنترنت التي تخص الراوتر، تبحث عن الزر Wireless Settings حيث ستجد بالصفحة مختلف الإعدادات.

عليك أن تبحث عن الحقل SSID ستجده أسفل عناوين أخرى، ربما تجد أن قيمته قيمة افتراضية مثل D-Link وغير ذلك من الأسماء المتشابهة.

عليك أن تدخل اليوزر نيم الخاص بشبكتك، وعليك أن تبدع وتسمي الرواتر باسم فريد.

يتم حفظ اسم الشبكة الجديد من خلال النقر على الزر Apply، ثم تحفظ الإعدادات Save Settings لكي تتم عملية حفظ التعديلات.

يتم التأكد من اسم الشبكة الجديد عن طريق البحث عنها بجهاز يتصل بالشبكة اللاسلكية مثل هاتفك المحمول أو اللاب توب، وتقوم بتسجيل الدخول عبر المعلومات الجديدة ويتم التأكد من أن الأمور على ما يرام.

يتم غلق نافذة الإنترنت، وفي حال القيام بحفظ الشبكة على أجهزة، يجب عليك أن تبحث عن اليوز نيم الجديد وتتصل به وتأكد من كتابة كلمة المرور بالشكل الصحيح.

لمعرفة المزيد عن كيف تغير اليوزر نيم في الراوتر تابع الفيديو التالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحذف التروجانات والڤيروسات التي لا تحذف بعد عمل فورمات لحاسوبك

كيف تحذف التروجانات والڤيروسات التي لا تحذف بعد عمل فورمات لحاسوبك

فيروسات وتروجانات الحاسوب هي من أنواع البرامجيات الخبيثة التي صُممت لتخريب وتلف أجهزة الحاسوب، وأوّل ...