الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تغير باسورد شبكة الانترنت

كيف تغير باسورد شبكة الانترنت

إذا كانت لديك ريبة في سرقة باسوورد أو كلمة مرور الراوتر الخاص بك فما عليك إلا القيام بتغيير كلمة المرور بكلمة أخرى قوية، خاصة إذا كانت كلمة المرور القديمة لديك عبارة عن أرقام فقط أو حروف فقط فيسهل هنا اختراقها، ونصيحي لك هي أن تختار كلمة مرور طويلة على أن تتكون من (أرقام وحروف صغيرة وحروف كبيرة ورموز)، بهذا يستحيل اختراق كلمة المرور بأي برنامج أو بأي طريقة كانت.

كيف تغير باسورد شبكة الانترنت

ولكن السؤال الآن كيف تغير باسورد شبكة الإنترنت؟ وهذا هو محور حديثنا في هذا اليوم، فالرجاء مواصلة قراءة المقالة إلى نهايتها.

 

  • نضع عنوان الويب التالي: 168.1.1 ثم Enter ستفتح معنا نافذة سيطلب منا كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بالراوتر، ومن المفترض أن تكون على علم بهما، وفي الكثير من أنواع الأجهزة تكون Admin سواء كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  • سنقوم بالدخول على إعدادت الشبكة ويكون الخيار في أغلب أجهزة الراوتر Wireless بعد الدخول على هذا الخيار قم بالبحث على كلمة Scurity أي الأمن والحماية ستجد بجانب هذا الخيار كلمة المرور المراد تغييرها، قم بكتابة كلمة مرور قوية ولا تنساها.
  • ابحث عن خيار آخر اسمه Scurity mode فقم باختيار نظام الحماية القوي WPA2 حيث هذا النظام يصعب اختراقه من قبل المخربين.
  • بعد اختيار الاعدادات السابقة نضغط على Save settings أو Submit وبعدها قم بمحاولة الدخول على الشبكة من الجوال سيقول لك أن كلمة المرور خاطئة لإنها تغيرت بالفعل، فقم بتسجيل دخول جديد بكلمة المرور الجديدة حتى تتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

 

ونصيحتي لك لزيادة معدل الأمان لشبكة الواي فاي لديك هي أن تقوم بإخفاء اسم الشبكة عن أي شخص حتى لا تتعرض الشبكة للاختراق، فحينئذ تكون مخفية عن أعين الجميع، وإذا أردت الدخول إلى الشبكة وهي في وضع الخفاء فيمكن كتابة اسم الشبكة في الخانة المخصصة للبحث بجانب كلمة المرور ثم اضغط على اتصال.

 

ولمزيد من التفاصيل بخصوص هذا الشأن يرجى العودة لمقال في موقع “كيف 24” خاص بكيفية وطريقة إخفاء شبكة الواي فاي، ونرجو أن نكون قد أضفنا لكم معلومات جديدة ومفيدة في هذا الموضوع.


الكلمات المفتاحية:
كيف تغير باسورد واي فاي,كيف تغير باسورد الراوتر موبايلي,كيف تغير باسورد الراوتر stc,كيف تغير باسورد الواي فاي,كيف يتم تغير باسورد الوايرلس,كيف يتم تغير باسورد الواى فاى,كيف تغير باسورد شبكة الانترنت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي؟ جوجل كروم هو متصفح الإنترنت الأشهر والأفضل من بين متصفحات ...