الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تغير حساب قوقل بلاي

كيف تغير حساب قوقل بلاي

لقد شمل التطور التكنولوجي كافة المجالات سواء في مجالات التصنيع المادي من حيث الأجهزة والمعدّات أو من خلال تطوير تكنولوجيا المعلومات القائم في البرمجيات والتطبيقات التي ظهرت بشكل يوازي الصناعات التقنية كأجهزة الحواسيب والهواتف الذكية. وقد لا تقل أهمية البرمجيات عن أهمية الأجهزة ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن هذهِ الأجهزة لا قيمة لها دون التطبيقات التي تقوم بتشغيل الأجهزة وإظهار محتوياتها.

كيف تغير حساب قوقل بلاي

فعلى سبيل المثال فإن جهاز الحاسوب الذي يتكون من المكونات الصلبة hardware لا تستطيع القيام بتشغيله من دون نظام تشغيل وفي حال تم تنصيب نظام التشغيل الخاص بالجهاز فإنك ستكون بحاجة إلى برامج تعريفية للمكوّنات الصلبة وفي كل مرة ستجد أنك بحاجة إلى البرامج التي تدير النظام وتعطيك المخرجات التي صنِع الجهاز من أجل إستعمالها وكما هوَ الأمر بالنسبة لأجهزة الحواسيب نجد أن هذهِ القاعدة تسري على بقية الأجهزة الأخرى بما فيها الهواتف الذكيّة التي نحن بصدد الحديث عن أحد أهم مصدر للتطبيقات من خلالها وهو متجر القوقل أو قوقل بلاي فما هوَ القوقل بلاي، وما هي التطبيقات التي يحتوي عليها هذا المتجر.

ما هو القوقل بلاي؟

يعرف القوقل بلاي بأنه َ معرض أو سوق يحتوي على كافة التطبيقات و البرمجيات الخاصة بأنظمة الأندرويد وكذلك يحتوي على الموسيقى والأفلام ويحتوي أيضاً على الكتب الإلكترونية كما يحتوي على التطبيقات المجانية والأخرى التي تباع إلكترونيا مقابل مبالغ مختلفة حسب كل تطبيق من هذه التطبيقات.

كيف تغير حساب قوقل بلاي:

إذا كنت تمتلك حساب على قوقل بلاي بالفعل وتريد تغييره فإن ما عليك فعله أولا هو أن تقوم بحذف الحساب القديم ثم تقوم بعمل وتفعيل حساب جديد وإذا أردت القيام بذلك عليك إتباع ما يلي :

قم بالدخول إلى الحساب الخاص بك على المتصفّح قوقل وذلك من خلال هذا الرابط واختيار حذف الحساب أو الخدمات الموجودة في قائمة تفضيلات الحساب. في الصفحة المعروضة أمامك سيظهر لديك خياران حذف حساب قوقل والبيانات الخاصة به وحذف المنتجات قم باختيار حذف المنتجات و في الصفحة الجديدة سوف تعرض أمامك قائمة بالخدمات الخاصة بك على حساب قوقل للبدء بحذفها ومن أمثلتها اليوتيوب وقوقل بلاس وقوقل بلاي وجيميل وقم بالضغط على رسم سلة المهملات بجانب قوقل بلاي لحذفه. في الصفحة الجديدة يمكنك قراءة التعليمات الموجودة أمامك للاطلاع على الأمور المترتبة على حذف حساب قوقل بلاي و في حال التأكد من رغبتك بحذف الحساب عليك بالضغط على المربعين المجاورين لقائمتي المعلومات السابقة الذكر ثمّ الضغط على حذف المحتوى التابع لي الموجودة في آخر الصفحة.

كيف تغير حساب قوقل بلاي

ولكي تقوم بتغير حساب قوقل بلاي بعد أن قمت بحذفه كل ما عليك فعله الآن هو أن تقوم بعمل حساب قوقل بلاي جديد وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتيه:

قم بفتح تطبيق السوق بلاي من هاتفك أومن على جهازك اللوحي وبعد لحظات سوف تظهر لك شاشة سوداء تفيد بأنه لا يوجد لديك حساب في أعلى الشاشة سترى عبارة إضافة حساب Google ويأتي تحتها سؤال هل تريد إضافة حساب حالي أو إنشاء حساب جديد وإذا كنت لاتمتلك حساب سوف تختار إنشاء حساب جديد وهذا الأمر يتطلب منك أن يكون لديك حساب على جيميل أما إن لم يكن لديك حساب جيميل أي بريد إلكتروني يعمل عبر الجيميل فاختر جديد. عند اختيارك جديد ستأتي شاشة سوداء تطلب منك ملء البيانات منها الاسم الأول والاسم الأخير، املأ البيانات المطلوبة ثُم اضغط على السهم الموجود على يمين الشاشة من الأسفل، ثم تقوم بإتباع الخطوات التالية إلى أن يتم إنشاء حساب جديد على جيميل وبهذا تكون قد امتلكت حساب على قوقل بلاي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

windows7-laptop

كيف تجعل ويندوز 7 عربي

كيف تجعل ويندوز 7 عربي؟ لعل بعضنا قام بتثبيت ويندوز 7 جديد ولكن قد يواجه ...