الرئيسية » تطوير الذات » كيف تغير حياتك.. نبيل العوضي

كيف تغير حياتك.. نبيل العوضي

الكثير منا غير راض عما يحدث في حياته، وقد تجد نفسك دائم البحث والتساؤل عن كيف تغير حياتك للأفضل ولكن للأسف رغم أن البعض قد يدعي الرضا والسعادة عن حياته في الواقع هو غير راض عن حياته ويريد تغييرها، ولكن الأهم طريقة التغيير الذي سيحدث في حياتك وطريقة تنفيذه حتى لا تقع في خطأ اختيار تغيير حياتك للأسوأ.

كيف تغير حياتك نبيل العوضي

كيف تغير حياتك.. نبيل العوضي

وضع أهداف واضحة

لا تجعل حياتك غير مرتبة بل عليك أن تقوم بترتيبها حتى يمكنك أن تحقق النجاح والإنجازات فمن لا يخطط لحياته لا يمكنه أن يغيرها للأفضل سوف تضيع سنوات من عمرك هباءا لمجرد عدم تفكيرك في تغييرها بوضع أهداف، ابدأ بوضع أهداف حتى تمشي في طريق نجاحك.

الوقت

لا تجهل أهمية الوقت أو تتغاضى عنها فالوقت مهم جدا وعندما يفوت الأوان ستندم أشد الندم ولذلك عليك أن تستغل كل دقيقة من عمرك لصالحك من خلال أن تعرف قيمة الوقت وأهميته وبذلك تحقق النجاح وتتمكن من إنجاز الكثير في حياتك العملية والأسرية.

الشجاعة

البعض قد يضيع منه الفرص بسبب الخجل والخوف ولذلك عليك التحلي بالشجاعة والإقدام فلا تخاف من المغامرة أبدا بل عليك أن تكون شجاع وتقوم بمقابلة كل الصعاب بقلب قوي وذهن صاف.

الخجل

قد يجعلك فاشل في تغيير حياتك فحاول أن تكون اجتماعي أكثر.

التوقف عن العادات الخاطئة

عليك أن تتوقف عن التدخين أو شرب الكحوليات وعليك أن تبتعد عن كل شيء قد يسبب لك مشكلات كبيرة بحياتك، فعليك أن تعالج كل العادات الغير صحيحة، لا يمكن تغيير حياتك وأنت تكذب أو تشرب الخمر .

الثقة بالنفس

من طرق تغيير حياتك أنك تثق بنفسك جيدا وتحاول دائما الصمود أمام أي عقبة والتفاؤل هو من سيساعدك في ذلك لا تحبط نفسك بالكلمات السلبية بل حاول أن تتعامل بكل حب وود مع من حولك حتى يمكنك تحقيق ذاتك وتعيش بشكل أفضل.

استفد من تجاربك

لا داعي للهروب من تجاربك السابقة حتى وإن كانت فاشلة فعليك أن تتعلم منها أكثر وعليك أن تحاول أن تتجاهل ما حدث بها ولكن بصورة أفضل، يمكنك أن تواجه ما حدث بها من خلال عدم الوقوع في الخطأ مرة أخرى، وعليك تثقيف نفسك أكثر حتى لا تندم بعد ذلك، الثقافة هامة جدا حتى تغير حياتك للأفضل.

نقطة بداية

ابدأ من الصفر حتى تحقق ذاتك مهما كانت الظروف حاول أن تعيش وتنجح حتى لا يضيع من عمرك شيء، عليك أن تحاول أن تصل لكل شيء تتمناه من خلال التجربة فلا يوجد شيء بلا بداية فحاول أن تبدأ مبكرا ولا تفكر في السلبيات وحدها بل أيضا في الإيجابيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع وسيله تعليمية للطفل

كيف تصنع وسيله تعليمية للطفل

 إن صنع الوسائل التعليمية للأطفال من أهم الأشياء للتقوية الذهنية لديهم، فيمكن من خلالها أن ...