الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تغير حياتك

كيف تغير حياتك

ليس مهما كم عمرك, الوقت لم يفُت لتغيير حياتك للأفضل , يمكنك الآن أن تُغير حياتك على الصعيد الداخلي والخارجي لتشعر بمزيد من السعادة والسلام .

  • غير روتين حياتك:

تذكر أن واقعك هو نتيجة للأشياء التي تفعلها في يومك, من تناول الإفطار إلى مكان ذهابك إلى عملك أو المدرسة.. إذا كنت ستغير حياتك فيجب عليك أن تغير الأشياء التي تفعلها كل يوم فحتى لو كان التغيير بسيطًا فهذا سوف يُشعرك بنتيجة أفضل فعلى سبيل المثال اتخذ طريق آخر في ذهابك للعمل أو تناول شيئا جديد على الإفطار, قم بعمل تمارين رياضية قبل الخروج من المنزل، تغيرات بسيطة مثل هذه قد تبدو بلا قيمه ولكن سيظهر تأثيرها على المدى البعيد.

  • اختبر طريق حياتك:

أينما تكون في المدرسة, العمل, مسافرا.. ألقي نظره على حياتك وقرر إذا كانت تتفق مع طموحاتك وقيمك أم لا.. حدد ما إذا كان نظام حياتك يتفق مع طموحاتك وأهدافك أم لا .

  • الخروج من منطقتك المريحة:

بعض الناس يفضلون أن يظلوا في نظام حياتهم المريح والعائلي, بغض النظر عن الموانع أو الخوف من التغيير, البشر يحتاجون للتنوع والتغيير حتى يظلوا سعداء , حاول أن تفعل شيئا لم تفعله من قبل , اذهب إلى عرض مسرحي لم تذهب إليه من قبل مثلا .. تحدث الى شخص جديد .. تناول شيئا جديدا وهكذا.

  • عش الحاضر :

أفضل طريقه لكي تعش سعيدا في حياتك هي أن تتوقف عن البحث في الماضي والقلق من المستقبل. إذا كنت تعاني من الإحباط , فهذا من المحتمل سببه أنك تفعل إحدى هذين السببين أو الإثنين معا وإهمال الحاضر.

  • كن إيجابيا :

ليس مهما ماذا لديك أو ماذا أنت، وضع في بالك دائما أن هناك من هم أقل منك في مكان آخر من حيث المال والمصادر والحب , توقف عن نقد نفسك ومن هم حولك.

  • لا تقارن حياتك بحياة الآخرين:

جزء مما يجعل الناس غير سعداء بحياتهم أنهم يقارنون حياتهم بحياة الآخرين.. دعك من الغيرة فليست هناك حياة لأحد متكاملة, لا يهم ماذا تبدو حياتهم من الخارج , إذا وجدت نفسك تشعر بالغير من مالهم .. مواهبهم أو علاقتهم العاطفية.. تذكر أن كل واحد من هؤلاء قد عانى من مواقف قد تكون أصعب من مواقفك.

  • اجعل جسدك متناسقاً رياضيًا :

التمارين بانتظام ليست تجعلك تبدو رائعا فقط ، ولكن أيضا سوف تُحسن صحتك وستقلل من أمراضك وتعطيك مزيد من الطاقة , يجب عليك أن تقوم بعمل تدريبات قوية من أي نوع على الأقل مرتين في الأسبوع أو أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أن تلتحق بفريق رياضي محلي فالتدريب مع الأشخاص الآخرين يمكنه أن يحفزك ويجعلك حياتك أفضل .

  • تناول طعام مفيد:

تذكر أنك أنت ما تأكل .. ما إذا كنت تريد أن تنقص وزنك أو تحسن صحتك بشكل عام.. فما تأكله مهم , نظام التخسيس الخاص بك يجب أن يتكون من فواكه وخضار وبروتينات والابتعاد عن الطعام الذي يحتوي ألوان صناعية ، أيضاً يجب عليك أن تبتعد عن الكحوليات والكافيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكون ادمن في صفحة الفيس بوك

كيف تكون ادمن في صفحة الفيس بوك

أصبح السوشيال ميديا مجال واسع يتشعب منه عدة فروع مثل أنه مكان لقضاء وقت الفراغ ...