الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تغير شاشة سطح المكتب

كيف تغير شاشة سطح المكتب

يعد جهاز الكمبيوتر أحد الأجهزة التي لا يمكننا أن نستغني عنها في مختلف مجالات الحياة، حيث يستخدم الكمبيوتر في المنازل، والشركات، ومختلف المؤسسات في أغراض عديدة بحسب المجال المستخدم فيه جهاز الكمبيوتر، فهو أحد الأجهزة الإلكترونية التي تقوم بإستقبال أوامر عديدة ثم تنفذها، ومن خلاله يقوم الفرد بإدخال البيانات المطلوبة ويعالجها ثم يخرجها، فإن جهاز الكمبيوتر لا يعمل بشكل أتوماتيك لكنه يعمل وفقا للأوامر التي يستقبلها.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d8%b4%d8%a7%d8%b4%d8%a9-%d8%b3%d8%b7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8
طريقة تغيير خلفية الكمبيوتر

يرغب معظم مستخدمين الكمبيوتر في تغيير خلفية سطح المكتب وكذلك تغيير الشاشة، لذلك سنعرض كيفية تغيير شاشة سطح المكتب:

يتم فتح جهاز الكمبيوتر ثم نفتح على الخلفية الخاصة بالشاشة، بعد ذلك نضغط على الزر ابدأ من لوحة التحكم، بمربع البحث نكتب خلفية سطح المكتب، ثم نضغط على الخيار التالي: تغيير خلفية سطح المكتب.

نضغط على الصورة أو اللون الذي نريد أن نعيينه خلفية سطح المكتب، وإذا لم تجد الصورة التي تنال إعجابك، يمكنك الضغط على أحد الخيارات المتاحة بالقائمة موقع الصورة، من أجل عرض الصور الأخرى أو تضغط على استعراض بهدف عرض الصور المتوفرة لديك في جهاز الكمبيوتر.

ثم نقر فوق السهم الموجود بأسفل الصورة لكي تقص الصورة التي اخترتها حتى تملئ خلفية سطح المكتب وتقوم بتنسيقها بالشكل الملائم مع الشاشة، ثم تضغط على حفظ التغييرات.

كيفية تغيير شاشة سطح المكتب

تقوم بالنقر على زر الفأرة الأيمن وتختار  من أسفل شريط القوائم الكلمة personalize وتضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة .

تقوم بفتح لوحة العرض ثم تنقر على الزر الخاص بالخلفيات لكي تختار أحد الخلفيات سواء من جهاز الكمبيوتر أو من ألبوم صورك المخزنة في جهاز الكمبيوتر.

يمكنك أن تختار لون خلفية شاشة سطح المكتب عن طريق النقر فوق background color وتختار لون الخلفية الملائم مع تصميمك الخاص والمتناسب مع ذوقك.

يجب أن تنقر على الزر حفظ التغييرات أوsave changes بعدما تختار لون الخلفية بالزر الأيمن للفأرة لكي تثبت لون الخلفية التي اخترتها.

بالنهاية نوضح لك أنه يمكن تنفيذ الخطوات السابقة في مختلف أنظمة الويندوز سواء كانت ويندوز7 أم إكس بي أم فيستا وكذلك ويندوز 8 وذلك لكي تغير خلفية شاشة سطح المكتب وتختار الخلفية المريحة لك.

لمعرفة المزيد عن كيف تغير شاشة سطح المكتب تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف تقلب شاشة سطح المكتب,كيف اقلب شاشة سطح المكتب,كيف تغير شكل سطح المكتب,كيف اغير شاشة سطح المكتب,كيف تغير شاشة سطح المكتب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف ترجع الصور بعد الفورمات

كيف ترجع الصور بعد الفورمات

قد يقوم الكثير من الناس بعمل العديد من الخصائص في ضبط الهاتف الخاص به ولكن ...