الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تغير كلمة السر لجهاز ماي فاي my-fi؟

كيف تغير كلمة السر لجهاز ماي فاي my-fi؟

 

الماي فاي my-fi هو أحد الأجهزة المطروحة، والخاصة بدخول شبكة الانترنت لاسلكياً، من خلال خاصية الواي فاي، ولا شك في أن ظهور وسائل الاتصالات اللاسلكية wifi، ساعد على تحقيق التطور المنشود في جميع ما يتصل بالمواقع الإلكترونية، بالإضافة إلي تقديم الخدمة اللائقة للمستخدمين، وسوف نتعرف في هذا المقال على المميزات التي تتضمنها خدمة الواي فاي، والأهمية التي دعت إلى تغيير كلمة السر لجهاز الماي فاي my-fi، وفي النهاية سوف نلقي الضوء على طريقة بسيطة لتغيير كلمة السر بجهاز الماي فاي.

المميزات التي تتضمنها خدمة الواي فاي:

  •   تتميز شبكة الواي فاي بالسرعات الغير محدودة على عكس الطرق التقليدية أو السلكية المتمثلة في الخطوط الأرضية أو المودم النمطي، حيث أن أقصي سرعة لذلك هو 55 ميجا بايت لكل الثانية، بينما تصل سرعة الواي فاي في بعض الدول المتقدمة إلى ما يقارب 10 جيجا بايت لكل ثانية.
  •   لا تستلزم شبكة الواي فاي أي سلوك، أو تكسير في الحوائط من أجل إمرار الشبكة، بالإضافة إلى المرونة في التعامل، وإمكانية التنقل بالأجهزة في أي مكان داخل المنزل، حيث أن الشبكة تغطي كامل المساحة.
  •   تعتبر تكلفة الواي فاي رخيصة إذا ما تم مقارنة ذلك بالطرق السلكية، بالإضافة لإمكانية استخدام أي عدد من الأجهزة للدخول على شبكة الانترنت.
  •   تتميز شبكة الواي فاي في كونها تعمل في ظل الترددات قصيرة المدى، لذا فهي مثالية للعمل في المنازل، في ظل وجود أكثر من جهاز حاسب آلي أو هاتف جوال، لذا فمن الممكن أن يتشارك الجميع في الحصول على خدمات الشبكة، كما يمكن أن يتمتع الجيران بنفس الميزة في حالة التواجد في المدى المسموح به لشبكة الواي فاي.
  •   من الممكن الحصول على مدى أكبر لشبكة الواي فاي؛ من خلال الحصول على تلك الميزة عن طريق شركات الاتصالات التي تقدم الخدمة، ومن أمثلة ذلك الشبكات التي تغطي المطارات والمطاعم والقرى السياحية والفنادق الكبيرة، ويتم ذلك عن طريق زيادة نقاط الوصول للشبكة.
  • طريقة تغيير الرقم السري للواي فاي

    طريقة تغيير الرقم السري للواي فاي

كيف تغير كلمة السر لجهاز الماي فاي my-fi؟

في ظل الاهتمام بشبكات الانترنت في الوقت الحالي في كافة أنحاء العالم، قامت شركة ليبيا للاتصالات بإصدار جهازMy-fi، والذي يساعد في الاتصال بشبكة الانترنت، من خلال الاتصال اللاسلكي، وهو مزود ببطارية ذات سعة كبيرة تصل إلى 2700 مللي أمبير، ويمكن عن طريق ذلك أن يتواصل المستخدم لساعات؛ من اجل الاطلاع على مواقع الانترنت بكافة أنماطها دون توقف، ويمكن أن تغير كلمة السر لجهاز الماي فاي my-fi عن طريق الخطوات التالي:

  •       نقوم بالدخول على شبكة الانترنت من خلال الكلمة الافتراضية الملحقة بجهاز الماي فاي my-fi
  •   نتوجه إلى العنوان الخاص بالمودم http://192.168.1.1/ ، وسوف نلاحظ أن كلمة المرور مخزنة بشكل تلقائي.
  •   نتوجه إلى قسم الشبكة اللاسلكية Wifi ، ومن ثم الوصول إلى الإعدادات، ونقوم بتغيير كلمة السر المتواجدة على الجهاز، وإضافة الكلمة الجديدة الخاصة بالمستخدم.

أهمية تغيير كلمة السر لجهاز الماي فاي my-fi:

  •   جهاز الماي فاي my-fi مزود بكلمة سر افتراضية تم إضافتها من خلال الشركة المسئولة عن تصنيع الجهاز، وتلك الكلمة صعبة المكونات، ويسهل فقدانها أو نسيانها في ظل زخم الحياة، ووجود الكثير من المشغولات الحياتية التي تلهي الفرد وتصيبه بقلة التركيز، ومن أجل ضمان عدم ضياع الكلمة السرية أو نسيانها، فان الأسلم هو تغيير كلمة السر.
  •   عند القيام بتغيير كلمة السر لجهاز الماي فاي my-fi فان ذلك يوفر وسيلة حماية مثالية؛ لتجنب وصول بعض المتطفلين من الهاكرز، الذين يقومون بإتلاف محتويات الجهاز أو الشبكة.

 الكلمات المفتاحية:كيف أغير كلمة السر لجهاز ماى فاى؟، ما هي طريقة تغير كلمة سر لجهاز ماي فاي؟، أسهل طريقة لتغيير كلمة سر لجهاز ماي فاي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تزخرف الاسم في الفيسبوك؟

كيف تزخرف الاسم في الفيس بوك؟

سوف نستعرض في هذا المقال نبذة عن مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية برنامج الفيس بوك، والأسباب ...