الرئيسية » تطوير الذات » كيف تقاوم النوم عند المذاكره

كيف تقاوم النوم عند المذاكره

الكثير من الطلاب يشعرون بعارض النوم أثناء المذاكرة، وذلك الأمر يعاني منه الكثيرين خاصة عند اقتراب مواسم الامتحانات، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن: كيف تقاوم النوم عند المذاكره؟ ومن خلال السطور القادمة وفي ثنايا تلك الفقرات سوف نقوم بعرض بعض النصائح والإرشادات التي تساعد الطلاب على مقاومة النوم أثناء المذاكرة.

Young Man Studying at Night

Young Man Studying at Night

  • الضغط النفسي والعصبي أثناء المذاكرة ربما يؤدي إلى النوم هربًا من هذا الاكتئاب الذي يصيب الطالب في ذلك الوقت، ولكن يجب معرفة سبب هذا الضغط العصبي ثم حل المشكلة أو نسيانها مؤقتًا وقت المذاكرة حتى لا تشعر بالنوم.
  • الأوقات المتأخرة من الليل وقت محبب للكثير من الطلاب للمذاكرة ومراجعة الدروس، بسبب الهدوء التام في هذه الفترة والابتعاد عن الضوضاء، ولكن الهدوء الزائد عن الحد يؤدي في بعض الأحيان إلى النوم، لذلك ينصح بتشغيل أي مصدر صوت منخفض حتى لا يأتي عارض النوم مثل أذاعة القرآن الكريم.
  • الحصول على عدد ساعات نوم كافي يقلل الشعور بالنوم عند المذاكرة، وعدد الساعات الطبيعي 7 ساعات تقريبًا، فلا يجب تقليل ساعات نومك اليومية حتى يأخذ الجسم راحته الكافية.
  • جلسة المذاكرة عليها عامل كبير في عدم الشعور بإحساس النوم، فيجب ألا تذاكر وأنت مستلقي مثلاً على جنب، بل اجلس وظهرك مستقيم.
  • قم باستعمال صوت المنبهات المستمرة حتى تشعر كل فترة بالإحساس بالوقت، ويوجد الكثير من تطبيقات الجوال الخاصة بهذا الأمر.
  • تناول بعض المنبهات ربما يكون سببًا في عدم الإحساس بالنوم ولكن دون مبالغة في تناول تلك المشروبات، لأن بعض الناس تبالغ في تناولها بدرجة غير صحية.

تلك هي أهم 6 نقاط يمكن الاعتماد عليها حتى تقاوم النوم أثناء المذاكرة ومراجعة الدروس والواجبات المدرسية، وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال كيف تقاوم النوم عند المذاكره.

الكلمات المفتاحية:
كيف اقاوم النوم اثناء المذاكره,كيف ابعد النوم وقت المذاكره,كيف تقاوم النوم عند المذاكره,كيف تقاوم النوم اثناء المذاكرة,كيفية مقاومة النوم اثناء المذاكرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

409722_354255267983602_279165167_n

كيف تكون اقوى من خصمك

كيف تكون اقوى من خصمك ربما نواجه بعض الأشخاص في حياتنا يتبين لنا منهم عوامل ...