الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تقتل ثعبان بنفسك في أمان

كيف تقتل ثعبان بنفسك في أمان

قد تحتاج إلى مهارة قتل الثعابين عندما تحدث مواجهة بينك وبين ثعبان خطير وتضطر إلى قتله، عليك إتخاذ الحذر والحيطة إذا ما كنت بصدد المواجهة مع الثعبان، أمرنا رسولنا الكريم (سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام) أننا إذا قابلنا ثعبانا في المنزل لا قدر الله أن نأمره بأن يخرج من المنزل ثلاث مرات لإحتمالية كونه من الجن، وإن لم يستجب فعليك قتله، وفي هذا فائدة لكف أذاه عن الناس فيوجد أنواع تخطف البصر وتسقط الأجنة.

%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%86%d9%8a%d9%81

خطوات قتل الثعابين للتخلص من مخاطرهم التي تترك على الإنسان وعلى الطبيعة:

أنواع الثعابين

توجد العديد من أنواع الثعابين التي خلقها الله سبحانه وتعالى، فقد ثبت أن تختلف أنواع الثعابين من مكان إلى آخر، فعليك أن تعرف نوع الثعبان إن كان سام مثل: أغلب أنواع الحنش والحية والصل والبثن، أو الغير سام مثل: نوع واحد من الحنش والزوارق.

طرق طرد الثعابين

إذا أردت طرد الثعبان فقط دون قتله فإعلم أن هناك ثلاث مواد فعالة تساعدك في طرد الثعابين، فمنها المازوت وهو ذو قدرة هائلة على طرد الثعبان و غيره من الزواحف عن طريق نقع صندوق سيارة تالفه لا تصلح للإستعمال في المازوت بعد تقسيمها لعدة أجزاء، أيضا يمكنك الإستعانة بكمية من الكبريت لطرد الزواحف عن طريق نثرها في المكان، كذلك يمكنك الإستعانه بالشيح الذي يساعد في طرد الثعبان وغيره من الزواحف، وهناك معلومة خاطئة منتشرة وهي أن الشيح يقتل الثعابين و التصحيح هو أن الشيح لا يقتل الثعابين بل يطردها فقط.

طرق متعددة لقتل الثعابين

عند تعرضك لقتل الثعبان عليك التركيز على منطقة الرأس حيث يكمن فيها الخطر كله، و يمكن الإستعانه بعلبة تمسك بها في يدك اليمنى و في اليد اليسرى إمسك العصا و قم بتوجية الثعبان بالعصا نحو العلبة وعندما يدخل إليها قم بإغلاق العلبة لكي يموت مختنقا، هذا إذا كنت تستعمل يدك اليمنى بشكل جيد، أما إذا كنت أشول فإمسك العصا باليد اليمنى و العلبة باليد اليسرى لتستطيع التحكم بشكل أفضل في العلبة.

طرق إستخدام البيض في قتل الثعابين:

يمكنك إستخدام البيض في قتل الثعبان، عن طريق أن تسلق البيض و تضعه فور نزع القشرة من عليه في مكان تواجد الثعبان، مع زرع شفرة بداخل البيضة ، فالثعبان يحب تناول البيض المسلوق، و من شأن الشفرة أن تودي بحياته تأثرا بالنزيف الذي سيحدث نتيجه لإبتلاعه الشفرة. و أيضا ممكن الإستعانة بالبيض المسلوق في قتل الثعبان بطريقة أخرى عن طريق غمس البيض في مادة سامة ذات اللزوجة العالية حيث يصاب الثعبان بالشلل ثم الموت فور إبتلاعه لها، يمكن إلقاء حجر كبير على رأس الثعبان أو بالفأس وهي نوع من أنواع المعدات المستخدمة في الأراضي الزراعية، حيث أن من شأن ذلك أن يودي بحياته فورا.

إستخدام الطيور في قتل الثعابين

يمكن أيضا إستخدام الطيور في قتل الثعابين، حيث تتغذى عليها الثعابين، فإذا قمت بإصطياد عصفورا وحقنته بمادة سامة، فسوف يموت الثعبان فور إبتلاعه للعصفور المحقون بماده مسممة.

ثواب قتل الثعابين عظيم

كل شيء ذكره الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم والسنة النبوية، فقد أمرنا (سيدنا محمد صل الله عليه وسلم) بقتل الثعابين لما في ذلك من فائدة عظيمة في درء السوء والبلاء عن الناس وورد حديث خاص بذلك وهو: (عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه و أرضاه أنه قال عن النبي صل الله عليه و سلم أنه قال: من قتل حية فكأنما قتل كافرا ومن قتل عقربا فكأنما قتل كافرا) صدق رسول الله صل الله عليه وسلم. و في هذا دفع البلاء عن الإنسان، فقد ثبت أن الثعابين تسبب الكثير من المخاطر على صحة الإنسان وتسبب له الرعب والقلق والتوتر، وقد قالت الأقاويل القديمة أن وجود الثعبان في المنزل يكون بسبب الخراب والأوبئة والأمراض، ولهذا فقد حلل الله سبحانه وتعالى قتل الثعابين لحماية الإنسان من الأضرار التي تقع عليه منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تربي دجاج في المنزل

كيف تربي دجاج في المنزل

  يعد الدجاج  مصدر هام من مصادر الحصول على اللحم الغني بالبروتين الحيواني الضروري للإنسان ...