الرئيسية » الاسلام » احكام » كيف تقرا الحائض القران في رمضان

كيف تقرا الحائض القران في رمضان

القرآن الكريم هو أعظم دواء للقلوب وله فوائد كثيرة وأجره عظيم جدا للمسلم حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم ” إقرؤا القرآن فإنه يأتى يوم القيامة شفيعا ً لأصحابه ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم , وتعتبر مسألة قراءة القرآن أثناء الحيض هى مسألة إختلف عليها الكثير من العلماء , فكيف تقرأ الحائض القرآن فى رمضان فهناك بعض الأراء الذين يحرموا قراءة القرآن فى أثناء فترة الحيض وأرجعوا الدليل الى

كيف تقرأ الحائض القرآن فى رمضان .

أنه  ثبت من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  كان يعلمهم القرآن وكان لا يحجزه عن القرآن إلا الجنابة ” .

وما روى عن ابن عمر رضى الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” لا تقرأ الحائض ولا الجنب شيئاً من القرآن ”  وهو حديث ضعيف من وجهة نظر أهل المعرفة بالحديث .

كما قال البعض أنه يجوز للحائض أن تقوم بقراءة القرآن أثناء الحيض وأرجعوا الأمر أيضا ً إلى بعض الأقاويل  ومنها

حيث قال شيخ الإسلام ابن تيمية أنه ليس فى الحيض منع من قراءة القرآن وقال ” ومعلوم أن النساء كن يحضن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن ، كما لم يكن ينههن عن الذكر والدعاء ” .

إن الله سبحانه وتعالى أمر بتلاوة القرآن الكريم وقام بالثناء على من يتلوه  ووعده أيضا بثواب كبير .

يعتبر منع الحائض من قراءة القرآن أنه تفويت للأجر عليها , والذى من الممكن أن تكون تعرضت لنسيان القليل من القرآن أو احتاجت له فى التعلم والتعليم .

وهناك طريقة معينه لمعرفة كيف تقرأ الحائض القرآن فى رمضان وغيره من الشهور وهى

أن ترتدى الحائض قفازات أو أن تقوم بقراءة القرآن من كتاب تفسير بحيث لا تمس الآيات القرانية وذلك لقوله سبحانه وتعالى ” لا يمسه الإ المطهرون ” .

وأخيرا ً وبإختصار نجيب على سؤال كيف تقرأ الحائض القرآن فى رمضان عن طريق استخدام عازل يحول بينها وبين الآيات الشريفات أوالقراءة من كتاب ذو حاشية جانبية لكى تمكنها من الإمساك بالكتاب دون مس الآيات لأنها ستمس الحاشية

وهذا الفيديو سيوضح لنا كيف تقرأ الحائض القرآن فى رمضان .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفهوم التسامح

هل تعلم ما هو مفهوم التسامح أو تعريف التسامح الحقيقي؟

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأخلاق، والصفات الحميدة التي ينبغي أن يتحلى ...