الرئيسية » تطوير الذات » كيف تقلط الضيوف على العشاء

كيف تقلط الضيوف على العشاء

تعتبر عملية إستقبال الضيوف من المواقف الصعبة التي يواجهها بعض الناس، وخاصة أولئك الناس الذين بدءوا حياتهم مجدداً، حيث أن استقبال الضيوف يترك انطباعاً أولياً عند الزائرين، لذا من المهم جدا الاهتمام بشكل جيد بأسلوب استقبال الضيوف، وذلك لبناء صورة جيدة ورائعة ولبناء سمعة محببة بين الناس، وهناك الكثير من الطرق والمعايير التي تساعد على ترك أثر طيب في نفوس الزائرين.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%84%d9%82%d8%b7-%d8%b6%d9%8a%d9%88%d9%81%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b4%d8%a7%d8%a1%d8%9f

ما هي طرق استقبال الضيوف؟

أولا استعدي من أجل استقبال ضيوفك قبل وصولهم، لذا ارتدي الملابس الملائمة والجميلة، وتجنبي أيضا استقبالهم في الملابس المنزلية، لأن هذه الملابس تشير بأنك غير مستعدة لمقابلتهم، أو أنهم بدون قيمة عندك، أو أن وجودهم قد يكون غير محبب وغير مرغوب به في المنزل. لذا من الأفضل أن تقومي أنتِ بنفسك بفتح الباب لضيوفك.

وأيضا احرصي على نظافة منزلك بصورة دائمة ومستمرة، وذلك لتتجنبي إحراج نفسك في حال قدوم ضيف بصورة مفاجئة، لذا عليك الاهتمام بشكل كبير وخاص في نظافة منزلك عند قدوم أحدهم لزيارتك، وأيضا جهزي الحمام من حيث توفير الفاين، وبشكير نظيف، واحرصي على أن يكون الحمام معطراً جدا ونظيفاً.

أيضا نسّقي مواعيد ضيوفك بحيث يكونون جميعاً يتقبلون بعضهم بعضاً، وتجنبي أن تجمعي الأشخاص الذين يوجد بينهم تنافر في الرأي، وذلك حتى لا تكوني سبباً في حدوث المشاكل بينهم، أو أن يكون لقاؤهم في منزلك مصدراً لإثارة النزعات والمشاكل بينهم، وتتحول زيارة التحبب إلى زيارة تنافر قلوب، كما أن هذه النقطة تشكل صورة سيئة عنك، وأيضا تجنب الناس التعامل معك، أو من الممكن أن تسببي لنفسك الإحراج منهم بشكل أو بأخر، لذا استقبلي ضيوفك والابتسامة تعلو وجهك، حيث أن الابتسامة هي مفتاح للقلوب، كما أنها تعتبر من أرقى الأساليب في التعامل مع الأفراد.

أيضا أجلسي ضيوفك في غرفة مريحة، واهتمي بأن تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة للطقس بحيث لا يصابوا بالبرد أو يشعروا بالحر، أيضا اتركي مجالاً للضيوف أن يتحدثوا، واستمعي لهم بإنصات واهتمام كبير، وتجنبي الحديث بشكل كبير عن حياتك الشخصية بصوره كبيرة وعن إنجازاتك، حيث إذا كان ضيوفك متزوجين فلا تقومي باستدعاء ضيف أعزب واحد، أو استدعي أكثر من شخص أعزب مع مجموعة المتزوجين، واعتذري من ضيوفك إذا أسئتِ التصرف دون قصد فإن ذلك هام جدا، وإذا انسكب أي شيء من الضيوف على الأرض أو على أثاث الغرفة قومي بتنظيفه على الفور ولا تتذمري أمامهم، بل استقبلي الوضع بابتسامة لطيفة ورقيقة جدا، وقولي لهم لا عليكم ولا تكترثوا للأمر وهكذا، وأن ما جرى خيرٌ وسيمضي.

أكرمي ضيوفك حيث أن إكرام الضيف هو واجب كبير وأيضا قدمي لهم المشروبات الساخنة أو الباردة وفق لما يحبوه وقدمي الفواكه، وإذا كانت زيارتهم تأتى في موعد وجبة لا تترددي في دعوتهم لتناول الوجبة معكِ. حيث أن من الأفضل أخذ رأيهم في المشروب الذي يفضلونه.

كما أن البساطة والمعقولية هما أقرب للقلب من التصنع، لذا قدمي ما يجود به منزلك دون أن تكلفي نفسك المال الكثير، لكي تظهري للناس أنكِ تعيشين في مستوى عالٍ من الرفاهية.

ولكن انتبهي سيدتي أن تقديم  القهوة يكون في أخر الضيافة وليس في البداية وذلك لأن القهوة تعني أن ضيافتك قد انتهت فإذا قدمتها في البداية فإنك تعني بذلك أنك غير مرحبة بالضيوف وأنك لا ترغبين في وجودهم لذلك انتبهي جيدا لهذه النقطة المهمة. ولكن في حال إذا كان ضيفك مستعجلا وجاء لغرض سريع وأنتي تعرفين ذلك لذا قومي بتقديم القهوة مع التمر وذلك لأنها زيارة سريعة فهذه تكون ضيافتك السريعة لها.

وهذه كانت من أهم النصائح لكي تقومي باستقبال ضيوفك والترحيب بهم بطريقة جميلة ومميزة وتظهري فيها حبك واهتمامك بقضائهم وقت جميل في ضيافتك ولكي تكوني دائما ذات كرم وجود للضيوف، لأن إكرام الضيف واجب مهم جدا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تقلط الضيوف على العشاء,كيف استقبل الضيوف في بيتي,كيف يكون منزلك جاهزا لاستقبال الضيوف في 30 دقيقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تميز حجر العقيق الاصلي

كيف تميز حجر العقيق الاصلي

عرفت الأحجار الكريمة منذ آلاف السنين وكانت تستخدم لصناعة رؤوس الرماح نظرًا لأنها صلبة، وأيضًا ...