الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تقوم بصنع فيس بوك؟

كيف تقوم بصنع فيس بوك؟

 

كيف تقوم بصنع فيس بوك؟ تلعب تطبيقات التواصل الاجتماعي دور باز في حياتنا في الوقت الحالي، نظراً لاستخدامها في العديد من الأغراض، وعلى رأس تلك التطبيقات الفيس بوك، والذي أصبح محل اهتمام للكثير من الأفراد على المستوى المحلي والدولي، حيث يستخدمه ملايين الأفراد في كافة المجتمعات، وأشارت آخر الإحصائيات المتعلقة بتطبيق الفيس بوك إلى أن ما يقارب من نصف مليار مستخدم لديهم حسابات على الفيس بوك، ويتشارك في ذلك الصغار والكبار على حداً سواء.

يحتل تطبيق الفيس بوك المرتبة الثانية من حيث استخدام المواقع بعد التطبيق الأشهر، وهو المحرك البحثي جوجل كروم، ويتنوع الهدف من استخدام الفيس بوك من فرد لأخر، وقبل الإجابة على سؤال: كيف تقوم بصنع فيس بوك؟، سوف نستعرض أهمية تطبيق الفيس بوك في الوقت الحالي على الجانب الاجتماعي، والجانب الربحي.

أهمية تطبيق الفيس بوك في الوقت الحالي:

من الناحية الاجتماعية:

  •   هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون الفيس بوك؛ من أجل التعرف على الأخبار بمختلف أنواعها سواء الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية إلى ما غير ذلك؛ عن طريق صفحات المواقع الالكترونية على تطبيق الفيس بوك.
  •   يعتبر الفيس بوك وسيلة مثالية من اجل التواصل مع الأصدقاء بكافة أنماطهم، سواء أصدقاء الدراسة أو العمل، وكذلك التواصل فيما بين أفراد الأسرة الواحدة في حالة ابتعاد أحد أفرادها بسبب الدراسة أو العمل، ويتم ذلك عن طريق ماسنجر الفيس بوك.

من الناحية الربحية:

  •   يمثل الفيس بوك أداة فعالة في عملية التسويق الالكتروني، نظراً لقيام العديد من الشركات باستخدام الإعلانات الممولة؛ من أجل ترويج السلع والخدمات الخاصة بهم عبر صفحات التطبيق، ومن ثم الوصول إلى الجمهور المستخدم، ولتلك الطريقة ميزة كبيرة نظراً لكثرة مستخدمي ذلك التطبيق بما يزيد الفرصة من تحقيق ميزة بيعية كبيرة، وبالتالي زيادة الأرباح بالنسبة لتلك الشركات، ويعتبر التسويق عبر الفيس بوك ذو تكلفة ضئيلة بالمقارنة بالطرق التسويقية التقليدية التي كانت تتمثل في الصحف والمجلات وغيرها، والتي كانت تكبد الشركات مبالغ مالية كبيرة، بالإضافة إلى الوقت والجهد المبذولين؛ للوصول إلى نتيجة فعالة من خلال الوسائل التقليدية، وعلى العكس من ذلك نجد الفيس بوك وسيلة رخيصة وسريعة وفعالة.
  •       
    كيفية عمل إيميل على الفيس بوك

    كيفية عمل إيميل على الفيس بوك

كيف تقوم تصنع فيس بوك؟

سؤال يود الكثيرون التعرف على إجابته، وخاصة المبتدئين منهم وسوف نوضح الإجابة فيما يلي:

  •   تبدأ طريقة صنع الفيس بوك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج، وهو www.facebook.com، ويمكن ذلك من خلال محرك أو متصفح البحث المتواجد على جهاز الحاسب الآلي أو الهاتف الجوال.
  •   سوف يتراءى خياران، الأول يتمثل في تسجيل في حالة امتلاك المستخدم لحساب على الفيس بوك، والثاني خاص بإنشاء حساب ونقوم بالضغط على هذا الخيار.
  •   نقوم باختيار اللغة المستخدمة وفقاً لرغبة المستخدم، وبعد ذلك ندخل الاسم الأول، وبعد ذلك اسم العائلة، ثم ندخل البريد الإلكتروني ويعاد كتابته من أجل تحقق التطبيق من صحته، ويمكن أن نقوم بإنشاء بريد الكتروني في حالة عدم امتلاك المستخدم؛ من خلال أي موقع من المواقع التي تتيح ذلك، مثل الياهو أو الهوت ميل أو جوجل أو غير ذلك.
  •       نقوم باستكمال باقي البيانات، فندخل تاريخ الميلاد، وبعد ذلك كلمة السر، ثم الرمز الخاص بالتحقق.
  •   سوف تظهر صفحة بعد ذلك يخيرك فيها التطبيق بالبحث عن الأصدقاء الذين لديهم حسابات على التطبيق، أو بعض المواقع الأخرى مثل الياهو أو جوجل أو سكايب أو الهوت ميل، ومن الممكن تخطي تلك الخطوة من خلال الضغط على خيار تخطي.
  •   سوف يطلب تطبيق الفيس بوك بعض المعلومات الخاص بمقر الإقامة أو الدراسة أو العمل، ومن الممكن  تخطيها، ويصبح الحساب في تلك الحالة جاهز للاستخدام.

ومن خلال النقاط السابقة نكون قد تعرفنا على: كيف تقوم بصنع فيس بوك؟

الكلمات المفتاحية: كيف أقوم بصنع فيس بوك؟،كيف أصنع فيس بوك ؟، ما هي طريقة صنع فيس بوك؟، كيفية صنع فيس بوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تزخرف الاسم في الفيسبوك؟

كيف تزخرف الاسم في الفيس بوك؟

سوف نستعرض في هذا المقال نبذة عن مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية برنامج الفيس بوك، والأسباب ...