الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟

كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟

كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟، أحد الاستفسارات التي يود الكثيرون في التعرف على إجابتها، وسوف نُلقي الضوء على هذا الأمر من خلال الموضوع الحالي.

ويمكن تعريف شبكات الحاسب الآلي على أنها” مجموعة من الحواسب الآلية المرتبطة مع بعضها البعض؛ من خلال وسيلة اتصال آمنة”.

ما هي أهمية الشبكات؟

أصبح الحاسب الآلي هو المتحكم في كافة الأمور الحياتية في الوقت الحالي سواء في الشركات أو المنازل، وفي الوقت الراهن أصبحت كل شركة تحتوي أكثر من جهاز، وتتنوع قواعد البيانات على تلك الأجهزة، ومن الوارد أحد مستخدمي الحاسب الآلي في قسم ما إلى المعلومات المتواجدة في قسم آخر، وذلك الأمر يتطلب الربط بين تلك الحواسب الآلية، ويعد ذلك الشأن مفيد في عملية معالجة الأخطاء الخاصة بالحواسب الآلية، من خلال الحاسب المركزي للشبكة، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق نظام موحد لجميع أقسام الشركات من خلال الشبكة الموحدة.

كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟

كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟

كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟

عمل شبكة بين جهازين في حالة عدم وجود شبكة الانترنت، نتبع الخطوات التالية:

نجهز الحاسبين المراد ربطهما، بحيث يحتوي كل جهاز على كارت الشبكة، ونجهز السويتش أو الراوتر وهو الجهاز الذي يتم استخدامه للربط فيما بين الأجهزة، وفي الوقت الحالي يتوافر أجهزة بها أكثر من 30 مخرج، وبعد ذلك نقوم بتجهيز كابل التوصيل يحتوي كل طرف من كابل على رأس التوصيل، ونحضر أداة لقص الكابل وتركيبه وتعرف باسم الاراشة.

الخطوات:

  •       في بداية الأمر نقوم بتعريف كافة كروت الشبكات على الجهازين،أو الأجهزة المراد ربطهما ببعضها البعض.
  •       نجهز الكابل المراد استخدامه في التوصيل من خلال الاراشه، عن طريق إزالة الطبقة الخارجية لطرفي الكابل، وسوف يتراءى لنا وجود ثمان أسلاك ذات ألوان متعددة.
  •   نجعل أطراف السلك متساوية، ويتم ترتيب الألوان الخاصة بالأسلاك الفرعية التي يحتويها الكابل من جهة اليمين إلى اليسار  كما يلي ( الأبيض البرتقالي، البرتقالي، الأبيض، الأخضر، الأزرق، الأبيض الأزرق، الأخضر، الأبيض البني، البني).
  •   يتم تركيب رؤوس الكابلات في طرفي الكابل، ونكون بذلك قد أنهينا الأعمال اليدوية، من خلال ربط السويتش بالأجهزة.
  •   نقوم بتشغيل الويندوز الخاص بالحاسب الآلي ، وبعد ذلك نضغط على القائمة الأساسية ستارت start، وندخل على اوبشن كونترول بانل control panel، وبعد ذلك يتم الدخول إلى الخيار Set up a home or small office network على يسار الصفحة، ويتم فتح النافذة والضغط على next، فيظهر لنا نافذة جديدة ونقوم بالضغط على next مرة أخرى، نعود إلى الخيار My Network Places، ومن ثم الخيار Properties، وبعد ذلك نقوم بالنقر على البروتوكول الخاص بالانترنت Internet Protocol (tcp/ip)، ومن ثم الدخول إلى ip، ونقوم بعمل نفس المراحل سابقة الذكر مع باقي أجهزة الحاسب الآلي، مع مراعاة كون الدخول على ال ip للأجهزة الأخرى يتطلب تغيير الرقم الأخير.  

عمل شبكة بين جهازين في حالة وجود الانترنت، نتبع الخطوات التالية:

  •       يتم إتباع الخطوات في الطريقة السابقة في طريقة تجهيز الكابلات والرؤوس الخاصة بها.
  •   وللقيام بإتمام عملية السوفت وير، يتم الدخول إلى جهاز الحاسب الآلي، ومن ثم التوجه نحو Network Connections وسوف نجد الاوبشن الخاص باتصال جديد، ولتجهيز الإعدادات الخاصة بالشبكة نقوم بالاتصال بنظام مزود الخدمة من خلال شبكة الانترنت، وسوف يقوم بتوفير طريقة عمل Configuration بالنسبة للراوتر الخاص بالأجهزة، وبعد ذلك نقوم بنفس الخطوات في الحالة السابقة بالنسبة لـ Set up a home or small office network، ونشارك الملفات مع الأطراف الثانية.

وبالتعرف على الطرق سالفة الذكر، نكون قد أجبنا عن سؤال كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟

الكلمات المفتاحية: كيف تقوم بعمل شبكة بين جهازين؟،طريقة عمل شبكة بين جهازين، أسهل طريقة لعمل شبكة بين جهازين، ما هي أفضل طريقة لعمل شبكة بين جهازين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أنزل مقطع يوتيوب؟

كيف تنزل مقطع من اليوتيوب؟

كيف تنزل مقطع من اليوتيوب؟ سؤال تقني يتعلق ببرنامج اليوتيوب الشهير، والذي أصبح يمثل عماد ...