الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تقوم بفتح قفل

كيف تقوم بفتح قفل

يجب على الجميع أن يتدرب على فتح الأقفال في حالة عدم وجود المفتاح الخاص بها لأن هناك الكثير من الظروف الطارئة التي قد تجعلنا في أشد الحاجة إلى الدخول إلى المنزل أو الغرفة المغلقة فقد تحدث أشياء وحوادث قد تؤدي إلى وفاة أشخاص ففي بعض الحالات الطارئة نحتاج إلى فتح الباب في وقت قياسي وبسهولة فقد لا تستطيع أن تقوم بكسر الباب أو وجود عوائق في ذلك ولكن إذا تدرب اي شخص على فتح  الأقفال لأغراض إنسانية سيكون هذا جيد جداً.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%82%d9%88%d9%85-%d8%a8%d9%81%d8%aa%d8%ad-%d9%82%d9%81%d9%84-%d8%9f

وهناك بعض الأمور أيضاً والتي نستطيع أن نقول أن كل الأشخاص مروا بهذه المشكلة وهي نسيان المفتاح الخاص بباب المنزل أو المكتب أو مقر العمل فتتوقف أو تتعطل مهام كثيرة وأمور هامة ولا نستطيع إتمامها بسبب هذا الأمر.

فعلينا بمعرفة كافة الطرق التي نستطيع من خلالها فتح أي قفل بدون المفتاح الخاص به سواء للاطمئنان على صحة أطفال صغار أو من كبار السن أو عدم تعطيل المهام التي نريد أن نقوم بها ونكون قد تعلمنا وتدربنا على كيفية فتح أي قفل تحسباً لحدوث أي أمر طاريء فنكون مستعدين له.

فهناك حيل بسيطة وسهلة لفتح أي قفل بدون مفتاح ونقدم لكم مجموعة من أهم هذه الطرق حتى نصبح قادرين على فتح أي قفل بدون بذل أي جهد أو عناء وبدون كسر القفل أو الباب وهذه الطرق هي:

الفتح عن طريق الكماشة:

فهي تحتاج إلى المزيد من التمرين وبحركة بسيطة يفتح القفل ويعلمها صانعي الأقفال وهناك كماشات محظور شرائها إلا لبعض الأشخاص فقط الذين لديهم أوراق معتمدة وموثوقة ولكن بحيلة بسيطة قد تصل إليها وتستطيع أن تقوم بفتح القفل بكل بساطة.

فتح القفل عن طريق مفاتيح الربط:

نحتاج إلى استخدام مفتاحين وضع طرف المفتاح داخل القفل وأيضاً وضع طرف المفتاح  الأخر في نفس المكان ونقوم بالضغط على المفتاحين معاً بما يشبه الكماشة أو المقص وبضغطة واحدة سيفتح القفل.

فتح القفل الصغير عن طريق مشبك الورق:

نقوم بفرد مشبك الورق إلى أن يصبح عبارة عن سلك مسقيم ونقوم بثنيه نصفين ووضع طرفي السلك داخل القفل مع الضغط بسلك آخر داخل القفل سيفتح القفل بسرعة.

فتح القفل عن طريق أسلاك النحاس:

نستطيع أن نقوم بفتح القفل ذات الحجم كبير بواسطة أسلاك النحاس ونستطيع أن نحصل عليها عن طريق نصل المنشار الذي يستخدم لنشر المعادن ولكن يجن أن ننتبه إلى سمكه مع استخدام مفتاح ضغط البراغي للضغط على أسفل القفل على شكل L ونقوم باستخدام الكماشة أيضاً لفتح القفل ونقوم بلفه يميناً ويساراً لفتح القفل ونستخدم الكماشة لدفع كل مسمار إلى الخارج حتى يفتح القفل ولكن هذه الطريقة قد تستغرق الكثير من الوقت كما أنها تحتاج إلى تدريب لفتح الأقفال بهذه الطريقة.

فتح القفل عن طريق مجموعة المفاتيح السداسية:

توجد هذه المفاتيح في جميع المحلات الخاصة بهذه الأدوات وتسمى المفاتيح السداسية أو مفتاح إلين وهو عبارة عن أكثر من قطعة بأحجام مختلفة على شكل حرف L نختار منهم الحجم المناسب لثقب مقبض الباب الذي نريد فتحه وقم بلف المفتاح فقط يمين ويسار بعناية حتى يفتح القفل بسهولة دون الحاجة إلى قوة في الدفع.

الكلمات المفتاحية:
كيف تقوم بفتح قفل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع مروحة في المنزل

كيف تصنع مروحة في المنزل

يأتي الصيف ويأتي معه الحر الكثير، مما يجعل الانسان منا يشعر بالحر ويشعر بالعطش، ويحتاج ...