الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تكتب الحركات (التشكيل) في الهواتف الأندرويد ؟

كيف تكتب الحركات (التشكيل) في الهواتف الأندرويد ؟

الكثيرون يواجهون مشكلة تغيير اللغة عند شراء هاتف جديد ولا يدركون كيفية التعامل مع الهاتف وإعداداته التي يحتويها والتي قد تختلف شكلها من هاتف إلى أخر أو عند عمل فورمات للجهاز فيصبح الهاتف وكأنه كالجديد قد يحتاج إلى تغيير في الإعدادات الخاصة بالهاتف مثل تغيير لغة الهاتف التي تتناسب معك وأيضاً مثل تغيير الخلفيات ومعدل الصوت وغيرها من الإعدادات بالإضافة إلى تحميل بعض التطبيقات التي لا غنى عنها في هاتفنا الذكي كما يبحث الكثيرون عن طريقة للكتابة بالحركات والتشكيل.

ipad_arabic_keyboard_1

لذلك سنشرح لكم فيما يلي طريقة الكتابة بالتشكيل على هواتف الأندرويد:

طريقة الكتابة بإضافة التشكيل:

عند الكتابة باللغة العربية سنجد في الكيبورد زر مرسوم عليه علامة سهم متجه رأسه إلى أعلى وهو زر shift وستجده في الاتجاه الأيسر في الكيبورد أو لوحة المفاتيح.

نقوم بالضغط على هذا الزر وبعدها سيظهر علامات التشكيل مثل الفتح والضم والكسر وغيرها من العلامات التي تظهر في الأعلى فنقوم حينها باختيار علامة التشكيل المناسبة للكلمة التي نريد أن عند الضغط على الزر الخاص بالعلامة لفترة بعدها سنجد أن التشكيل قد انتقل إلى الكلمة وهكذا مع كل علامة تشكيل نريد أن نستخدمها أثناء الكتابة.

والكثير يحتاج إلى إضافة التشكيل على كلمات اللغة العربية ويعتقدون أن الهواتف الأندرويد لا يوجد بها علامات وحركات التشكيل وهذه هي طريقة الكتابة بالحركات على أي موقع.

وفيما يلي عرض فيديو رائع لشرح طريقة كتابة الحركات على الحروف في هواتف الأندرويد:

 

الكلمات المفتاحية:
كيف تكتب الحركات في الاندرويد,كيف تكتب تغريده في تويتر,كيف احط الحركات على الحروف,كيف تكتب تغريد في تويتر,كيف تكتب تغريدة على تويتر,كيف تكتب الحركات في تويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعرف جهازك يشغل العاب

كيف تعرف جهازك يشغل العاب

ليست كل الحواسيب الشخصية تستطيع تشغيل جميع الألعاب، فتوجد الأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة والأجهزة ذات ...