الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تكتب الحركات في الاندرويد

كيف تكتب الحركات في الاندرويد

يواجه بعض المستخدمين مشكلة عند الكتابة على هاتفه المحمول أو التابلت الخاص به باللغة العربية، حيث أن بعض الكلمات لا يتضح معناها إلا بكتابتها من خلال التشكيل الصحيح، أو على الأقل تشكيل بعض حروفها، وهنا يحتار المستخدم كيف يقوم بتشكيل الحروف أثناء كتابتها، وفي هذه المقالة سوف نقوم بحل هذه المشكلة ونبين كيفية كتابة التشكيل على أجهزة أبل iOS وأندرويد.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%86%d8%af%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%af%d8%9f

أولاً: بالنسبة أجهزة أيفون و أيباد (نظام iOS):

إن كتابة التشكيل على أجهزة آيفون و آيباد سهلة للغاية. حيث تحتوي لوحة المفاتيح الافتراضية زراً مخصوصا للتشكيل في الأسفل، عند الضغط على هذا الزر، حيث تظهر قائمة بمجموعة من علامات التشكيل، والتي يمكنك الاختيار منها لكتابة التشكيل المطلوب.

ثانياً: أجهزة أندرو يد:

حيث الأمر في أجهزة أندرويد ليس بهذه البساطة، حيث أن كل نوع يأتي بلوحة مفاتيح مختلفة، وبعضها به التشكيل وبعضها لا، لهذا قررنا أن نقوم بضرب عصفورين بحجر واحد، حيث نقوم بتعريفكم بأفضل لوحة مفاتيح متاحة لأجهزة أندرويد، وأيضا نشرح لكم كيف تكتبون التشكيل عليها.

كما نقترح عليكم تحميل لوحة مفاتيح SwiftKey على هاتفكم أو جهاز التابلت الخاص بكم من جوجل بلاي، وبعد تحميلها سوف تتبع خطوات تفعيلها وأيضا قم بتفعيل اللغة العربية عليها، وهي خطوات في غاية السهولة واليسر. ثم اجعلها لوحة المفاتيح الافتراضية لهاتفك الخاص.

ولكتابة التشكيل قم أيضا بالضغط على زر الفاصلة العلوية، سوف تظهر لك قائمة بعلامات التشكيل التي يمكنك استخدامها أثناء كتابتك للغة العربية.

ويمكن أيضا الحصول على تطبيق حركات، وهو الذي يعمل على وضع حركات التشكيل تلقائيًا على النص العربي مع مراعاة القواعد والإعراب وتركيب الجملة والنحو بصورة خاصة، ويكون ذلك عبر كتابة الجملة بوضعها العادي بدون حركات داخل التطبيق، ومن ثم يمكن إعطاء أمر التشكيل داخل التطبيق ليظهر النص مع التشكيل فورًا.

ويمكن أيضا الحصول على تطبيق حركات من متجر جوجل بلاي بشكلٍ مجاني تماما وذلك لمستخدمي أجهزة أندرو يد، وكذلك على متجر آبل للتطبيقات لمستخدمي أجهزة iOS.

حيث أن هُناك الكثير من الناس وخاصة هواة ومحبي اللغة العربية الذين دائماً ما يبحثون عن تشكيَل لـ كَلماتهم العربية.

وأيضا بشكل خاص لصعوبة ذلك الأمر من خلال الهاتف النقال وسهولته عبر أجهزة الحاسوب باختلاف أنواعها.

لذلك قد قرر أحد المطورين أو المبرمجين عمل برنامج حركات وذلك لتشكيل النصوص والكلمات، وهو يعتمد على قواعد اللغة العربية لتشكيل الكلمات العربية قدر الإمكان.

وأيضا يقوم بذلك بكل سهولة ويسمح لك أيضاً بوضع التشكيل كما تريد وكما ترغب بصورة سهلة وبسيطة حيث أن كل ما عليك هو كتابة النص في المربع الخاص به ويظهر لك مشكل بطريقة مميزة.

مزايا تطبيق حركات:

يعتبر من أهم البرامج التي تستخدم في مجال تشكيل الحركات حيث يتمتع البرنامج بالمميزات الآتية:

أولا: إمكانية إضافة الحركات العربية مثل: (التنوين ، الضم ، الفتح ، الكسر ، الشد ، السكون) تلقائياً.

كما يمكنك أيضاً إضافة الحركات بشكل يدوي وذلك حسب لفظك والمقصود من الكلمة.

وهو يفسح لك هذا البرنامج المجال ويترك لك الحرية في تشكيل الكلمات كما ترغب.

كما يمكنك أيضا منً إضافة البسملة  “بسم الله الرحمن الرحيم” ورمز الصلاة على النبي “ﷺ”.

كما يمكنك أيضاً تمديد الكلمات وجعلها كَأبيات الشعر وذلك لكي تبدو بشكل جميل.

كما يُتيح لك هذا البرنامج نسخ الجمل بكل سهولة دون التحديد وذلك من خلال زر مخصص لذلك.

الكلمات المفتاحية:
كيف مد الحروف في الاندرويد,كيف نشكل الحروف في الاندرويد,كيف ازخرف الكلام في الاندرويد,كيف اضع حركات على الحروف في الاندرويد,كيف تكتب الحركات في الاندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2017_9_14_18_6_57_327

كيف تعرف ايفونك مفتوح رسمي

  كيف تعرف ايفونك مفتوح رسمي؟ بدايًة الايفون هو جهاز جوال يعتبر من أشهر وأفخم ...