الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تكون أدمن على جهازك

كيف تكون أدمن على جهازك

في البداية وقبل الحديث عن كيفية أن تكون أدمن على جهازك ما معنى كلمة أدمن فكثيرا ما تترد كلمة أدمن أمامنا والكثير منا لا يعرف معنى كلمة أدمن ربما لجهله باللغة الإنجليزية أو لعدم خبرته في مجال الكمبيوتر فكلمة Admin اختصار لكلمة Administrator وهي تعني في اللغة العربية المدير وكثيرا ما نسمع هذه الكلمة في مجال الإنترنت والشبكات.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%83%d9%88%d9%86-%d8%a3%d8%af%d9%85%d9%86-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2%d9%83

فإذا كنت تملك جهاز كمبيوتر خاص بك سواء في منزلك أو في عملك يجب أن تعرف معنى كلمة Admin هي أن تكون أنت الوحيد المتحكم في الجهاز حيث أنك إذا كنت أدمن على جهازك تستطيع تركيب البرامج وتحميلها واستخدام الجهاز بالشكل الصحيح وخصوصا لمن كان جهازه يعمل ضمن DOMAIN.

فهناك طرق كثيرة لتكون أدمن على جهازك :

الطريقة الأولى هي عمل باسورد ريكفري من خلال بوت سي دي او فلوبي ولكن ماذا لو كانت Domain Policy تعيد الباسورد مع كل بداية تشغيل حيث أنه يوجد شركات معروفة تقوم بتشغيل حوالي 700 سكربت مع كل بداية تشتغيل فكل ذلك لن يعطل عملك ولكن كل ما يهم هو معرفة الباسورد الحقيقي للأدمن.

الطريقة الثانية هي أن تقوم بالضغط على الزر الأيمن على جهاز الكمبيوتر ثم قم باختيار إدارة ثم تفتح قائمة بالمستخدمين المحليين والمجموعات.

نختار المجموعات ونقوم بالضغط على الزر الأيمن للحساب Administrator ثم نختار خصائص  ونقوم بإزالة علامة صح عن الحساب المعطل ثم نضغط على موافق.

وقد نحتاج أحيانا إلى استخدام حساب الإدرايAdministrator وذلك لأن بعض البرامج قد تتطلب هذا الحساب عندما نقوم بتثبيتها وأيضا حتى تتجاوز أي عوائق يضعها النظام على الحسابات الأخرى التي قد تحد من حرية المستخدم إذا كان محترفا.

وقد يأتي حساب Administrator في ويندوز 7 مخفي بشكل افتراضي ولكي يمكنك استخدام الحساب يجب عليك تفعيله، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

من قائمة ابدأ نختار تشغيل ثم نضغط على إنتر سوف تفتح لك نافذة Local Users and Groups. قم بالضغط مرتين على Users.

سوف تفتح لك نافذة بها كلمة Administrator وقم بالضغط عليها مرتين ثم قم بإزالة علامة التحديد من أمام Account is disabled ثم نقوم بالضغط على موافق.

عند إعادة التشغيل أو تسجيل الخروج سوف يظهر لك حساب Administrator بحيث يمكنك تسجيل الدخول به ولا تنسى إضافة كلمة مرور له حتى يكون استخدامك للجهاز أكثر أمانا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تكون ادمن فى جروب,كيف تكون ادمن على جهازك,كيف تكون ادمن على جهازي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

4c6f65e81254ace925cf8ba50

تعريف الحاسوب

تعريف الحاسوب: الحاسوب هو جهاز إلكتروني تم إنشائه منذ فترة كبيرة في أوائل ثمانينيات القرن ...