الرئيسية » الاسلام » كيف تكون الجنة وتكون النار

كيف تكون الجنة وتكون النار

كيف تكون الجنة وتكون النار؟ جعل الله تعالى الجنة للمتقين والصالحين، وجعل النار للفاسقين والكافرين والمنافقين، وطريق الجنة في الدنيا محفوف بالمكاره، وطريق النار في الدنيا محفوف بالشهوات، ولقد وضع الله تعالى لعباده سواء الجن أو الإنس اختبارات في الدنيا حتى ينتقي الله تعالى الصالحين ويجزيهم بالجنة التي يستحقونها، ويفصل الفاسقين والكفارين عنهم ليدخلهم النار.

كيف تكون الجنة وتكون النار

كيف تكون الجنة:

الجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر وهذا الحديث يلخص ما في الجنة دون أن نعلم، فمهما تخيل العبد من نعيم في الجنة، لا يستطيع عقله الصغير الضعيف أن يتخيل نعمة واحدة في الجنة، سواء نعمة مسموعة أو مرئية أو مأكولة، ومن المعلوم أن الشيء الوحيد من الجنة المتواجد على وجه الكرة الأرضية هو “الحجر الأسعد” في الكعبة المشرفة في مكة.

والجنة لها درجات كثيرة أعلها “الفردوس” وهي أعلى درجات الجنة وسقفها عرش الرحمن، أيضًا توجد جنة عدن الذي أعدها الله تعالى للمتقين، والجنة لها سبعة أبواب ويمكن أن يرى المسلم الجنة في قبره بالطبع إذا كان من المتقين، فيريه الله من نعيمها، أسأل الله تعالى لي ولكم الفردوس الأعلى من الجنة.

كيف تكون النار:

النار أو جهنم أعدها الله تعالى للكافرين والفاسقين والمنافقين، عافاني الله وأياكم من عذاب النار، وهي نار ليست كمثل نار الدنيا فعذابها شديد وقاعها بعيد وطعامها من غسلين، ومن المعلوم أن إبليس سيخطب خطبة في النار للذين أغواهم الشيطان في الدنيا، وإذا كان الشخص قد مات على المعصية فيمكن أن يعذبه الله بالنار في قبره يوم القيامة، إلى يوم قيام الساعة والعرض والحساب.


الكلمات المفتاحية:
كيف هي الجنة وكيف هي النار,كيف تكون جهنم وكيف تكون الجنه,كيف تكون الجنة وكيف تكون نار جهنم,كيف تكون الجنه وكيف تكون جهنم سبحان الله,كيف تكون الجنة وتكون النار,كيف تكون النار وكيف تكون الجنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد الصحبة الصالحة

فوائد الصحبة الصالحة لها من الآثار التي تجلب السعادة والراحة والطمأنينة للشخص أو لمجموعة الأصدقاء ...