الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تكون شفايفك ورديه وناعمه

كيف تكون شفايفك ورديه وناعمه

تسعى كل النساء للحصول على لون بشرة متناسق وجميل, ومن أكثر الأشياء التي تهتم بها هو جمال لون الشفاه, والشفاه الجميلة المتميزة هي الشفاه ذات اللون الوردي, ولكن الشئ المهم هو كيف تكون شفايفك وردية وناعمة دون اللجوء إلى أي عمليات تجميل أو أي مواد صناعية يمكن وضعها على الشفاه.

كيف تكون شفايفك ورديه وناعمه
إن كثير من الناس لا يتمتعون بشفاه وردية طبيعية ويرغبون في الحصول على شفاه وردية بدلا من الشفاه الباهتة المظلمة, والتي قد يعتبرها البعض لا تتمتع بالجاذبية, وذلك يختلف من شخص لأخر ومن بلد لأخر ففي الزمن الماضي عند العرب القدماء كانت الشفاه المائلة للسواد تعتبر أكثر الشفاه جاذبية.
وهناك الكثير من الخلطات التي تساعد على الحصول على شفايف ورديه وناعمة, مثل زيت اللوز, وعصير الليمون, وعصير البنجر, وحبوب الرمان, لذلك فإن هذه الخلطات تكون خطوة بسيطة لتعزيز الجمال الخاص بك بسهولة.
ويمكن أن يصبح لون الشفاه داكنا لأسباب مختلفة بما في ذلك درجات الحرارة والرطوبة, والتعرض لأشعة الشمس المباشرة والإجهاد, وعدم إزالة أحمر الشفاه من العوامل التي تسبب أيضا غمقان الشفاه,

لذلك أحضرنا إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية للحصول على شفاه وردية.
كيف تكون شفايفك وردية وناعمة
الطريقة الأولى: الليمون بالسكر
نقوم بتحضير القليل من السكر مع قطعة ليمون, ونضعها فوق شفتينا يوميا, وسوف تلاحظين الفرق في لون الشفاه, حيث يعمل السكر على تقشير الشفاه ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة فيه, ويعمل الليمون على تفتيح لون الشفاه, مما يجعلك تحصلين على اللون الذي تريده في فترة قصيرة.
الطريقة الثانية: الشمندر
يمكنك وضع عصير الشمندر على الشفاه قبل الذهاب للنوم, حيث يعمل على جعل الشفاه وردية وجميلة اللون, وذلك لأن عصير البنجر دواء سحري ويعطي نتائج مبهرة لشفتيك.
الطريقة الثالثة: بذور الرمان واللبن
هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعدك على الحصول على شفاة وردية وناعمة, حيث تعمل بذور الرمان واللبن على تخفيف اللون الداكن وخلق لون وردي جميل لشفتيك, ويمكنك استخدام بذور الرمان المطحونه مع كريم الحليب, ويتم تمريرها على شفتيك لمدة دقيقتين, وعند استخدام هذه الطريقة بإنتظام سوف تلاحظين النتيجة وسوف تظهر شفتيك باللون الأحمر الجميل.
الطريقة الرابعة: عصير الخيار
من أجمل الخلطات الطبيعية التي عليك استخدامها لتحصلي على شفاه ناعمة ووردية اللون, حيث يعمل عصير الخيار على إزالة الظلام الموجود على شفتيك, ببساطة كل ما عليك هو وضع شريحة من الخيار على الشفاة, وتفرك بها الشفاه لمدة خمس دقائق كل يوم بصورة منتظمة, مما يخفف من اللون الداكن الموجود على الشفاه.
الطريقة الخامسة: الفازلين
يعتبر الفازلين من أكثر الأنواع التي تعمل على ترطيب الشفاه, ويجب المحافظة باستمرار على رطوبة الشفتين وجمالهم, فعندما تكون الشفاه جافة يقوم الفازلين بترطيبهم بصورة جيدا.
الطريقة السادسة: زيت اللوز
يعتقد الكثيرون أن ليس هناك أي أهمية لزيت اللوز بالنسبة للشفاه, ولكن يساعدك زيت اللوز على الحصول على اللون الذي تريديه لشفتيك, وذلك عن طريق وضع الليمون مع زيت اللوز يوميا لمدة أسبوعين على الأقل, كل ما عليك هو أن تقومي بوضع القليل من عصير الليمون مع القليل من زيت اللوز على الشفاه.
الطريقة السابعة: الورد
هناك استخدام أخر للورود دون تقديمها هدايا فقط, فاستخدام الورد يعتبر من أسهل الطرق الطبيعية التي تجعلك تحصلين على لون وردي رائع للشفاه, فقط قومي بإحضار بتلات الورد, ومن ثم قومي بطحنها حتى يتكون لدينا سائل, ويتم وضع هذا السائل على الشفاه لمدة خمس دقائق بحيث يجعل لون الشفاه وردي رائع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر؟ تعد حبوب الظهر من الأشياء المزعجة التي توجد عند البعض، ...