الرئيسية » الصحة » كيف تكون عملية سحب البويضات

كيف تكون عملية سحب البويضات

كيفية سحب البويضات

يجب أن تحضر السيدة إلى المكان المخصص إلى عملية سحب البويضات بالوقت المحدد لها، ويفضل عدم الأكل أو تناول المشروبات حوالي ثمانية ساعات قبل عملية سحب البويضات، يتم سحب البويضات تحت التخدير العام من خلال السونار المهبلي، وتستغرق العملية بين نصف ساعة وحتى 45 دقيقة، وبعد العملية يمكنكي تناول الطعام والشراب وستشعرين بالتحسن.

كيف تكون عملية سحب البويضات

أحيانا تتسبب عملية سحب البويضات بنزول كمية قليلة من الدم من المهبل، في الغالب يكون الدم ضئيل، كما يميل لونه للون الأحمر أو البني وسيتوقف بعد يوم أو يومين من إجراء سحب البويضات، قبل أن تخرجي من المستشفى سيعلمك طبيبك بعدد البويضات التي تم سحبها وسيعطيك التعليمات حول طريقة استعمال الأدوية الخاصة بتحسين بطانة الرحم وتعزيز إمكانية تقبل الرحم للأجنة.

عملية تجميع السائل المنوي

يتم الحصول على عينة سائل منوي بواسطة الإستمناء بيوم سحب البويضات، ويفضل الإمتناع عن الجماع حوالي يومين وحتى أربعة أيام قبل الحصول على عينة السائل المنوي.

طريقة تلقيح البويضات

يتم وضع 100000 حيوان منوية مع البويضة الواحدة بأنبوب اختبار لكي تتم عملية تلقيح البويضة بنجاح.

يتوقع أن يتم تلقيح نسبة 75 وحتى 90 % من إجمالي البويضات.

وبعد مرور يومين أو ثلاثة أيام ستنقسم البويضة الملقحة ويبدأ تكوين الجنين.

يتم تصنيف الأجنة بحسب الجودة إلى أربعة أنواع.

تتم عملية الإختيار لأفضل الأجنة لكي يتم إرجاعها إلى الرحم ويمكن أن يتم تجميد بقية الأجنة لإستعمالها في محاولات مستقبلية.

عدد الأجنة الذي يمكن نقله

إنه قرار صعب لكنه يعتمد على مجموعة عوامل، غالبا ينصح الأطباء بإرجاع جنينين في حالة عمر الزوجة لا يتجاوز أربعين عام وثلاث أجنة في حالة العمر تجاوز أربعين عام، مع العلم بأن زراعة ثلاث أجنة ربما يؤدي للحمل بتوأمين وربما ثلاث توائم.

الفرق بين حمل طفل الأنبوب والحمل الطبيعي

لا يوجد اختلاف كبير بين الحمل عن طريق علاج طفل الأنبوب عن أية حمل، فإنه مثل جميع حالات الحمل الطبيعية توجد احتمالات إجهاض أو حمل خارج الرحم أو حدوث ولادة مبكرة.

أما بالنسبة إلى العيوب الخلقية تصل نسبة حدوثها إلى 3% بالشكل التلقائي بالولادات الطبيعية، ربما تحدث كذلك عند الأطفال الذي يولدون نتيجة لطفل الأنابيب.

لمعرفة المزيد عن كيفية عملية سحب البويضات تابع الفيديو التالي

الكلمات المفتاحية:
كيف يتم سحب البويضات من المبيض,كيف يتم سحب البويضات للحقن المجهري,كيف يتم سحب البويضات فى الحقن المجهرى,كيف تكون عملية سحب البويضات,كيفية سحب البويضات في الحقن المجهري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل جسمك خالي من الامراض

كيف تجعل جسمك خالي من الامراض

الصحة أمانة وهبها الله لبني آدم، ويجب أن نحافظ عليها من الأضرار والأمراض وألا تتعرض ...