الرئيسية » رياضة » كيف تلعب كرة تنس الطاولة

كيف تلعب كرة تنس الطاولة

“تنس الطاولة” أحد الرياضات الشهيرة والتي لها جمهور وعشاق ومحبين حول العالم، بل وتقام عليها البطولات العالمية الكبيرة، فهي من ضمن الرياضات التي تدخل ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تقام كل 4 سنوات، وتلعب هذه اللعبة إما 1 ضد 1 أو 2 ضد 2 حسب نوع المباراة وتحتسب عدد النقاط حسب النقاط المجمعة في خلال المباراة الواحدة، ورياضة “تنس الطاولة” من الرياضات التي تحتج إلى سرعة كبيرة في رد الفعل وأيضًا لياقة بدنية مرتفعة.

كيف تلعب كرة تنس الطاولة

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن كيف تلعب كرة تنس الطاولة؟ وسوف نقوم بطرق وخطوات بسيطة في هذا المقال لشرح كيفية وطريقة اللعب.

  • رياضة “تنس الطاولة” تُلعب بواسطة طاولة مستطيلة وتتميز باللون الأزرق أو الأخضر أو الأسود، بها شبكة في المنتصف ارتفاعها قليل إلى حد ما بجانب وجود مضربين من الخشب وكرة صغيرة بيضاء بلاستيكية.
  • ويحذر أثناء اللعب كلاً من الآتي: ضرب الكرة مرتين في الجزء الخاص باللاعب، صد الكرة مرتين، ضرب الكرة بعد ركلها، وقوع الكرة خارج القسم الخاص باللاعب الثاني، عدم صد الكرة ووقعها في القسم الخاص باللاعب، يحذر أيضًا لمس جسم اللاعب لجسك الطاولة، مسك المضرب بشكل غير قانوني، وقوع الكرة في الشبكة ولكن يمكن أن تلمس الكرة حروف الشبكة من الأعلى بحيث أنها تمر للاعب الآخر.
  • أما عن طريقة لعب “تنس الطاولة” فيبدأ اللاعب الأول بإرسال الكرة بالطرق الصحيحة كما ذكرنا ثم يصد اللاعب الثاني نفس الكرة وإرسالها مرة أخرى إلى أرض اللاعب الأول، هذا بالنسبة لطور اللعب الفردي.
  • أما بالنسبة لطور اللعب المكون من 4 لاعبين 2ضد 2 فيقوم اللاعب الأول بإرسال الكرة بطريقة صحيحة للاعب الثاني الذي ضده، ثم يصد هذا اللاعب الثاني الكرة ويرسلها إلى اللاعب الثاني الآخر، ثم يرسل الكرة هذا اللاعب مرة أخرى إلى اللاعب الثاني من الجهة المقابلة، وهكذا حتى يتم احتساب نقاط كل فريق.

بهذا نكون قد لخصنا خطوات وأحكام وشروط وطرق لعبة “تنس الطاولة” بحيث تكون مرجع سريع لأي شخص يريد تعلم هذه اللعبة وأن يكون لديه فكرة بسيطة عن رياضة “تنس الطاولة” التي لها شعبية كبيرة حول العالم.

الكلمات المفتاحية:
كيف تمسك مضرب تنس الطاولة,كيف تختار مضرب تنس الطاولة,كيفية صنع مضرب تنس الطاولة,كيف تلعب كرة تنس الطاولة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام في المنزل

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام في المنزل

الكثير من الأشخاص لايستطيعون ممارسة رياضة كمال الأجسام في الصالات الرياضية، وذلك بسبب عدة أسباب ...