الرئيسية » رياضة » كيف تمارس رياضة كمال الاجسام في المنزل

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام في المنزل

الكثير من الأشخاص لايستطيعون ممارسة رياضة كمال الأجسام في الصالات الرياضية، وذلك بسبب عدة أسباب منها: ضيق الوقت، بعد صالات الجيم من مكان إقامته، إرتفاع ثمن الاشتراك الشهري لتلك الأماكن، ولكن هل يُمنع عن هؤلاء الناس ممارسة رياضة بناء العضلات وكمال الأجسام؟ بالطبع لا فيمكن ممارستها في المنزل بشكل طبيعي، بالطبع ليست بقدر الكفاءة والنتائج التي تكون من خلال الصالات الرياضية، ولكن على الأقل ستجدي نفعًا متوسطًا.

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام في المنزل

والسؤال كيف تمارس رياضة كمال الاجسام في المنزل؟ وهذا هو موضوعنا الذي سنخوض في التحدث فيه اليوم، فتابعونا من خلال النقاط القادمة التي ستفيدنا حتمًا.

  • تمرين الضغط:

الضغط من أهم التمارين الرياضية وأسرعها التي تمارس في المنزل والتي تساعد على بناء عضلات الصدر وعضلات الذراعين وعضلات الكتف، ويتم هذا التمرين من خلال استلقاء الشخص على البطن ثم مد الجسم كله على الأرض على أن يكون الذراعين تحت الصدر والقدمين ممدوتتين مع فتحهما بدرجة أوسع بقليل من مستوى الكتفين، مع سند القدمين على البطن الأصابع، ثم رفع الجسم لأسفل وأعلى مرات عديدة.

  • تمرين البطن:

تمرين البطن من ضمن التمارين التي من شئنها زيادة قوة عضلات البطن، فهي من الرياضات التي يمكن أن تمارس في البيت، وهي أن يقوم الشخص باستلقاء جسده المدود على الظهر ثم شبك اليدين خلف رأسه ثم يبدأ التمرين من خلال شد الرأس مع منطقة نصف جسده الأعلى حتى يصل إلى أقصى نقطة، مع الحفاظ على عدم رفع القدمين لأعلى ولكن ثباتهما على الأرض.

  • تمرين العقلة:

يعمل هذا التمرين الرياضي على تقوية عضلات الظهر والكتف بالإضافة إلى تقوية عضلات الذراعين، والتمرين يعتمد على تثبيت عصى متينة في مكان مرتفع أعلى من مستوى الشخص ثم التشبث بهذه العصا ثم محاولة رفع الجسد حتى وصول الذقن إلى نفس أو بالقرب من مستوى العصا، ويكم صنع هذه العقلة في المنزل بطريقة سهلة.

  • رفع الأثقال:

يمكن ممارسة تمرين رفع الأثقال بسهولة من خلال البيت عن طريق شراء أدوات رفع الأثقال من محل الأدوات الرياضية مثل “الدمبل” والتي لها العديد من الأوزان حسب كل شخص، ويقوم هذا التمرين بتقوية عضلات الذراعين والكتف وعدة عضلات صغيرة أخرى.

  • نصائح عامة:

يفضل قبل البدأ في ممارسة رياضة كمال الأجسام في المنزل أن يقوم اللاعب بعملية إحماء، والتي تساعد على ممارسة التمارين بطريقة صحيحة، أيضًا يفضل أن يكون التمرين في وقت مبكر من اليوم، حيث نشاط الجسد وأن يكون البدن وقتها غير منهك ومرهق، يجب وضع خطة وهدف حتى يصل اللاعب لمراده في أسرع وقت، مع الحفاظ على صداقة أشخاص رياضيون مثله يساعد ويشجع بعضهم بعضا.

الكلمات المفتاحية:
كيف ابدا رياضة كمال الاجسام,كيف تبدا رياضة كمال الاجسام,كيف امارس رياضة كمال الاجسام,كيف امارس رياضة كمال الاجسام في المنزل,كيف تمارس رياضة كمال الاجسام,كيف تمارس رياضة كمال الاجسام في المنزل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تلعب رياضة كمال الاجسام

كيف تلعب رياضة كمال الاجسام

رياضة كمال الأجسام من الرياضات المحببة والشيقة لدى الكثير من الرياضيين والغير الرياضيين، حيث تساعد ...