الرئيسية » الاسلام » كيف تمسح ذنوبك في دقيقة

كيف تمسح ذنوبك في دقيقة

كيف تمسح ذنوبك في دقيقة؟ التوبة والمداومة عليها هي أهم شيء في حياة المسلم، ولا يمكن أن نتخيل مسلم يعيش في هذه الحياة بدون توبة، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يستغفر الله في المجلس الواحد أكثر من 70 مرة وهو بأبي هو وأمي قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، إذًا كيف الحال بنا ونحن من ملئنا الدنيا ذنوب ومعاصي، فنحن أشد ما نحتاج إلى مسح الذنوب وتكفيرها.

كيف تمسح ذنوبك في دقيقة

من رحمة الله جل وعلى، على جميع العباد أنه قد فتح لنا باب التوبة والرجوع إلى الله حتى تطلع الشمس من مغربها، وحينها يغلق باب التوبة، ويمكن للمرء أن يرجع إلى الله ثم يتوب عليه.

ولكي يتوب الله على العبد ويتم مسح الذنوب والمعاصي يجب توافر الشروط الأتية:

  • الإقلاع عن الذنب: وهي أول شروط التوبة حيث يتوقف العبد عن الذنب مهما كان سواء ترك الصلاة، عقوق الوالدين، التدخين، أكل الحرام.
  • الندم على ما فات: الندم هي من الأمور الهامة حتى يتم مسح الذنب، والندم من أهم علامات التوبة، فلا بد أن يندم العبد على ما فات من أيام وليالي وهو يقترف ذنوب كثير.
  • الاستغفار: من الأذكار التي تمسح الذنوب فورًا ففي الحديث الصحيح “طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا” وهو ذكر المتقين الصالحين.
  • العزم على عدم الرجوع إلى الذنب: حيث يجب على العبد أن يضع في ذهنه عدم الرجوع إلى الذنب مرة أخرى حتى يرضى الله على العبد.
  • رد المظالم: وهو أمر لا بد منه متعلق بالشخص الذي قد أكل حقوق الناس، فلا بد أن يتم رجوع الحق لأهله حتى يعفوا الله عن العبد، مثل السرقة، أكل مال اليتيم وهكذا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تمسح الملفات المؤقته في الايفون,كيف تغفر كل ذنوبك صغائر وكبائر في 5 دقائق,كيف تمسح ذنوبك باكثر من طريقة,كيف تغفر ذنوبك بخمس دقائق,كيف تغفر ذنوبك في 5 دقائق,كيف تمسح ذنوبك في دقيقة,كيف تمحي ذنوبك في دقيقتين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

0GtCQxo

عذاب قوم شعيب

نبي الله شعيب بن مدين، وهو من ذريّة النبي إبراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، ...