الرئيسية » تعليم » كيف تميز حجر العقيق الاصلي

كيف تميز حجر العقيق الاصلي

عرفت الأحجار الكريمة منذ آلاف السنين وكانت تستخدم لصناعة رؤوس الرماح نظرًا لأنها صلبة، وأيضًا تستخدم لعمل الحلي والتمائم لمظهرها الرائع ومتانتها القوية، وقد سُمّي الحجر كريماً بسبب ندرته على كوكب الأرض ولصعوبة استخراجه من أماكنه، فيوجد مثلاً في قاع البحار وفي باطن الأرض، وأمر استخراجه أمر أشبه بالمستحيل للكثر من الناس.

كيف تميز حجر العقيق الاصلي

وهناك خطوات لمعرفة الحجر الأصلي من التقليد وهي:

  • الطرق على سطح الحجر، فإذا كان السطح قابلاً للثني أو الطرق فذا دليل على وجود معادن اصطناعي وليس الحجر كريم؛ لأنّ الحجر الكريم من ضمن صفاته الصلابة، ويشكل بالجلخ والقص وليس الطرق والضغط.
  • الأحجار الكريمة أثقل وزنًا من الأحجار الصناعية التقليدية.
  • يمكن طلاء الأحجار الصناعية بماء الذهب على عكس الحجر الكريم الأصلي.
  • يمكن الفحص باستخدام أجهزة دقيقة خاصة، وعادةً ما يُستخدم جهاز فحص في المعامل، والذي يتوافر لدى الخبراء وعندالصاغة، ومن خلال القراءة الخاصة بمعامل الانكسار للضوء في الحجر ثم يتم تمييز الحجر الأصلي من الاصطناعيّ.

وتعتمد آلية هذا الجهاز على تحديد كيفيّة تغير طريق ومسار الضوء داخل الحجر، ولكل حجر كريم معامل انكسار خاص به مختلف عن الآخر، لذا هذه الطريقة يمكن أن تُستخدم في حالة عدم معرفة نوع الحجر.

الكلمات المفتاحية:
كيف اعرف حجر العقيق الاصلي,كيفية معرفة حجر العقيق الاصلي,كيف تعرف العقيق اليماني الاصلي,كيف تميز حجر العقيق الاصلي,كيف يتم معرفة حجر العقيق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتب 40 سطر في ربع ساعة

كيف تكتب 40 سطر في ربع ساعة

كيف تكتب 40 سطر في ربع ساعة؟ الكثير من الأشخاص يبحثون عن طريقة الكتابة بسرعة، ...