الرئيسية » مال و اعمال » كيف تم تمثيل فيلم تايتنك

كيف تم تمثيل فيلم تايتنك

يعتبر فيلم تايتنك من أشهر الأفلام التي تم إنتاجها على مر العصور، وهو أحد الأفلام الذي يصنف من الدراما، والرومانسية، والكارثة هدفا له، وجيمس كاميرون هو كاتب قصة تايتنك، ومخرج، ومنتج هذا الفيلم الشهير، ومثل دور البطل في فيلم تايتنك الممثل ليوناردو دي كابريو، والممثلة كيت وينسلت، وكتب كاميرون القصة مبني على حطام سفينة التايتنك العظيمة التي غرقت في المحيط الأطلسي أثناء اتجاهها إلى مدينة نيويورك التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يرى كاتب هذه القصة بأنه يوجد قصة حب كبيرة على سطح هذه السفينة وأيضا مع وجود خسائر من البشر كثيرة؛ وذلك حتى أن تم نقل رسالة عاطفية عن كارثة السفينة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%85-%d8%aa%d9%85%d8%ab%d9%8a%d9%84-%d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85-%d8%aa%d8%a7%d9%8a%d8%aa%d9%86%d9%83

إنتاج فيلم تايتنك ومكان التصوير:

تم تصوير المشاهد الحديث من فيلم تايتنك في شهر يوليو من عام 1996، وتم تصويره في أكاديمية تسمى (مستيسلاف كيلديش)، وهي تعتبر سفينة أبحاث روسية والتي تزن أكثر من ستة آلاف طن، وتم تصوير حطام السفينة بعد الكارثة في منطقة روزاريتو وهي منطقة ساحلية موجودة في ولاية (باجا كاليفورنيا)، وتبعد هذه الولاية مسافة عشرة أميال عن الولايات المتحدة الأمريكية، والتصوير الحقيقي لفيلم تايتنك بدأ في خلال شهر سبتمبر من نفس العام، وتم التصوير في استديو (فوكس باجا) وهي بنيت حديثاً في هذا الوقت، وتم تصوير بعض المشاهد من هذا الفيلم في منطقة تسمى (ساوثامبتون) في المملكة المتحدة، وهو المكان الذي أبحرت فيه سفينة التايتنك، ووصلت تكاليف إنتاج فيلم تايتنك إلى مائتي مليون دولار أمريكي تقريبا.

الشخصيات الخيالية في فيلم تايتنك:

  • ليوناردو دي كابريو: قام هذا الممثل بدور جاك داوسن في الفيلم، وهو شاب فقير في ولاية ويسكونسن، وقام جاك بالعديد من الرحلات في هذا العالم، وكانت آخر رحلاته توجد على ظهر سفينة التايتنك مع صديقته فابريزيو، والتقى جاك بفتاة جميلة المطلع تدعى روز، وقد انجذب إليها لأول مرة.
  • كيت وينسلت: قام كاميرون باختيار كيت بطل لفيلم تايتنك بعد أن رأى في وجهها كثير من مواصفات الجمال، ومثلت كيت دور روز دويت وكانت عمرها سبعة عشر عاماً، وكانت من أصل فيلادلفيا، واضطرت روز بعدما توفي والدها أن تركب مع والدتها في سفينة تايتنك لمغادرة البلاد؛ وذلك بسبب كثرة الديون على أسرتها.
  • بيلي زاين: هو خطيب روز وكان عمره ثلاثين عاما، وكان دوره متمثل في الغطرسة، والغرور، ولكنه انتحر عندما خسر ثروته أثناء انهيار وول سترتت، وذلك كان عام 1926.
  • فرانسيس فيشر: هو والد روز، وكان دائما يحاول الحفاظ على المكانة الاجتماعية المميزة لعائلته، وذلك من خلال أن يزوج ابنته لكال.
  • غلوريا ستيوارت: كانت تمثل دور روز داوسون كالفرت، وكانت تبلغ روز مائة عام، وهي كانت تروي قصة كل ما حدث على سطح سفينة التايتنك منذ بداية إبحارها وحتى أن وصلت إلى منتصف المحيط، وحدوثه الكارثة.

معلومات لم تعرفها عن فيلم تايتنك:

لاشك أن هناك كثيرا من الأعمال السينمائية علامات أصبحت خالدة عند الملايين في كافة العالم، وهذا ما حدث مع فيلم تايتك، ومن خلال موضوعنا سوف نبرز أهم المعلومات عن فيلم تايتنك وتتلخص فيا يلي:

  • فيلم تايتنك شارك فيه ألف ممثل وممثلة.
  • تمت أحداث غرق سفينة تايتك خلال ساعتان وأربعون دقيقة فقط.
  • على الرغم من صعوبة تمثيل المشهد الذي تم فيه الغرق إلا أن الممثلة الوحيدة التي لم ترتدي طاقم النجاة هي كيت وينلست.
  • المشهد الذي فعلته كيت وينلست عندما نزلت للماء كان فعله حقيقي في فيلم تايتنك، وهذا كان أمر طبيعي لشدة برودة الماء وقتها.

ولمعرفة كيف تم تمثيل فيلم تايتنك شاهد الفيديو التالي:

 

الكلمات المفتاحية:
كيف تم عمل فيلم تيتانيك,كيف تم تمثيل فيلم تايتنك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%b9-%d8%ac%d9%88%d8%b1%d8%ac-%d9%82%d8%b1%d8%af%d8%a7%d8%ad%d9%89%d8%9f

كيف تربح المليون جورج قرداحي

حيث أن برنامج من سيربح المليون هو برنامج شهير خاص بالأسئلة حيث يتقدم إليه الكثير ...