الرئيسية » تطوير الذات » كيف تنام اذا مافيك نوم

كيف تنام اذا مافيك نوم

بعض الناس تشتكي من المعاناة عند النوم، رغم أنه يمكن للشخص أن يكون مرهق بدنيًا وجسديًا ويمكن لهذه الأسباب أن تأتي بالنوم، ولكن يوجد أرق لدى الشخص بسبب عدة عوامل والتي تمنع النوم، وفي هذا الموضوع سوف نقوم بطرح عدة نصائح وخطوات وإرشادات سوف تساعد على سرعة النوم ونجيب على سؤال كيف تنام اذا ما فيك نوم.

كيف تنام اذا مافيك نوم

  • قراءة القرآن قبل النوم:

خاصة آية الكرسي التي تحفظ المسلم من الشياطين التي ربما تكون سبب من أسباب الأرق، بالإضافة إلى النوم على وضوء والتوكل على الله والدعاء قبل النوم، يساعد على النوم المبكر.

  • رائحة عطر هادئة:

رائحة العطر الهادئة تساعد على النوم السريع، ولكن ليس أي نوع من أنواع العطور الهادئة ولكن اكتشف العلماء أن “عطر الياسمين” من العطور التي تزيد الرغبة في النوم وتجعل الإنسان يدخل في عارض نوم كبير.

  • الأغذية التي تحتوي على كالسيوم:

إذا تناول الشخص مواد غذائية بها كالسيوم قبل النوم، يساعد ذلك الأمر على النوم بسرعة حتى مع وجود أرق، وبالطبع تختلف كل حالة عن الأخرى، ولكن بوجه عام الكالسيوم من العوامل المساعدة على النوم.

  • مساج القدمين:

يساعد مساج القدين والدلك الخفيف لهما على النوم السريع الهادئ، خاصة أصابع القدم، فتربط القدم بالمخ مباشرة لذلك تساعد على الاسترخاء والذهاب إلى موجة نوم عميقة.

  • مساج الظهر الخفيف:

مساج الظهر مع مساج فروة الرأس من الأمور التي تزيل جزء من الأرق وتزيد رغبة النوم إلى درجة كبيرة، فمساعدة الزوجة لزوجها في هذا الأمر أو العكس من أفضل الطرق فاعلية.

تلك خطوات مساعدة تساعد على تجنب الأرق وتزيد رغبة النوم، فيمكن تجربة طريقة أو طريقتين حتى نصل إلى الطريقة المناسبة.

الكلمات المفتاحية:
كيف تنام بسهوله وبدون اي متاعب؟,كيف انام اذا ماجاني نوم,كيف تنام اذا ماجاك نوم,كيف تنام وانت مافيك نوم,كيف انام اذا مافيني نوم,كيف تنام حتى لو مافيك نوم,كيف تنام اذا مافيك نوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7098

كيف تجعل شريك حياتك يحبك

  كيف تجعل شريك حياتك يحبك؟ الحياة الزوجية هامة في حياة كل شخص، وبكل تأكيد ...