الرئيسية » الصحة » كيف تنام المرأة الحامل بتوأم

كيف تنام المرأة الحامل بتوأم

المرأة الحامل وخصوصا بتوأم تعاني من زيادة كبيرة في حجم البطن وبذلك تواجه مشكلات في حياتها الطبيعية وعند النوم قد تعاني من الأرق وقلة النوم بسبب حجم البطن واليوم سوف نتحدث عن الطرق الصحيحة التي تساعد الحامل على النوم بشكل صحيح ومريح.

11

أسباب صعوبة النوم للحامل بتوأم

زيادة في الوزن وزيادة أخرى في حجم البطن والحموضة وضيق في التنفس وخصوصا عند النوم والمعاناة من الأرق وبسبب هذه التغيرات الهرمونية والجسمانية قد تعاني الحامل بتوأم من التعب وعدم الراحة أثناء النوم .

الثلث الأول من الحمل

حجم البطن هو المتحكم الأول للنوم وطريقته ولأن أول ثلاث شهور للحمل في توأم تكون حجم البطن صغيرة فيمكن أن تنام في كل وضعية سواء على الظهر أو الجانبان وقد ترتاح سيدات في النوم على البطن ولكن لا تنسي عزيزتي الحامل أن لا تنامي بعد مرور شهرين على حملك على بطنك حتى لا تؤذي الأجنة بداخلك .

النوم في الثلث الثاني والثالث من الحمل

النوم على جانبك هو الوضع الصحيح في هذه المرحلة ويمكن أن تضعي بين ركبتيك وسادة وبذلك تدعمي الساقان وسوف تشعري براحة من ألم الحوض والفخذ التي قد تكون ظاهرة هذه المرحلة ولكن عليك النوم على جانبك الأيسر لأن هذا مريح أكثر من النوم على الجانب الأيمن فالنوم على الجانب الأيسر يساعد على وصول التغذية من خلال المشيمة للجنين وبذلك تشعري بالراحة والنوم يدعم الكليتين ويخلص جسمك من النفايات والسوائل ، وإن كنت تعانين من ألم بالظهر يمكنك النوم على جانبك الأيسر أيضا ويمكن وضع وسادة تحت البطن ولا تنامي على الظهر حتى لا يزداد الألم ، وأيضا نامي في نفس الوضعية عند وجود ضيق تنفس وتجنبي نوم الظهر في الفترة الأخيرة من حملك.

تجنبي تلك الأوضاع عند النوم وأنت حامل في توأم

لا تنامي على الظهر في أواخر الحمل حتى لا يزداد ألم الظهر وضيق التنفس أو ألم البواسير وتجنبي النوم على البطن وهذا بعد مرور شهران من الحمل فالحجم يزداد كل شهر عن الآخر.

لمعرفة المزيد عن كيف تنام الحامل بتوأم لمشاهدة الفيديو:

الكلمات المفتاحية:
كيف تنام المراة الحامل بتوام,كيف تنام المرأة الحامل في الشهر الثامن,كيف تنام المراة الحامل في الشهر السابع,كيف تنام المراة الحامل في الشهر التاسع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2449343

احتقان الرئة والفرق بينه وبين انتفاخ الرئة

أولاً: احتقان الرئة: احتقان الرئة عارض أو مرض من الأمراض الجسدية الخاصة بالمنطقة العليا بجسم ...