الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تنشئ مجموعة على الفيس

كيف تنشئ مجموعة على الفيس

مجموعات الفيس بوك أصبح لها إقبال شديد في الفترة الأخيرة بسبب ما تقدمه هذه المجموعات من مميزات لا تتواجد في الصفحات العادية الخاصة بالفيس بوك، فمثلاً الصفحات العادية يمكن أن يرى أي شخص خارج الصفحة أي تعليق أو منشور خاص بأي مستخدم، على عكس المجموعات والتي لا تتيح لأي شخص التطلع إلى المنشورات أو التعليقات أو الإعجابات إلا للأعضاء المجموعة أو الجروب فقط.

كيف تنشئ مجموعة على الفيس

ولذلك السبب سنقوم اليوم بالجواب على السؤال التالي: كيف تنشئ مجموعة على الفيس؟ فتابعونا في السطور القادمة:

  • إنشاء المجموعة:
  • من الصفحة الرئيسية للفيس بوك سنجد عمود على جهة اليمين به عدة خيارات سنضغط على كلمة “مجموعات” بعدها ستفتح معنا صفحة جديدة وسنجد خيار “إنشاء مجموعة” قد ظهر أمامنا على جهة اليسار باللون الأخضر ثم نضغط عليه.
  • ستفتح معنا نافذة أخرى بها عدة حقول فارغة يجب أن نملأها مثل “تسمية مجموعتك” وهو اسم المجموعة العامة، “إضافة بعض الأشخاص” فيمكن هنا البحث عن أسماء الأشخاص الذي سنقوم بوضعهم في المجموعة، والخيار الثالث هو “تحديد خصوصية المجموعة” إما مجموعة عامة أو مجموعة سرية أو مجموعة مغلقة.
  • بعد الانتهاء من مليء هذه الحقول نكون قد انتهينا من الخطوة الأولى لإنشاء المجموعة، بعدها يمكن وضع المنشورات والصور ومقاطع الفيديو لأعضاء المجموعة بالإضافة إلى تلقي الإعجابات والتعليقات والمزيد من الإشعارات من الأصدقاء.
  • أيضًا يمكن وضع صورة أو غلاف للمجموعة بالإضافة إلى وضع وصف يصف الجروب أو المجموعة وما هو الهدف من تلك المجموعة، بجانب أنه يمكن وضع أدمن أو مشرف للمجموعة إذا أراد المدير وضع مشرفين مساعدين معه.
  • من جهة اليسار يمكن إرسال دعوات للأعضاء الجدد من خلال الإرسال عن طريق البريد الإلكتروني، بجانب عدة خيارات أخرى على نفس الجهة مثل إخفاء المجموعة أو وضع المجموعة إلى المفضلة.
  • حذف المجموعة:

يمكن حذف المجموعة نهائيًا من خلال الخطوات التالية:

  • تذهب إلى الأعضاء عضو عضو وتبدأ في إزالتهم في أعلى الشاشة الرئيسية للمجموعة، سيظهر بجانب كل عضو رمز الإعدادات ثم اختار حذف العضو.
  • بعد الانتهاء من حذف جميع الأعضاء، قم بعدها بحذف نفسك من المجموعة ومغادرتها ثم سيتم حذف المجموعة بطريقة تلقائية نهائيًا.

هذه تلك خطوات إنشاء مجموعة على الفيس بوك وخطوات حذفها نهائيًا أيضًا، ونتمنى أن نكون قد أضفنا معلومات مفيدة وقيمة في هذا الموضوع.

الكلمات المفتاحية:
كيف اعمل مجموعة على الفيس بوك,كيف تنشئ مجموعة على الفيس بوك,كيف اعمل مجموعه على الفيس,كيف تنشئ مجموعة على الفيس,كيف تنشئ مجموعة في الفيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخرج من حساب تويتر

كيف تخرج من حساب تويتر

يُعاني بعض المستخدمين من عدم استطاعتهم من تسجيل الخروج بشكلٍ نهائي من حساباتهم على  تويتر، ...