الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيقات » كيف تنشئ مجموعه في الواتس اب

كيف تنشئ مجموعه في الواتس اب

لقد إنتشرت خلال الآونة الأخيرة  تطبيقات التواصل الإجتماعي  الذكية والتي بمجرد تنصيبها على أجهزة الهواتف الذكية  تقوم بالربط بين جميع الأشخاص وهذه التطبيقات تتيح لمستخدميها القيام بالتواصل السريع عل مدار الساعة وذلك  من خلال الرسائل النصية والمكالمات الصوتية وأحيانا  عن طريق مكالمات الفيديو والصور ويعتبر تطبيق  الواتس آب من أكثر التطبيقات شهرة حول العالم وقد بدأ استخدام الواتس اب بعد انطلاقة استخدام الهواتف الذكية  والتي تحتوي على نظام تشغيل (الآندرويد) والذي جعل استخدام الواتس آب سهل وبسيط دون مشاكل على عكس الأنظمة الأخرى ولكي تستخدم الواتس آب يجب أن يتوافر اتصال بشبكة الانترنت الخاصة بك.

كيف تنشئ مجموعه في الواتس اب

كيفية تنزيل  الواتس آب

ولكي تقوم بعمل مجموعة على الواتس آب يجب عليك أولا أن تقوم بتنزيل البرنامج على هاتفك الذكي في الخطوات التالية :

قم بفتح القائمة الرئيسية في الهاتف الذكيوابدأ في  البحث عن المتجر بين أيقونات البرامج المثبتة على الهاتف المحمول والمتجر يكون موجود في جميع الهواتف الذكية التي تدعم خاصية الأندرويد . وبعد الدخول إلى المتجر عن طريق الضغط على أيقونته قم  بالضغط عل خانة البحث الموجودة في أعلى الصفحة وعندما  تظهر  لوحة المفاتيح  قم بكتابة في هذه الخانة اسم البرنامج (WhatsApp Messenger)  ثم قم بالنقر  على رز البحث. سوف يظهرلك البرنامج  في قائمة البرامج  ومن خلالها ستختارالأيقونة الخاصة بالبرنامج وسوف تفتح أمامك  شاشة التثبيتقم بالضغط مباشرة  على زر التثبيت سوف تظهر لك  مباشرة نافذة نضغط منها على زرقبول  الموجودة  في أسفلها فيتم تثبيت التطبيق على الجهاز بعد عدة دقائق.قم بفتح التطبيق واتبع الخطوات لتفعيله على الهاتف.

كيف تنشئ مجموعة غلى الواتس آب

ولكي تنشأ مجموعة على الواتس آب فإن كل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتيه: حيث  تتيح لك خاصية الدردشة الجماعية التواصل مع ٢٥٦ شخص في الوقت نفسه.تعتبرهذا وسيلة رائعة لتبقى على اتصال بعائلتك وأصدقائك وزملائك.

وفي هذه المقالة سوف نلقي الضوء على كيفية إنشاء مجموعة لإنشاء المجموعة قم بإتباع هذه التعليمات:

   قم بفتح واتساب وقم بالذهاب إلى شاشة الدردشات.ثم قم بإختيار مجموعة جديدة من خلال لأيقونة الأشخاص التي توجد في أسفل الشاشة

   قم  بإدخال اسم المجموعة التي تريد فعلها وسيكون ذلك اسم المجموعة الذي يراه كافة المشاركين فيها.ويتم ذلك من خلال شخص واحد هو من يقوم بذلك ويعتبر هو أدمن المجموعة والمسئول عن إضافة وحذف الأشخاص فى هذه المجموعة.

   ثم بعد ذلك سوف تتمكن من  إضافة  أيقونة للمجموعة وذلك من خلال الضغط على  خانة إضافة صورة.وسوف تظهر هذه الصورة في شاشة الدردشات إلى جانب المجموعة.

  اضغط على سهم متابعة وقم بإضافة الكثير من المشاركين عبر إدخال أسماء المشاركين أو النقر على (+) إضافة مشارك.

    وبعد الإنتهاء من إضافة المشاركين في هذه المجموعة كل ما عليك فعله هو الضغط  على إنشاء في أسفل الشاشة عند الانتهاء من إضافة المشاركين.

    كيف تنشئ مجموعة على الواتس آب

وبعد الإنتهاء من إنشاء المجموعة عليك أن تقوم بدعوة المشاركين فيها ويتم ذلك عن طريق مايلي:

اذا كنت مشرفاً على المجموعة، يمكنك دعوة الآخرين للانضمام إلى المجموعة  وذلك عبر مشاركتهم برابط الدعوة.

ولكي تقوم  بدعوة جهة اتصال عليك اتباع  الخطوات التالية:

   قم بفتح المجموعة في واتساب وقم بالضغط على اسم المجموعة والضغط على إضافة مشارك واضغط أيضا على الدعوة للإنضمام للمشاركة في المجموعة عبر رابط.

حيث يمكن  للمشرف  فقط أن يقوم بإلغاء الرابط في أي وقت مما يؤدي إلى إلغاء فعالية الرابط السابق وإنشاء رابط دعوة جديد.كما  يمكن لأي شخص أن  يستخدم واتساب أن يقوم بإستعمال هذا الرابط  حتي ينضم  إلى المجموعة، لذلك نوصي بمشاركته فقط مع الأشخاص الذين تثق بهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة معرفة الويندوز اصلي او مقلد

كيف تعرف الويندوز أصلي ولا لا

كيف تعرف الويندوز أصلي ولا لا؟، أطروحة يتطلع إلى معرفتها الكثير من مستخدمي الويندوز وخاصة ...