الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تنشئ موقع خاص بك

كيف تنشئ موقع خاص بك

أدى التطور التكنولوجي إلى الإعتماد على وسائل جديدة في التواصل مع الأخرين وإدارة الأعمال بطرق أكثر سهولة وقدرة على الوصول إلى أعداد أكبر من المستهلكين مع إمكانية تحديد الشرائح المستهدفة بشكل أكثر دقة, وأصبح تطور المعرفة وسهولة انتقالها من مكان إلى أخر جعل الأمر ميسورا, وتتيح المواقع الإلكترونية لأصحابها فرص عرض منتجاتهم التجارية أيضا.

كيف تنشئ موقع خاص بك

يطلق على الصفحات الموجودة على الإنترنت اسم” مواقع الكترونية”, وهو مساحة مخصصة على شبكة الإنترنت, تتكون من مجموعة من الصفحات المترابطة مع بعضها البعض والتي تحتوي على بعض من النصوص والصور, ويعمل على تقديم معلومات عن الأفكار التي تم تصميمها من أجله, وتعتمد شبكة الإنترنت على وجود هذه الصفحات بشكل رئيسي, حيث يعمل العديد من الأشخاص على إنشاء مواقع إلكترونية متخصصة في العديد من الأمور: كالمواقع التعليمية والتي تقدم دروسا للطلاب بطريقة بسيطة, وفي الغالب تكون تلك المواقع مجانية, وأيضا هناك بعض المواقع العليمة والتي تقوم بنشر الأبحاث في العلوم المختلفة.

وينتشر على شبكة الإنترنت أيضا المواقع الأخبارية والتي تهتم بنقل الأحداث والمجريات لحظة بلحظة, لذلك أصبحت شبكة الإنترنت جزءا كبيرة في حياة الكثير من الناس, وذلك لما توفرة تلك المواقع من معلومات يمكن الحصول عليها بسهولة, ولكن هل من الممكن أن تتمكن من إنشاء موقع خاص بك؟ سوف يتم الإجابة على هذا السؤال في السطور التالية.

كيف تنشئ موقع خاص بك

 يتم إنشاء الموقع الإلكترونية طبقا لبعض الخطوات وهي كالتالي:

الغرض من إنشاء موقع إلكتروني

 يجب أولا تحديد الغرض من إنشاء الموقع الإلكتروني بحسب الشئ الذي تريد أن تنشره, فيكون الموقع إما تجاري أو ترفيهي أو ثقافي, ويجب قبل الشروع في إنشاء الموقع عليك التعرف على الدراسات التي قام المستخدمين بعملها, وأيضا يجب اختيار اسم جذاب للموقع بحسب الغرض منه.

لكي تبدء في إنشاء موقع خاص بك عليك:

تصميم محتوي الموقع

بعد دراسة فكرة الموقع الإلكتروني, يتم اتخاذ الخطوة الأولى في العمل عليه, يجب عند تصميم محتوي الموقع اختيار شكل جذاب ومناسب له, وهذا له دور مهم في انتشاره الموقع بين مستخدمي الإنترنت, لأنها سوف تحتوي على التفاصيل والمكونات الأساسية له, لذلك يجب العمل على أن يكون تصميم الصفحة الرئيسية, وباقي صفحات الموقع.

الحصول على عنوان ورابط الكتروني

عند الإنتهاء من تصميم موقع إلكتروني وتحديد جميع مكوناته, تأتي خطوة الحصول على رابط خاص يتيح لك الدخول إلى الموقع, وينصح باختيار عنوان يتناسب مع محتوي وفكرة إنشاء الموقع, وذلك حتي يساهم في انتشاره بسهولة, أما بالنسبة للرابط الإلكتروني فيجب العمل على شراء رابط من الشركات التي تمتلك مواقع متخصصة في بيع وتسويق الراوبط الإلكترونية والإبتعاد عن استخدام الروابط المجانية, وذلك لأنها لا تقدم جميع المزايا التي تقدمها الروابط المباعة, لذلك يجب الحصول على عنوان ورابط الموقع  الإلكتروني بشرائهما.

حجز مساحة على شبكة الإنترنت

يجب على صاحب الموقع الإلكتروني أن يقوم بحجز مساحة على شبكة الإنترنت, ويعتمد حجم المساحة على كمية البيانات التي سيتم تخزينها على الموقع, ويجب أن يتم وضع دراسة تقريبية لحجم المساحة, وعندما تقوم باختيار مساحة كبيرة للموقع الخاص بك سوف يسمح ذلك بتخزين كمية كبيرة من البيانات والمعلومات.

استقطاب الزوار

بعد الإنتهاء من العمل على الموقع بشكل كلي, تظل الخطوة الأخيرة فيه والتي تحدد مدى نجاحة هى استقطاب الزوار, ويجب أن يعمل صاحب الموقع على الترويج للموقع, وكلما كانت فكرته مقبوله عند الناس, كلما أصبح يساهم في نجاح الموقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي؟ جوجل كروم هو متصفح الإنترنت الأشهر والأفضل من بين متصفحات ...