الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تنشئ موقع على جوجل

كيف تنشئ موقع على جوجل

يمكنك أن تقوم بنشاء صفحة خاصة على موقع جوجل لأنه أصبح من المهم لكل شركة تجارية أو مؤسسة أن يكون لها موقع خاص بها للترويج أو الإعلان عن منتج معين ومن هنا نوفر دعاية مجانية وكذلك يسهل عملية التواصل بين المنتج والمستهلك.

كيف تنشئ موقع علي جوجل

ما يجب القيام به

هو تقديم إرشادات عامة تتعلق بالتصميم وإرشادات فنية وأخرى تتعلق بالجودة، وهنا نتناول نصائح مهمة حول إنشاء موقع على Google

منح الزائرين المعلومات التي يقومون بالبحث عنها:

قم بتقديم محتوى عالي الجودة على صفحتك وخاصة الصفحة الريئسية وهذا هو المطلوب لأنه هو أهم شيء يجب عليك القيام به فإذا كانت صفحتك تحتوي على معلومات مهمة ومفيدة فإن محتوى الصفحة يجذب الكثير من الزائرين ولإنشاء موقع مفيد ومهم وغني بالمعلومات يجب كتابة الصفحات التي تصف موضوع موقعك بدقة وسهولة واضحة قم بتفكر في الكلمات التي سيكتبها المستخدمون للبحث عن صفحاتك.

عليك التأكد من احتواء المواقع الأخرى على روابط إلى موقعك:

فإنها تساعد روابط برامج الزحف لدينا في الوصول إلى موقعك كما تؤدي إلى ظهوره ضمن نتائج البحث بشكل أوسع وأكبر وعند عرض هذه النتائج يستخدم محرك البحث في Google طرق وأساليب معقدة لمطابقة النصوص لعرض الصفحات التي تتسم بالأهمية وصلتها بكل عملية قامت بالبحث عليها.

تسهيل عملية الدخول إلى موقعك:

لإنشاء موقع عليك القيام ببنية روابط منطقية فيجب أن يكون هناك إمكانية للوصول إلى كل صفحة من رابط واحد على الأقل ويكون هذا الرابط ثابت وعليك استخدام متصفحاً نصياً فمعظم العناكب ترى موقعك مثلما يراه المتصفح الموجود لديك لاختيار موقعك إذا كانت هناك ميزة معينة مثل ملفات تعرف الارتباط أو معرفات الجلسات أو الإطارات تمنعك من مشاهدة موقعك بالكامل في متصفح نصي وبهذا الشيء يعني أن العناكب قد تواجه مشكلة في الزحف إليه.

ما يجب تجنبه في عمل موقع على جوجل

يجب عليك أن لا تملأ صفحتك بقوائم من الكلمات الرئيسية ويجب أن لا تحاول إخفاء أي من الصفحات لبرامج الزحف فقط فإذا كان موقعك يتضمن صفحات أخرى أو أي روابط أخرى أو نصوص لا تريد أن يراها أي أحد من الزائرين فسوف يعتبرها محرك البحث جوجل روابط ومواقع ليست حقيقية وسوف يتجاهل موقعك فهناك شركات تراعي ضمان حصول موقعك على تصنيف عالي في نتائج البحث على جوجل، وتوجد هناك شركات الاستشارات الشرعية تستطيع تحسين موقعك والمحتوى الخاص به في حين توجد شركات أخرى تستخدم أساليب غير شرعية في محاولة لخداع محركات البحث.

لإنشاء صفحة خاصة بمنتجك أو علامتك التجارية على جوجل اتبع الخطوات الأتية:

أولاً البداية: للبدء بإنشاء صفحة عليك أولاً تسجيل دخولك على حسابك الخاص في جوجل.

ثانياً اختار مجال عمل منتجك الخاص أو علامتك التجارية:هنا يجب عليك أن تختار الفئة التي تناسب مجالك في عمل شركتك الخاصة إذا كانت (شركة أو مكان محلي) فهي تكون مناسبة للفنادق والمطاعم والمحلات أو أي خدمات محلية أخرى وإذا كان (منتج أو علامة تجارية) وهنا تكون مناسبة لمحلات الملابس والسيارات والأجهزة الإلكترونية أو خدمات مالية وإذا كانت (شركة مؤسسة أو منظمة) وبهذا تكون مناسبة للشركات التجارية والمؤسسات أو المنظمات غير الربحية (فنون تسلية أو رياضية) وهذا تكون مناسبة إلى الأفلام وبرامج التلفزيون أو الراديو أو كتب رياضية أو العروض الفنية.

ثالثاً أضف معلوماتك الخاصة: وهي تتضمن إضافة اسم شركتك أو منتجك الخاص وموقع الإنترنت الخاص بك ثم بعد ذلك عليك اختيار فئة إضافية خاصة تناسب مجال عملك.

رابعاً إضافة نبذة وصورة عن منتجك: يمكنك التحدث بختصار شديد جداً عن منتجك الخاص لأن المساحة تعطيك مجال لكتابة عشر كلمات لأن المساحة صغيرة جداً وبعد ذلك يمكنك أن تضيف صورة لمنتجك الخاص.

خامساً الترويج لمنتجك: قد يمنحك جوجل إمكانية اطلاع معارفك الخاصة بك على جوجل واخبارهم على صفحتك الخاصة بمنتجك.

شاهد الفيديو التالي لمعرفة كيفية إنشاء موقع على جوجل:

الكلمات المفتاحية:

كيف انشئ موقع على جوجل,كيف اضع موقع على جوجل,كيف اعمل موقع على جوجل,كيف تصمم موقع على جوجل,كيف تصنع موقع على جوجل,كيف تنشئ موقع على الانترنت مجانا,كيف انزل موقع على جوجل,كيف تنشئ موقع على جوجل,كيف تنشئ مدونة على جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحوّل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر

كيف تحوّل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر

لا شك أن شاشات التلفزيون في الفترة الأخيرة قد زادت من الناحية التكنولوجية، ودخل عليها ...