الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تنشيء برنامج على الفيس بوك

كيف تنشيء برنامج على الفيس بوك

فيس بوك هو واحدا من أشهر وسائل التواصل الإجتماعي التي تساعد الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم إمكانية الإنضمام إلى هذه الشبكة, وذلك من أجل الإتصال بالآخرين والتفاعل معهم, وكذلك يسمح لك تطبيق الفيس بوك على إضافة أصدقاء والتعرف عليهم, وقد قام مارك زوكربيرغ بتأسيس موقع الفيس بوك في عام 2003, ومع تطور إستخدام الفيس بوك تم إنشاء العديد من التطبيقات التي ليس لها أي هدف سوى الترفيه, ويحاول الكثير من الأشخاص التعرف على طريق لإنشاء تطبيق خاص بهم على الفيس بوك لكي يحصدون الكثير من الإعجابات.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%86%d8%b4%d8%a6-%d8%a8%d8%b1%d9%86%d8%a7%d9%85%d8%ac-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%b3-%d8%a8%d9%88%d9%83

وهناك طريقة شائعة لإنشاء البرامج على الفيس بوك والتطبيقات أيضا, فالكثير من الشركات والمواقع تستخدم نفس الطريقة لكي تصمم برنامج خاص بها, ويمكن للأشخاص الذي ليس لديهم أي خبرة في مجال برمجة الإنترنت وعمل البرامج أن يقوموا بإنشاء برنامج على الفيس بوك بكل سهولة, ولكن في بادئ الأمر يجب  أن تسجل نفسك كمطور على فيس بوك.

لكي تتمكن من إنشاء برنامج على الفيس بوك:

عليك أولا أن تقوم بالتسجيل ضمن المطورين في الفيس بوك ويكون ذلك من خلال :

أولا: الدخول إلى هذا الرابط https://developers.facebook.com/apps , وبعد ذلك قم بتسجيل نفسك كمطور على الفيس بوك من خلال الضغط على أيقونة register as developer, ثم ضع علامة صح أمام الشروط ثم اضغط متابعة.

ثانيا: قم بتأكيد حسابك عن طريق إدخال رقم هاتفك ثم اضغط بعد ذلك متابعة.

ثالثا: لكي تسجل نفسك كمطور على الفيس بوك يجب أن تكتب الكود الذي أرسل لك في الرسالة الهاتفية في المكان المخصص له, وبعد ذلك اضغط تأكيد.

رابعا: قم بتحرير إعدادت خصوصية هاتفك وبعد ذلك اضغط متابعة, ومن ثم قم بتحديد اهتماماتك ثم اضغط متابعة مرة أخرى.

خامسا: بعد تحديد اهتمامتك الشخصية, فإنك الآن تم انضمامك إلى قائمة المطورين على الفيس بوك.

ولكن بعد كل هذه الخطوات لم يتم إنشاء البرنامج على الفيس بوك, ولكن تبقى مجموعة من الخطوات التي عليك إتباعها حتى تتمكن من إنشاء برنامج على الفيس بوك وهي كالتالي:

1- يتم الدخول على هذا الموقع في بادئ الأمر https://developers.facebook.com/apps , ثم بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة بها زر إضافة تطبيق جديد create new app, وسوف تجد هذه الأيقونة دائما على بروفايلك.

2- لكي تقوم بإنشاء برنامج على الفيس بوك, قم بالضغط على زر إضافة تطبيق جديد, ثم اختر اسما لتطبيقك الجديد, ثم بعد ذلك عليك اختيار التصنيف المناسب للتطبيق الخاص بك.

3- هذه الخطوة من الخطوات الهامة جدا التي عليك أن لا تغفل عنها, وهي عليك القيام بإجراء الإختبار الأمني من خلال كتابة الحروف الموجودة في الصورة.

4- حتى تتمكن من إنشاء التطبيق سوف تحتاج إلى أن يكون لديك موقع على الإنترنت على سبيل المثال www.oscnajah.com, وهذا الموقع سوف يحتوي على الأكواد الخاصة ببرمجة التطبيق.

5- سوف يقدم لك الفيس بوك عدة خيارات لكي تختار من بينها ما يناسب التطبيق الخاص بك, هل هو موقع إنترنت يستخدم الدخول عن طريق الفيس بوك, أم أن هذا التطبيق يتم الموصول له من apps.facebook.com, ويمكنك إختيار أكثر من خيار منهم.

6- واخيرا ضع رابط موقعك بدون توجيه إلى أي صفحة أو مجلد في خيار app domain, وبذلك تكون قد استطعت إنشاء برنامج على الفيس بوك.

الكلمات المفتاحية:
كيف تنشئ صفحة على الفيس بوك,كيف تنشئ مجموعة على الفيس بوك,كيف تنشئ تطبيق على الفيس بوك,كيف تنشئ مناسبة على الفيس بوك,كيف تنشئ برنامج على الفيس بوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية إنشاء حساب تويتر

كيف تنشر فيديو على تويتر

كيف تنشر فيديو على تويتر؟ أصبحت وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي من أكثر ما يهتم به ...