كيف تنط

جميعا يحاول بذل أقصى جهده حتى يتمكن من إنقاص وزنه, ويعتمد إنقاص الوزن على العديد من الأشياء منها إتباع نظام صحي مناسب, عليك أيضا ممارسة أي نوع من الرياضة, ولكن عليك أن تقوم بعمل الرياضة المناسبة لطبيعة جسمك والتي تساعدك على إنقاص وزنك بمقدر كافي, ولكن هناك مشكلة تواجه البعض وهي أنهم لا يجدون وقت للذهاب إلى النوادي الرياضية, ولكن الحل موجود فهناك عدد من التمارين الرياضية التي يمكنك التدريب عليها وأنت في منزلك ومنها رياضة الأسكوات, رياضة المشي, رياضة الجري, وأيضا يمكنك القيام بتمارين نط الحبال, لذلك سوف نتناول في مقالنا اليوم أحد أنواع الرياضيات المفيدة وهي نط الحبل.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%86%d8%b7

ما هي رياضة نط الحبل

تعتبر رياضة نط الحبل هي واحدة من أقوى الرياضات التي تساعد في تحقيق نتيجة مبهربة للأشخاص الذين يريدون إستعادة رشاقتهم ونحافتهم من جديد, فرياضة نط الحبل لا تقتصر فقط على النساء ولكنها رياضة عامة وجميلة يمارسها جميع الفئات من الصغار والكبار من الجنسين, وذلك لأنها رياضة تبعث عن المتعة والرفاهية بالإضافة إلى إنها غير مكلفة ويمكنك ممارستها في أي مكان.

وتساعد رياضة نط الحبل على فقدان الكثير من السعرات الحرارية الموجودة في جسم الإنسان, وأيضا تساعد على شد عضلات الجسم بشكل كبير ولكن يكون هذا في حالة ممارستها بشكل صحيح, ولرياضة نط الحبل تأثير كبير على تنحيف الأرداف ومنطقة البطن, وأيضا تعمل على شد جميع عضلات الجزء السفلي من الجسم وتقوي عضلات الظهر أيضا, كما أن لها دور كبير في تحسين أداء القلب والجهاز التنفسي.

كيف يمكنك ممارسة رياضة نط الحبل

رياضة نط الحبل مثلها كباقي الرياضات التي لا يمكن أن تفعلها بطريقة مفاجئة, ولكن من الضروري قبل أن تبدأ في ممارستها أن تقوم بعملية إحماء للجسم, مثل أن تقوم ببعض الحركات البسيطة لتسخين الجسم كالمشي أو الجري في المكان, ولكن عليك أن تحذر من البدء مباشرة في التمرين لأن هذا الأمر يكون به خطورة كبيرة على نبضات القلب, لذلك عليك أن تمهد الجسم قبل البدء في التمارين, وهناك بعض الخطوات التي عليك القيام بها أيضا قبل بدء التمرين ومنها:

1- يجب إرتداء ملابس مناسبة للجسم وغير فضفاضة, لأن الملابس الفضفاضة قد تعيق حركة الجسم ولا تجعلك تستطيع التمرن بشكل سليم.

2- يجب شراء حذاء رياضي مناسب لك حتى لا يقوم بحبس الدم في قدميك, حيث يساعدك الحذاء الرياضي على الحركة بشكل سلل وسهل ولا يعيقك أثناء التمرين.

3- عليك شراء حبل رياضي من إحدى محلات الأدوات الرياضية ولا تستخدم نوع أخر, وذلك لأن الحبل الرياضي له مواصفات معين فسوف تجده له سمك معين, وبه إمكانية لتغير طوله وبه مقابض لسهولة الإمساك به.

4- يجب على كل فتاة أن ترتدي حمالة الصدر الخاصة بها أثناء التمرين, وهذا الأمر ضروري حتى لا يتعرض الصدر للترهل.

5- يجب أن تكون فترة التمرين مناسبة خاصة إذا كنت من المبتدئين, فلا تطول في مدة التمرين في البداية حتى لا تتأثر عضلات جسمك بهذا المجهود.

6- يجب ممارسة رياضة نط الحبل على أرض مستوية أو مكان واسع.

كيف تنط الحبل

أولا: عليك تثبيت الحبل في يديك بحيث أن يكون المقبضين في مستوى منطقة الإبط أو مستوى الصدر.

ثانيا: يجب عليك ممارسة التمرين وأنت في حالة إستقامة كاملة, ولا تقم بثني ركبتيك ولا تنظر إلى الأسفل أبدا, فكل ما عليك أن تستقيم وتنظر إلى الأمام.

ثالثا: يجب عليك إستخدام باطن القدمين للهبوط والصعود ولا تقم بالقفز.

الكلمات المفتاحية:
كيف تنط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحمي نفسك من طاقة الاشخاص السلبيين

كيف تحمي نفسك من طاقة الاشخاص السلبيين

  كيف تحمى نفسك من طاقة الأشخاص السلبين ؟  الطاقة السلبية هى شيء غير مرغوب ...