الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تنظف اسنانك مع التقويم

كيف تنظف اسنانك مع التقويم

تنظيف وغسيل الأسنان من الأمور الهامة جدًا لصحة الفم والأسنان ويغفل الكثير من الناس عن تنظيف أسنانهم والتي تضرهم وتصاب بالأمراض والأوجاع فيما بعد، وهذا الأمر يشمل أيضًا الأشخاص الذين لديهم تقويم في أسنانهم، لذلك سبب كتابة هذا الموضوع اليوم هو مساعدة هؤلاء الناس ونجيب على سؤال كيف تنظف أسنانك مع التقويم.

كيف تنظف اسنانك مع التقويم

  • فرشاة ومعجون الأسنان:

يوجد نوع طبي مخصص للأسنان المركب لها تقويم فيرجى عند شراء معجون الأسنان سؤال الصيدلي عن هذا النوع، أو مراجعة طبيب الأسنان المعالج والذي من الطبيعي أن يكتب للمريض الأنواع المناسبة له، أما فرشاة الأسنان فيوجد نوع أسمه (Single tufted brush) مخصص للأسنان ذات التقويم والسلوك، ويوجد نوع آخر اسمه (Orthodontic Tooth brush)،.

  • الاعتناء بمثبت التقويم:

يجب الاهتمام بمثبت التقويم كل فترة أو ما يسمى بالأجهزة المتحركة التقويمية، فلا بد من تنظيف جميع الأجزاء الخاصة بالتقويم، بشكل صحيح خاصة الأجزاء الداخلية بالاعتماد على الفرشاة والمعجون المناسبين، مع تجنب الماء شديد السخونة بجانب استخدام المحلول المخصص للتقويم.

  • خيط تنظيف الأسنان:

رغم صعوبة تنظيف بالخيط بالنسبة للأسنان التي بها تقويم إلا أن لها أهمية بالغة، حيث أنها تمنع الكثير من بقايا الطعام التي تؤثر على صحة الأسنان.

  • متابعة طبيب الأسنان إن لزم الأمر:

إذا شعر المريض بأي تغير في أسنانه يجب الاتصال فورًا بالطبيب المعالج حتى لا تتفاقم المشكلة، بجانب أنه يجب أن يتم زيارة الطبيب كل فترة لإجراء فحص على أسنان الطبيب.

تلك بعض النصائح والخطوات الخاصة بغسيل الأسنان الخاصة بالأسنان التي بها تقويم وسلوك، وهذه كانت الإجابة على سؤال كيف تنظف أسنانك مع التقويم ونشكركم على حسن قراءتكم للمقالة حتى النهاية.

الكلمات المفتاحية:
كيف افرش اسناني مع التقويم,كيف اهتم باسناني مع التقويم,كيف اعتني باسناني مع التقويم,كيف ابيض اسناني مع التقويم,كيف تنظف اسنانك مع التقويم,كيف تنظيف الاسنان مع التقويم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة؟ العطور من أكثر الأشياء التي تميز البعض، وكلما كانت رائحة ...