الرئيسية » الصحة » كيف تنظف جسمك من الدهون

كيف تنظف جسمك من الدهون

الدهون الزائدة بجسمك تكون بسبب تحول الطعام الزائد من جسمك لدهون تتراكم أولا بأول سواء كان الطعام نشويات أو زيوت وسكريات، فتقوم الدهون بالترسب داخل الأوعية الدموية وأحيانا تحت الجلد في الكبد وهذه الترسيبات سوف تكون خطيرة بالمستقبل فسوف تعرضك لضغط دم مرتفع وقد تؤدي لجلطات بالداخل وقد تصل لذبحة صدرية وقد تزيد لشلل لاقدر الله واليوم سوف نتحدث عن كيف تنظف جسمك من الدهون.

كيف تنظف جسمك من الدهون

كيف تنظف جسمك من الدهون، تابع الطرق التالية:

شرب المياه

عليك أن تشرب كميات كبيرة من المياة حتى تخلص جسدك من أي دهون بداخله فيمكنك شرب لتران أو 3 يوميا ولا تقلل عن ذلك فسوف يقلل من الدهون ويذيبها وسوف تخرج الدهون سواء في العرق أو في البول.

تناول الخضروات

يمكنك أن تكثر من تناول الخضروات يوميا سوف تساعدك على التخلص من دهون الجسد لأن بها كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي سوف تساعدك على التخلص من الدهون مثل الثوم وكذلك الخيار والبروكلي والفاكهة الطازجة لها دور فعال جدا في التخلص من الدهون مثال الموز وفاكهة التفاح وكذلك البطيخ.

الرياضة تساعدك في تنظيف جسدك من الدهون

عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم فهي تعمل على نشاط الجسد وتجعله أكثر قوة كما أنها تساعد على التخلص من الشحوم والدهون وتجعل جميع أجهزة الجسم تقوم بعملها بكفاءة عالية جدا وسوف تخرج كافة الدهون من خلال العرق بعد بذل المجهود.

الأعشاب الطبيعية

عليك تناول كوب من الأعشاب الطبيعية بصورة يومية حتى تساعدك على التخلص من الدهون بداخل جسمك، منها البابونج والزعتر وكذلك الميرامية والشاي الأخضر، وكذلك مضادات الأكسدة فهم يعملان بصورة رائعة معا حتى يخلصانك من الدهون المتراكمة بالجسد ويعملان على تنظيف الدهون.

تناول البقوليات بكثرة فهي تساعد على أن تصفي جسمك من الدهون

عليك تناول القمح والفول وكذلك العدس والشوفان وبعض الشوربات كشوربة الشوفان وتناول الخبز حتى تحصل على جسد خالي من الدهون تماما فهي تعمل على تذويب الدهون بشكل كبير جدا.

التدخين والمشروبات الغازية

يجب عليك البعد عن التدخين نهائيا وعن تناول المياة الغازية وعن الكحوليات وكذلك عليك تجنب الوجبات السريعة تماما لانها السبب الرئيسي في تراكم الدهون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البليلة

حقائق لا تعرفها عن البليلة وفوائدها العظيمة

تتجلى فائدة ما يتناوله الإنسان يومًا بعد يوم، مُصاحبةً لم يشهده العالم من التقدم في ...