الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تنظف سي دي البلايستيشن 2

كيف تنظف سي دي البلايستيشن 2

تعتبر الأقراص المضغوطة طريقة جيدة لحفظ البيانات لأنها تعيش فترات كبيرة، لكن بالرغم من ذلك يستحيل منعها من الخدوش أو الجروح التي تحدث أحيانا خصوصا مع كثرة استخدامها، ربما يتسبب التلف أو الضرر الملحق الذي يصيب سي دي البلايستيشن 2 في تجاوز جزء من الملف أو فقدان أحد الوثائق، لذلك يمكن أن تستخدم أدوات محددة لتصليح الأقراص وبهدف إعادة صقل السطح المخدوش، حيث بإمكانك إصلاح التلف بنفسك بواسطة منتجات متوفرة لديك.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%81-%d8%b3%d9%8a%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%84%d8%a7%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%b4%d9%86-2

طريقة تنظيف سي دي البلايستيشن 2 بالماء

يتم تنظيف سي دي البلايستيشن 2 من الأتربة والملوثات التي تمنع القرص من تشغيله، ويجب أن يتم التنظيف بشكل دوري حتى وإن لم يكن مخدوش أو مجروح، لذلك اجعل تنظيف السي دي أول خطوة.

تقوم بصب ماء دافئ على السي دي التالف بهدف إزالة الأتربة.

يتم مسح السي دي بلطف بواسطة الأصبع، وفي حالة تواجد أوساخ صلبة أو دهنية يمكنك أن تستخدم منظف أو الصابون السائل مع الماء أو كحول محمر وتمسح سي دي البلايستيشن 2  بلطف، يتم البدء من اتجاه المركز ثم تتجه إلى الحافة لتمنع حدوث خدوش أخرى، ومن الأفضل استخدام قطعة قطن بعد غمسها في الكحول عند تنظيفك للقرص، فإن القطن وسيلة جيدة لتنظيف الأقراص.

يتم تحريك القرص بهدف التخلص من الماء ونتركه يجف بالهواء، ويراعى عدم استخدام منشفة أو قطع قماش أو تجفيفه بواسطة أشعة الشمس.

يمكنك الآن تجريب تشغيل سي دي البلايستيشن 2 في مشغل الأقراص، إن التنظيف أمر هام لأي قرص.

جرب أن تنسخ سي دي جديد في حالة تشغيل السي دي في مشغل واحد فقط، قد تتمكن البرامج الخاصة بالنسخ على الأقراص المضغوطة من قراءة السي دي القراءة اللازمة لإنتاج نسخة أخرى جيدة، ربما تحتاج هذه النسخة في حالة السي دي لا يعمل بشكل جيد على الكمبيوتر.

طريقة تنظيف سي دي البلايستيشن 2 بالمصباح

يتم تشغيل المصباح أو أباجورة تحتوي على مصباح وتكون قدرته 60 وات.

يتم مسك سي دي البلايستيشن 2 ، بحيث يكون السبابة في مركز السي دي وتجاه التشغيل يكون اتجاه الضوء، ويراعى ترك مسافة حوالي 10 سم بين المصباح والسي دي.

يتم مسك السي دي على هذا الوضع لمدة 20 ثانية مع التدوير البطيء حول السبابة ثم يتم تجريب السي دي وتشغيله وهو ما زال ساخن.

طريقة تنظيف سي دي البلايستيشن 2 بالشمع

يتم ملئ مسارات السي دي بالشمع، وفي حالة فشل الصقل، يتم وضع طبقة فازلين رقيقة أو بلسم شفاة أو شمع سيارات خفيف أو شمع أثاث على سطح التشغيل للسي دي.

يتم مسح المنظف الزائد بواسطة قماش ناعم وخالي من الوبر من مركز السي دي إلى طرفه، ويجب اتباع التعليمات الدونة على العبوة المستعملة خصوصا الشمع حيث أن هناك أنواع تحتاج أن تجف قبل المسح وأنواع يتم مسحها وهي مازالت رطبة.

عليك أن تختبر سي دي البلايستيشن 2 مرة ثانية،  وفي حالة تمكن الشمع أو الفازلين من تنفيذ غرضك، يفضل عمل نسخة أخرى من السي دي على الفور، وتعد طريقة الشمع حل مؤقت لتنظيف أي قرص.

لمعرفة المزيد عن كيف تنظف سي دي البلايستيشن 2 تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف تنظف سيدي البلايستيشن 3,كيف تنظف سيدي البلايستيشن 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفيه تفعيل إشتراك في قناه bein sport .

كيف تفعل اشتراك bein sport

تعتبر قنوات bein sport من أهم القنوات الرياضية التي تقوم بعرض جميع المباريات, والتي من المعروف ...