الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تهكر حساب في الفيس بوك

كيف تهكر حساب في الفيس بوك

لقد أصبح الفيس بوك من الشبكات الإجتماعية الأوسع انتشارا على الإطلاق وذلك لأنه من الشبكات التي تحمل قواعد بيانات ضخمة وكبيرة كما أنها تكون محمية ومشفرة أيضا، ونجد الكثير في هذه الأيام أن العديد من الأشخاص يحاولون اختراق الفيس بوك وتهكيره ولكن قد يجدون صعوبة في هذا  فيلجئون إلى البحث على شبكات الإنترنت وقد يجدون أن هناك العديد من البرامج  والمواقع التي تساعد في عملية التهكير هذه ولكن أيضا قد يجدون صعوبة في ذلك حيث أنه يتم تعديل القواعد البيانية في هذا الموقع باستمرار وذلك نظرا لإحتوائها على المعلومات الشخصية للأفراد وكلمات المرور فهي القاعدة الأضخم في العالم، وفيما يلي نوضح كيف تهكر حساب في الفيس بوك.

كيف تهكر حساب في الفيس بوك

كيف تهكر حساب في الفيس بوك

يوجد الكثير من الطرق التي تستخدم لاختراق كلمات المرور وتهكير حسابات الفيس بوك وسوف نعرض بعض منها في هذا المقال:

اختراق الفيس بوك من خلال البريد الإلكتروني وهو ما يعرف اسم المستخدم ويتم ذلك من خلال إنشاء صفحة مزورة أو ما شابه  ذلك ثم يتم بعد ذلك استرجاع كلمة المرور من خلال الصفحة المخترقة ويصبح الحساب المخترق ملكا لكم.

وبطريقةأخرى يمكن اختراق الفيس بوك من خلال اختراق جهاز الحاسوب الخاص بالشخص الذي نود اختراق وتهكير صفحته فعندما تتمكن من اختراق حاسوب شخص سوف تتمكن من الدخول إلى صفحته عن طريق سحب كلمات المرور من جهاز الحاسوب المخترق، كما يمكن اختراقه عن طريق تخمين كلمات المرور فمن خلال تخمين كلمة المرور بشكل متكرر سيظهر لك سؤال الأمان وعادة ما يكون عبارة عن مجموعة من الأسئلة سهلة التخمين وعندها تستطيع الدخول إلى الحساب بكل سهولة.

ويعرف الهاكرز بأنهم أناس متمكنون في علوم الحاسب والمعلومات والشبكات

وللإجابة على هذا السؤال كيف تهكر حساب في الفيس بوك هناك الكثير من الإجابات ولكي نقوم بالاختراق يجب وجود ملف باتش أو تروجان ما يجب الإتصال بشبكة الإنترنت وينبغي أيضا وجود برنامج للتجسس.

وقد نحتاج أيضا لإتمام عملية الإختراق إلى برامج وشخص نرسل إليه الباتش ويقوم هو بفتحه .

ولكن كيف تهكر حساب في الفيس بوك عندها يجب أن نستخدم الثغرات وأن نستخدم أنظمة التشغيل القوية مثل اليونكس .

ومن البرامج التي تستخدم في هذا المجال برامج اللستة وهي البرامج الأطول والتي عادة ما يستخدمها المبتدئين، وهي تعمل على تدمير المواقع عن طريق برامج ping والتي تبطئ من سرعة الموقع إلى أن يتوقف وتكون إما عن طريق الدوس أو عن طريق برامج معينة مثل evil ping.

وهكذا تتم عملية التهكير كما عرضنا في هذا المقال العديد من الطرق التي تستخدم في مجال الإختراق والتهكير .

وقبل نهاية الحديث عن تهكير المواقع وخاصة الفيس بوك يجب أن نحمي أنفسنا من الهكر ويتم ذلك عن طريق مراعاة أن الملفات التي يستقبلها الجهازلاتستقبل أي شيء exe. وإذا استقلها الجهاز لا يجب أن تقوم بفتحها، قم أيضا بتحميل برنامج حماية جيد، كما يجب عليك عند الإتصال بالانترنت أن تقوم بالبحث على ملف نهايته pwl وهو ملف موجود بالسي ويحتوي هذا الملف على كافة باسورداتك وقم دائما بعمل update لكافة البرامج واهمها برامج الحماية وبرامج التصفح لأن برامج التصفح تحتوي على العديد من الثغرات التي تساعد في عملية التهكير والإختراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تنشئ ملف بصيغة pdf

كيف تنشئ ملف بصيغة pdf

كيف تنشئ ملف بصيغة pdf؟ يمكن بكل سهولة لأي مستخدم حاسوب أن يقوم بإنشاء أو ...