الرئيسية » الصحة » كيف توخر السواد الي تحت العين

كيف توخر السواد الي تحت العين

الهالات أو السواد المتواجد تحت العينين يعاني منه الكثير من الأشخاص، وربما لا يرجع السبب إلى مرض من الأمراض أو الإصابة بأي عارض مرضي ولكن ربما يرجع الأمر إلى بعض الإرهاق والتعب والأرق، وربما لا يتواجد أي سبب على الإطلاق ويظل الشخص يبحث ولا يجد أي سبب، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، كيف توخر السواد الي تحت العين؟ وما هي الطرق الصحيحة التي من خلالها نحصل على مظهر جيد وغير سيئ للبشرة؟

كيف توخر السواد الي تحت العين

وفي هذا الموضوع سوف نستعرض مع حضراتكم طرق علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، ولكن قبل أن نستعرض طرق وخطوات العلاج، سنقوم أولاً بذكر الأسباب التي تؤدي إلى السواد تحت العينين، إذاً تابعوا معنا الأسباب في ثنايا الفقرات التالية.

أسباب السواد الذي يظهر تحت العينين:

إذا وصلنا وعلمنا الأسباب التي تؤدي وتسبب الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، فربما نأخذ الحذر من تلك الأسباب المؤدية لذلك الأمر، أيضًا من باب “الوقاية خير من العلاج” فهيا بنا نتعرف على الأسباب.

  • الأرق وقلة النوم والإجهاد البدني من أسباب السواد تحت العين وذلك نتيجة لإرهاق العينين، فمن الأهمية بمكان أن يأخذ الشخص قسط كافي من النوم وهو ألا يقل عدد ساعات النوم عن 7 ساعات مكتملة دون تقطيع، بمعنى أنه من الخطأ أن ينام مثلاً كل ساعتين ثم يستيقظ ثم يكمل مرة أخرى، أيضًا يجب أن تتم عدد ساعات النوم في أوقات الليل ولا تتم في أوقات النهار، لأن النوم بالنهار غير صحي على الإطلاق.
  • جفاف البشرة ربما يدخل ضمن أسباب سواد تحت العين، فيجب أن يهتم الإنسان بترطيب البشرة دائمًا وألا يتركها جافة لأن الجفاف يؤثر على المناطق المتواجدة تحت العينين.
  • الضغوط النفسية والعصبية التي تؤدي إلى هالات سوداء تحت منطقة العين، فيجب الابتعاد عن أي سبب يؤدي إلى التوتر والضغط العصبي والنفسي، ويفضل أن يخصص الشخص وقت لنفسه لاسترخاء الجسم، لأن الراحة الجسدية لها علاقة مباشرة بالهالات السوداء، والراحة تؤدي إلى حيوية ونضارة البشرة.
  • الغذاء الصحي والمفيد يساعد على علاج تلك الهالات، مثل عسل النحل الطبيعي، حبة البركة والكثير من الأغذية الأخرى.

علاج الهالات السوداء تحت العين:

  • شرائح الخيار لها دور فعال وهام في القضاء على تلك الظاهرة ولعل البعض قد شاهد قطع الخيار التي توضع على البشرة سواء في التلفاز أو في المجلات أو على مواقع الإنترنت، وذلك يدل على أهمية الخيار بالنسبة للبشرة ونضارتها، والكثير من مراكز التجميل تعتمد على هذه الطريقة الفعالة في تجميل البشرة.
  • من أهم الزيوت التي تعالج نضارة البشرة وعلاج المناطق السوداء تحت العين هو “زيت الوز” حيث أنه له أهمية كبيرة وعلاج فعال لهذه الظاهرة، بالإضافة إلى أي زيت يحتوي على فيتامين E، ويفضل استخدام تلك الزيوت قبل النوم مباشرة، فنقوم بوضع أطراف أصابعنا على الزيت ثم نقوم بتدليك المنطقة السوداء برفق وبحركة دائرية حتى كامل المنطقة، وفي الصباح يتم غسل الوجه بالكامل ونقوم بالاستمرار على هذه العملية يوميًا حتى نحصل على نتيجة مرجوة.
  • الطماطم لها تأثير فعال في علاج ظاهرة سواد تلك المنطقة حيث نقوم بإحضار ملعقة صغيرة ثم نقوم بدلك المنطقة المعتادة من عصير البندورة أو الطماطم ثم نضع معها نصف ملعقة عصير ليمون، ويترك هذا الخليط تحت العينين لمدة ربع ساعة على أن تكرر تلك العملية حوالي مرتين في الإسبوع وستظهر النتيجة في خلال أسابيع قليلة.

تلك خطوات وطرق ونصائح علاج الهالات السوداء تحت العينين والإجابة على سؤال كيف توخر السواد الي تحت العين.

الكلمات المفتاحية:
كيف توخر السواد اللي تحت العين,كيف ازالة السواد تحت العين,كيف اودي السواد اللي تحت العين,كيف ازيل السواد تحت العين,كيف اخفي السواد تحت العين,كيف اعالج السواد تحت العين,كيف توخر السواد الي تحت العين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

17

كيف تصغير الثدي عند الرجال

ترجع مشكلة الثدي المترهل عند الرجال إلي نسبة الدهون الزائدة في هذه المنطقة “الصدر”، وهذه ...