الرئيسية » مال و اعمال » كيف توفر مبلغ من المال

كيف توفر مبلغ من المال

في حقيقة الأمر أن جميعنا نريد أن نوفر جزء من راتبنا الشهري ولا نستطيع حيث أن في بداية استلامنا للراتب وفي أول الشهر نسعد جداً بأن لدينا مبلغ كبير من المال ولكن مع الوصول إلى منتصف الشهر نجد أن كل الراتب أو معظمه قد صُرف ونحن لا ندري فيأتي علينا أخر الشهر ونحن نعاني من عدم تبقي أي نقود.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%88%d9%81%d8%b1-%d9%85%d8%a8%d9%84%d8%ba-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d8%9f%d8%9f

ويتوقف هذا الأمر على شخصية الفرد فهناك شخصيات تميل إلى أن تصرف الكثير من المال في التسوق أو التنزه أو صرفه في المطاعم وهكذا…

وهناك شخصيات أخرى تستطيع أن تتحكم في الأموال المنصرفة وتستطيع أن تحتفظ بجزء من الراتب الشهري لديها.

فكل إنسان منا يريد أن يحتفظ بجزء من راتبه الشهري لكي يستطيع أن يمتلك سيارة جديدة أو يشتري بيت جديد أو ليسافر للنزهة إلى مكان أخر وهكذا فكل إنسان له رغباته وطموحاته التي يريد أن يحتفظ بجزء من المال لكي يحققها وأيضاً يجب أن نحتفظ بجزء منها خوفاً من التعرض لأي أزمات أو أمور طارئة.

لذلك نقدم لكم بعض النصائح الهامة التي تجعلك تستطيع أن تتحكم في أموالك المنصرفة وتتمكن من توفير جزء من المال وهي :

قم بحساب ما تحتاج صرفه من راتبك:

في البداية يجب أن نقوم بحساب المبالغ التي نحتاج أن نصرفها خلال الشهر في الأمور اللازمة مثل الطعام أو المواصلات للعمل أو إذا كنت تملك سيارة مصاريف الوقود أو إذا كان منزلك مأجر قوم بحساب مصاريف الإيجار وفواتير الكهرباء والماء وغيرها من أمور الحياة الأساسية.

قم بتجزئة راتبك الشهري إلى قسمين:

بعد أن قمنا بحساب ما نحتاجه من مال للمصاريف الأساسية نقوم بتقسيم المال إلى جزئين أولاً جزء نحتاج أن نصرفه في الأمور الأساسية التي ذكرناها من قبل وثانياً الجزء الأخر للأمور الكمالية أو الترفيهية.

نقوم بوضع جزء احتياطي من المال في المنزل:

نقوم بحساب المنصرف في الاحتياجات الأساسية ونضع جزء بجانبه تجنب لحدوث أي أمر طارئ مثل المرض أو شراء الأدوية وغيرها.

نراعي بأن لا نصرف أموال على أشياء غير أساسية:

يجب أن نتحكم في أنفسنا ولا نقوم بصرف أموال في أشياء كمالية أو ترفيهية أو وضع مبلغ من المال صغير لهذه الأمور وينبغي أن لا نتخطى هذا المبلغ.

يجب أن نبتعد نهائياً عن الاقتراض:

إذا وضعت نفسك في موضع الاقتراض من أي شخص لشراء مستلزماتك فعليك أن تعلم بأن هذا الأمر لا ينتهي لأنك ستكون كل شهر دائن بمبلغ مالية لا تستطيع ردها وبالتالي ستقترض كل شهر , ويجب أيضاً أن تبتعد عن القروض المتعبة.

نقوم بمتابعة ما تبقى أخر الشهر:

بعد أن نقوم بصرف كل المبالغ المالية المخصصة للأشياء الأساسية وإذا لم يحدث أي أمر طارئ فيجب أن نحتفظ بباقي المال معنا.

كيفية الاحتفاظ بهذه المبالغ المتبقية:

بعد أن نصرف المال على كل الأمور الأساسية يجب أن نوفر كل الأموال المتبقية ونضع شيء مثل حصالة نقود أو خزينة صغيرة بالمنزل حتى نحتفظ كل شهر بما يتبقى من المال ويجب أن نقوم بدفع جزء من المال للفقراء والمساكين.

ماذا ستجد بعد أشهر قليلة:

بعد مرور مدة زمنية وافرة قم بفتح هذه الحصالة النقدية أو الخزينة ستجد أنك قد قمت بتوفير الكثير من المال في هذه الأشهر وتستطيع حينها أن تصرفه في الشيء الذي تريد أن تحصل عليه أو أن تستمر في هذا الأمر إلى أن يكتمل مبلغ كبير.

الكلمات المفتاحية:
كيف استثمر مبلغ صغير من المال,كيف ادخر مبلغ من المال,كيف احصل على مبلغ من المال,كيف احصل على مبلغ كبير من المال,كيف توفر مبلغ من المال,كيف اشغل مبلغ من المال,كيف تحصل على مبلغ من المال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%b9-%d8%ac%d9%88%d8%b1%d8%ac-%d9%82%d8%b1%d8%af%d8%a7%d8%ad%d9%89%d8%9f

كيف تربح المليون جورج قرداحي

حيث أن برنامج من سيربح المليون هو برنامج شهير خاص بالأسئلة حيث يتقدم إليه الكثير ...